قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه تم إجراء بعض التعديلات في قانون التصالح الجديد عن القانون القديم.

سعر المتر في قانون التصالح على الأراضي الجديد 2024 في المدن والأرياف محافظ قنا يناقش استعدادات الأجهزة التنفيذية لتطبيق قانون التصالح الجديد

وأضاف "شكري" في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، “من هذه التعديلات أنه زيادة الحد الأقصى للمتر الواحد ليصبح 2500 جنيه في المدن الكبرى بدلا من 2000 جنيه”.

تفاصيل القانون 

وأشار إلى أنه تم الإبقاء على سعر المتر في مباني القرى عند 50 جنيهًا، موضحًا أنه يتم دفع قيمة التصالح في مهلة لا تزيد عن 6 أشهر من قبول طلب التصالح.

ولفت إلى أنه يتم تقديم تخفيض بنسبة تصل إلى 25% للسداد النقدي على المتصالحين، حيث أنه تم تقديم أكثر من 2 مليون طلب تصالح حتى الآن، ويوجد أكثر من 970 ألف حالة غير قادرين على تقديم طلبات التصالح.

وأوضح أن جهة الإدارة واللجنة الفنية المعنية بمخالفات البناء يحق لها الموافقة على استخراج قرار بالتصالح بعد اضطلاعها على الأوراق والتأكد من صحتها دون أي معاينة، ويحق للجنة المعاينة خلال 5 سنوات في أي وقت بعد صدور القرار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكان عزة مصطفى لجنة الإسكان مخالفات البناء طارق شكري تصالح في مخالفات البناء لجنة الإسكان بمجلس النواب التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

"موازنة البرلمان" تكشف تفاصيل بشأن تقرير الموازنة الجديدة قبل مناقشته اليوم (فيديو)

كشف فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل استعراض مجلس النواب تقرير الموازنة العامة الجديدة اليوم، لافتا إلى أن محاربة الغلاء من أهم أولويات المجلس.

رئيس "موازنة البرلمان" يكشف حجم الدين العام المحلي والأجنبي (فيديو) عاجل|أول تعليق من "موازنة البرلمان" بشأن سحب الحكومة على المكشوف المستفيدون من المعاشات 

وقال "الفقي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء أمس السبت، إن هناك 12 مليون مستفيد للمعاشات في مصر يستحقون لزيادتها.

وأكد أن زيادة رواتب العاملين في الدولة بات ضرورة وكذلك رفع الحد الأدنى للأجور، لافتا إلى أن من يتقاضون مرتبات أقل من 5 آلاف جنيه لا يدفعون ضرائب.

الدعم المخصص للمواد البترولية 

وأشار إلى أن هناك 155 مليار جنيه مخصصة لدعم المواد البترولية بعد أن كانت 119 مليار جنيه في العام الماضي، لافتا لزيادة سعر الكهرباء للشرائح الأعلى استهلاكا.

وواصل فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه لن يتم تحميل أي أعباء جديدة على الشرائح الأقل استهلاكا للكهرباء في الزيادات الجديدة.

مقالات مشابهة

  • البحيرة تواصل تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تلقينا 210 آلاف طلب تصالح في 3 أسابيع
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الخطوات
  • قانون التصالح في مخالفات البناء: الفرص والإجراءات
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح في مخالفات البناء استثنائي ولفترة زمنية محددة
  • "موازنة البرلمان" تكشف تفاصيل بشأن تقرير الموازنة الجديدة قبل مناقشته اليوم (فيديو)
  • خطوات التصالح في مخالفات البناء 2024.. بكام سعر المتر؟
  • «التنمية المحلية» تحذر من مخالفات البناء الجديدة: لا تصالح فيها
  • في صالح المواطن وليس ضده.. نقابة المهندسين تكشف مزايا قانون التصالح (فيديو)
  • طارق شكري: القانون السابق للتصالح في مخالفات البناء لم يحقق سوى 4% من المرجو منه