تنفرد بوابة الفجر الاإلكترونية بنشر قرار المفوض بأعمال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور هشام الليثي بنقل 14 فرد أمن من منطقة آثار مصر الوسطى إلى قطاع المتاحف وتحديدًا في المتحف الآتوني في المنيا. 

هل قرارات أمين عام الآثار مُعطلة؟... قرار منذ 30 يومًا ولم يُنفذ (مستند) 

والمتحف الآتوني يعتبر من المتاحف الواعدة في مصر ويشغل مساحة كبيرة ويحتاج إلى عدد كبير من الأفراد لتأمينه، ولذا صدر قرار المفوض بأعمال الأمين العام حسبما أفادت مصادر مطلعة في منطقة مصر الوسطى.

 

وقال المصدر في تصريحات إلى الفجر أن صدور القرار كان بتاريخ 21 مارس لعام 2024م، وهو الذي لم يتم تنفيذ حتى الآن على الرغم من صدور عدة استعجالات من مكتب الأمين العام إلى مدير عام مصر الوسطى وحتى تاريخه 20 أبريل 2024 لم يتم تنفيذ القرار. 

وتساءل العديدون من العاملين في مصر الوسطى وفي قطاع المتاحف ما هو سبب تأخير تنفيذ هذا القرار وما الذي يمنع قيادات مصر الوسطى من التنفيذ على الرغم من حاجة العمل الملحة إلى ذلك. 

وتنشر الفجر صورة من القرار والذي يحمل أسماء من يجب أن يتم نقلهم إلى قطاع المتاحف وتحديدًا إلى المتحف الآتوني وذلك لحاجة العمل إلى ذلك حسبما أوضح القرار.

Capture

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمین العام مصر الوسطى

إقرأ أيضاً:

تفاصيل آخر أنشطة مجلس كنائس مصر

عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس مصر اجتماعها الدورى الثلاثاء الماضى، فى كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك بحضور ممثلى الطوائف المسيحية.

رحب المطران سامى فوزى، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية، بأعضاء اللجنة التنفيذية، مؤكداً ضرورة الاستمرار فى العمل المشترك بين الكنائس فى مصر بكل إصرار وجدية لترسيخ مفاهيم خدمة الإنسان بمحبة ودون تمييز.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، من بينها سبل تعزيز التواصل مع القاعدة العريضة لأبناء الكنائس فى مصر، وذلك للتأكيد على مفاهيم الروح المسكونية ونشر ثقافة الوحدة والتعاون بين الطوائف المختلفة.

اختتم اليوم باتفاق الحاضرين على ضرورة الاستمرار فى العمل المشترك من أجل تحقيق أهداف المجلس، والتى تتمثل فى تعزيز الوحدة ونشر ثقافة المحبة والتسامح، والعمل على خدمة المجتمع المصرى بوجه عام.

كما قدم الأمين العام للمجلس تقريراً بالنيابة عن الأمانة العامة، وأكد الأعضاء أن مشاركة المجلس من خلال لجنة الشباب فى إحياء رحلة العائلة المقدسة إلى أرض مصر.

تأسس مجلس كنائس مصر عام ٢٠١٣ وهى مؤسسة تضم خمس طوائف ويهدف لتوحيد الصفوف ويعد أول كيان يجمع الطوائف وتتكون من «الكنيسة الأرثوذكسية، الكاثوليكية، الإنجيلية، الروم الأرثوذكس، والكنيسة الأسقفية» حتى تعمل تحت مظلة واحدة.

وفى فبراير من العام الماضى، تم تسليم الأمانة العامة لمجلس كنائس مصر من كنيسة الروم الأرثوذكس للكنيسة الأسقفية، وذلك وفقاً للوائح المجلس التى تمنح منصب الأمين العام كل عامين لكنيسة مختلفة من الكنائس الخمسة الأعضاء، حيث تشغل الكنيسة الأسقفية حالياً منصب الأمين العام تحت إشراف القس يشوع يعقوب.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لجامعة الدول العربية: إسرائيل تحول غزة إلى أرض غير قابلة للحياة
  • غوتيريش: الحل في غزة يجب أن يكون سياسيا
  • هل تصرف الحكومة رواتب القطاع العام في الأردن قبل عيد الأضحى؟
  • التفاصيل الكاملة لأول 6 محطات بالخط الرابع للمترو.. تنفيذ بأيادٍ مصرية
  • تركيا تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة بأسرع ما يمكن
  • «الجامعة العربية»: قرار مجلس الأمن بوقف حرب غزة تأخر كثيرا
  • لماذا سيفشل قرار مجلس الأمن بوقف الحرب في غزة؟.. نخبرك القصة كاملة
  • أطول إجازة في 2024.. موعد عطلة عيد الأضحى
  • تحولت لسنتر دورس.. وزارة الرياضة تصدر قرارات صارمة تجاه المسؤولين عن صالة حسن مصطفى
  • تفاصيل آخر أنشطة مجلس كنائس مصر