شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “أبو زريبة” يناقش دور الأعيان والحكماء في المحافظة على الأمن والاستقرار في البيضاء، اجتمع وزير الداخلية اللواء “عصام أبوزريبة” رفقة مجموعة من الضباط مع عدد من أعيان وحكماء ومشايخ بلدية البيضاء لمناقشة عدة مواضيع مهمة، حيث تم .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “أبو زريبة” يناقش دور الأعيان والحكماء في المحافظة على الأمن والاستقرار في البيضاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“أبو زريبة” يناقش دور الأعيان والحكماء في المحافظة...

اجتمع وزير الداخلية اللواء “عصام أبوزريبة” رفقة مجموعة من الضباط مع عدد من أعيان وحكماء ومشايخ بلدية البيضاء لمناقشة عدة مواضيع مهمة، حيث تم التركيز على أهمية دور الأعيان والحكماء في المحافظة على الأمن والاستقرار في البلدية.

وأكد “أبو زريبة” خلال الاجتماع على أهمية التعاون بين الأجهزة الأمنية لتحقيق أعلى مستويات الأمن والاستقرار في المنطقة، داعياً أعيان وحكماء البلدية إلى تقديم المساعدة والتعاون مع الأجهزة الأمنية ومديرية الأمن.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “أبو زريبة” يناقش دور الأعيان والحكماء في المحافظة على الأمن والاستقرار في البيضاء وتم نقلها من ليبيا الحدث نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أبو زریبة

إقرأ أيضاً:

تطوير مزارع البيض بمشروع أمن غذائي قنا

قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إن أعمال التطوير بمشروع إنتاج البيض التابع لمشروع الأمن العذائي المملوك للمحافظة هي الأولي منذ 40 عامًا. 

 وبيّن المحافظ، إنه تم البدء في تطوير محطة رقم ١ برفع كفاءة وتطوير وتحديث عدد ٢ عنبر إنتاج بطاقة عدد ١٠٠ ألف طائر إنتاج بيض للعنبرين وفق أحدث التقنيات الحديثة في مجال تربية وانتاج البيض.

بالإضافة إلى إنشاء عنبر تربية بياض حديث بنظام البطاريات وفق احدث مستجدات التربية ليصبح الاجمالي بالمحطتين ١٦٠ الف طائر في محطات الانتاج و ٧٠ الف كتكوت تربية وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل.

 

جولة المحافظ..

 

وأجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الجمعة، جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بها. 

رافق المحافظ،  حسام حموده السكرتير العام للمحافظة والدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري والمهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة وأشرف الطيب مدير عام مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا، وعدد من القيادات التنفيذية. 

شملت الجولة المرور على مشروع إنتاج البيض وعنابر تسمين الدواجن والصوب الزراعية ومحطتي الألبان ١ و٢.

استهل المحافظ، جولته بالمرور على مشروع الصوبات الزراعية، التي يتم زراعتها بمختلف أنواع الخضروات ( طماطم شيرى – طماطم بلدي – خيار – فلفل حار – فلفل رومي – فلفل ألوان – باذنجان أبيض وأسود ) و تتم زراعتها بنظام الري الحديث بإستخدام سماد عضوي نقى.

كما تفقد المحافظ، سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة علي مساحة 22 فدان والتى تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية بالإضافة الي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

وتابع محافظ قنا جولته بتفقد محطة الألبان رقم ٢ و اطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجها بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للحيوان بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة . 

 مشددًا علي ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص بتلك الماشية لتحقيق أعلي معدلات في انتاج اللبن بالنسبة للابقار الحلابة وأعلى معدلات اوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلي الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التي يتم توفيرها للحيوانات خاصه في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

بالإضافة إلى تفقد محطة تسمين الدواجن الجارى تجهيزها بطاقة ١٠٠ الف طائر ، وذلك وفق خطة المحافظة الطموحة لتطوير مشروعات الأمن الغذائي علي مراحل، مشيرا الى ان المحافظة في سعى مستمر لتغطية احتياجات المواطنين من منتجات غذائية عالية الجودة وبأسعار تنافسية جدا.

 

توصيات ..

 

وأوصي المحافظ بمتابعة خطوات التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد لذلك وحث العاملين بمنطقة المشروعات إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل بروح الفريق للاحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول تؤول ملكيتها إلى أبناء المحافظة.

مؤكدا على ضرورة الحفاظ عليها وتنميتها ليس لكونها توفر غذاء أمن وصحي لأبناء المحافظة بل لدورها في توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.

مقالات مشابهة

  • أمين عام مجلس التعاون هنأ سمو الشيخ صباح الخالد: أدام الله على الكويت نعمة الأمن والرخاء والاستقرار
  • اجتماع بصنعاء يناقش قضايا أراضي الأوقاف بالمحافظة
  • محافظ بورسعيد يناقش استعدادات المحافظة لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024/2023
  • محافظ بني سويف يناقش استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2023/2024
  • أمناء الحوار الوطني يناقش إدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش موضوعات الأمن القومي والحرب في غزة
  • النائب السيد شمس الدين : مصر قادرة على اعادة الأمن والاستقرار داخل السودان
  • طريق البيضاء-مأرب جاهزة للافتتاح خلال اسبوع
  • أوستن: تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يظل أولوية للإدارة الأمريكية
  • تطوير مزارع البيض بمشروع أمن غذائي قنا