أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار، متمثلة في المركز العلمي لتدريب القاهرة والجيزة، بالتعاون مع قطاع المتاحف، متمثل في متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، عقد ورشة عمل تدريبية  بعنوان «المتاحف وسبل تنمية المجتمع من خلالها»، خلال الفترة من 5- 9 مايو 2024، بمتحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل.

شروط التقدم

أوضحت وزارة السياحة والآثار، خلال إعلان داخلي جرى تعميمه على كل قطاعات وإدارات الوزارة، أنه  يشترط في المتقدمين لحضور ورشة العمل التدريبية «المتاحف وسبل تنمية المجتمع من خلالها»، أن يكون من أمناء المتاحف العاملين بنطاق محافظات القاهرة الكبرى شريطة إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتقدم، على الا يكون حصل على التدريب من قبل.

آخر موعد للتقدم

لفتت السياحة والآثار، أن على العاملين بالوزارة الراغبين فى التقدم لورشة العمل التدريبية، استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا الرابط، وملء الإستمارة المرفقة بالإعلان، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي، موضحا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، في موعد أقصاه الأربعاء المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتاحف السياحة التدريب المتاحف السياحية

إقرأ أيضاً:

"سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة

تتمع محافظاتنا بالعديد من الوجهات السياحية الفريدة التي تجذب الكثير من الزائرين؛ سواءً من داخل عُمان أو خارجها، لتأتي مبادرة "سياحة المحافظات" التي أطلقتها وزارة الاقتصاد، لتكون خطوة رائدة نحو تحقيق تنمية شاملة ومتوازنة، وتساهم في تنشيط السياحة بالمحافظات.

ونأمل جميعًا أن تجد هذه المبادرة اهتمامًا من قبل المعنيين في المحافظات، حتى يتعرف العالم على الوجهات السياحية الطبيعية، والتي تكون بمثابة المزارات الأفضل للكثير من الباحثين عن الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، كما أننا نأمل أن يتم تطوير هذه المزارات لتكون جاذبة للزائرين، وتوفير الخدمات التي تساعد على ذلك.

وتكمن أهمية هذه المبادرة السياحية في كونها تساهم في تنوع مصادر الدخل من خلال خلق فرص عمل جديدة في مختلف القطاعات المرتبطة بالسياحة مثل الفنادق والمطاعم والنقل والمرشدين السياحيين والحرف اليدوية، كما أنها تساهم في تحفيز الاستثمار في البنية الأساسية السياحية وتطوير المرافق والخدمات مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة لأبناء عُمان، إضافة إلى أن قطاع السياحة يساهم في تعريف العالم بالتراث العماني الأصيل وبتاريخنا العريق.

إنَّ عُمان تسعى في السنوات الأخيرة للنهوض بقطاع السياحة من خلال الاستراتيجيات الوطنية والمبادرات وتطوير البنية الأساسية وتفعيل اللامركزية في المحافظات، الأمر الذي يُعزز فرص هذه المحافظات من تطوير المواقع الطبيعية والتاريخية والثقافية وتدشين الحملات الإعلانية والتسويقية التي تسلط الضوء على هذه المزارات.

مقالات مشابهة

  • عضو اللجنة العليا للحج والعمرة المصرية يكشف لـ RT آخر موعد لتفويج الحجاج المصريين للسعودية
  • اللجنة العليا للحج والعمرة: انتظام أعمال تفويج حجاج السياحة وتكاتف كبير لإنجاح الموسم
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • تنظيم البالون الطائر وإصدار الشهادات وآليات الرقابة.. فى دورة تدريبية بمصر
  • تعليم القاهرة تعلن انطلاق البرنامج التدريبي لـ 2455 معلمة وموجه رياض الأطفال
  • استثمار مال الوقف وتأهيل الأئمة
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية غدا.. منها أخلاقيات القيادة
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • «آمنة»: تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمحليات
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع