تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد ولد أعمر، مدير منظمة «الألكسو»، إن المنظمة تعمل على تقييم الوضع الراهن في مختلف الاهتمامات سواء مجال الثقافة أو البحث العلمي أو التعليم من خلال رصد واستشراف المستقبل ثم وضع استراتيجية تطلقها المنظمة مع شركائها والوزارات المتخصصة بالدول العربية، والعمل على تنفيذها وفق آجال زمنية لتحقيق أهداف معينة وتسريع آليات تحقيق هذه الأهداف.

وأضاف «أعمر»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، « تواجهنا الكثير من التحديات باعتبار أن منظمة الألكسو كان عندها نقطة قوة كبيرة للغاية أن تشتغل فيما هو مشترك في دولنا العربية وهي الهوية الثقافية لهذه الدول من خلال المنظومات المختلفة».

وتابع: «هناك نقاط ضعف في المنظومة هي أن الهجمات الخارجية كبيرة وتطلب منا أن نعمل على تنسيق الجهود العربية لمواجهة هذه التحديات والمحافظة على اللغة، وسنعمل من خلال هذا الجهد التي تقوم به المنظمة على تنسيق جهودنا من خلال مؤتمراتنا الوزارية المختلفة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدير منظمة الألكسو اللغة الثقافة البحث العلمي قناة القاهرة الإخبارية من خلال

إقرأ أيضاً:

غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية

قامت منظمة المرأة العربية بإنتاج اول اغنيه للمرأة العربيه تعبر عن لسان حال المرأة العربية وتطلعاتها الأغنيه من تأليف الشاعر هنري زغيب ولحن وتوزيع الموسيقار اسامه الرحباني وغناء المطربه اللبنانيه جيسي جليلاتي وسوف يتم إطلاق الاغنيه  غدا الاثنين ١٠ يونيه ٢٠٢٤.

 

في تمام الساعة 11:30  صباحاً في مقر المنظمة بالقاهرة وعبر تطبيق زووم في حفل يُشارك فيه مسؤولون رفيعو المستوى من الدول الأعضاء والوزيرات رئيسات الاليات الوطنية للمرأة العربية وممثلو/ممثلات منظمات دولية معنية بقضايا المرأة.

 

 وسوف تُلقي  الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة للمنظمة كلمة بهذه المناسبة، كما يتضمن الحدث إلقاء بعض الكلمات من المسؤولين المشاركين.


 

مقالات مشابهة

  • منظمة الهجرة الدولية: أكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان
  • "الدولية للهجرة": مصرع وفقدان 189 شخصا خلال غرق مركب هجرة قرب اليمن
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم مجمع اللغات الأزهري
  • الخارجية الروسية تعلن ضرورة تعديل ميزانية منظمة معاهدة الأمن الجماعي بسبب أرمينيا
  • رئيس منظمة مكافحة المنشطات: رمضان صبحي لازال يخضع للتحقيق حتى الآن
  • إيقافه إجباري.. رئيس منظمة مكافحة المنشطات يكشف تفاصيل أزمة رمضان صبحي (فيديو)
  • رئيس منظمة مكافحة المنشطات: "اللاعب الذي يحصل على كارت أحمر يخضع أوتوماتيكيًا لاختبار المنشطات"
  • غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية
  • المومني: الأردن مر بتحديات كبيرة خلال 25 عاما وتغلب عليها بحكمة جلالة الملك
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف مدرسة تابعة للأونروا في غزة