وصفة طبيعية لتفتيح الركب والأكواع وعقل الأصابع، الركب والأكواع وعقل الأصابع هي مناطق حساسة في الجسم تتعرض للاحتكاك والجفاف بشكل كبير، مما يؤدي إلى تغير لونها وظهور بقع داكنة غير مرغوب فيها، أو نتيجة تعرضهما المستمر لأشعة الشمس، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح هذه المناطق وإعادة نضارتها ونعومتها بمكونات منزلية بسيطة ومتوفرة، في هذا المقال سنذكر أبرز هذه الوصفات وطريقة استخدامها.

وصفة طبيعية لتفتيح الركب والأكواع وعقل الأصابع

هذه بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تفتيح الركب والأكواع وعقل الأصابع بمكونات منزلية مختلفة، ينصح باستخدام هذه الوصفات بانتظام والتخلي بالصبر  حتى الحصول على نتيجة مرضية، كما ينصح بالحفاظ على نظافة وترطيب هذه المناطق وحمايتها من أشعة الشمس المباشرة.

خلطة الخيار والليمون

يحتوي الخيار على خصائص مرطبة ومنعشة للبشرة، بينما يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعمل كمبيض طبيعي، ولإعداد هذه الخلطة:

قومي بعصر نصف ليمونه وخلط عصيرها مع ربع كوب من عصير الخيار. ثم اغمسي قطنة في المزيج وامسحي بها المناطق المراد تفتيحها. اتركي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. كرري هذه الخطوة مرتين يوميًا لمدة أسبوع على الأقل. خلطة الشوفان والزبادي

تعمل حبوب الشوفان كمقشر طبيعي يزيل الجلد الميت والأوساخ من المناطق الجافة والداكنة، بينما يحتوي الزبادي على حامض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح البشرة، ولإعداد هذه اتبع الأتي:

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من حبوب الشوفان المطحونة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي. ثم افردي المزيج على المناطق المراد تفتيحها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق. اتركي المزيج على الركب والأكواع وعقل الأصابع لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه الخطوة ثلاث مرات في الأسبوع. خلطة التفاح والجزر

تحتوي كل من التفاح والجزر على مضادات أكسدة قوية تحارب التصبغات والشوائب في البشرة، كما أنهما يغذيان  الجلد ويساعدان على ترطيبه. لإعداد هذه الخلطة اتبع التالي:

قومي بخلط نصف تفاحة مقشرة مع نصف جزره مقشرة في خلاط كهربائي. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل واخلطي المكونات جيدًا. ضعي المزيج على المناطق المراد تفتيحها واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي بشرتك بالماء البارد. كرري هذه الخطوة مرة واحدة في الأسبوع. "نتيجتك هنا" نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس عبر وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg

35.90.111.163

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المزیج على

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كواليس بيان الأهلي بعد الحكم بحبس حسين الشحات لمدة عام

تحرك مسؤولو النادي الأهلي سريعًا، بعد الحكم على حسين الشحات لاعب الفريق الأول لكرة القدم في قضية محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، بعد أن أعلنت محكمة جنح مدينة نصر قرارها اليوم ضد نجم المارد الأحمر.

وقررت محكمة جنح مدينة نصر اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد مبارك، معاقبة لاعب الأهلي حسين الشحات، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ.

كما تقرر تغريم اللاعب 100 الف جنيه في اتهامه بالتعدي بالضرب والسب والقذف على لاعب نادي بيراميدز المغربي محمد الشيبي، مع عدم ممارسة أي نشاط رياضي أو عضوية أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات.

عاجل.. أول رد من بيراميدز بعد حبس الشحات لمدة عام عاجل.. أول رد فعل من الأهلي على حكم حبس لاعبه حسين الشحات  أول رد فعل من الأهلي على حكم حبس لاعبه حسين الشحات

وعلم “الفجرالرياضي” أن مسؤولو النادي الأهلي بصدد إصدار بيان رسمي عقب حكم الحبس الذي صدر ضد حسين الشحات اليوم الخميس للتعليق على الواقعة.

وهناك جلسة مهمة ستعقد خلال الساعات المقبلة بحضور الشحات وممثله القانوني في النادي الاهلي، وذلك لاستكمال جهود الدفاع عن حقه في القضية.

وسيؤكد الأهلي على عدة نقاط في بيانه المنتظر، أهمهم أن النادي لن يتخلى عن لاعبه وسيدعمه بكل قوة، بالإضافة إلى رفع الأمر للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب التدخل في شؤون الكرة المصرية من خارج الاتحاد المحلي للعبة.

مقالات مشابهة

  • حالة الأصابع تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. أطباء يوضحون
  • ضباب لمدة ثماني ساعات.. وشرطة أبوظبي تخفّض السرعات
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع
  • ماسك اللبن البودرة.. الحل الأمثل لتفتيح البشرة| اعرفي فوائده
  • وداعا لمكيف الهواء.. طُرق طبيعية لتبريد المنزل في الصيف دون كهرباء
  • عاجل.. كواليس بيان الأهلي بعد الحكم بحبس حسين الشحات لمدة عام
  • كيفية علاج حب الشباب والرؤوس السوداء.. وصفات طبيعية بخطوات بسيطة
  • أحمد مجدي: رونالدو ظاهرة غير طبيعية
  • 3 عادات خاطئة عند الاستحمام في الصيف.. احذرها
  • اصنعي فطيرة الدجاج الإيطالية وجددي سفرتك بأشهى الوصفات