انتشرت في الساعات القليلة الماضية، أنباء حول تولي الناقد الفني عصام زكريا لمهام مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ45 المقبلة، وذلك بعد تأجيلها العام الماضي، بسبب أحداث غزة، والذي جاء بعد تقديم المخرج أمير رمسيس استقالته من منصب مدير مهرجان القاهرة، ووافق عليها رئيس المهرجان حسين فهمي.

حقيقة تولي عصام زكريا مهام مدير مهرجان القاهرة السينمائي

وتواصلت «الوطن»، مع الناقد الفني عصام زكريا، والذي أكّد صحة توليه منصب مهام مدير مهرجان القاهرة السينمائي، مشيرًا إلى أنه ينتظر حتى يتم الإعلان رسميًا من رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، والذي من المرتقب أن يصدر بيانًا خلال ساعات.

تفاصيل الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي 

وكان من المقرر انطلاق الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في الفترة من 15 حتى 24 من نوفمبر الماضي، ولكن جاء قرار وزيرة الثقافة بالتأجيل.

ومن المقرر أن تستمر الدورة الحالية بكافة فعالياتها، بما في ذلك حفل  المكرمين الذين تم الإعلان عنهم من بينهم الفنان أحمد عز، الفائز بجائزة فاتن حمامة للتميز، فيما عدا الأفلام المشاركة بالمهرجان، والتي سيتم تغييرها حسبما كشف مصدر داخل إدارة المهرجان في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حسين فهمي أمير رمسيس وزيرة الثقافة تاجيل مهرجان القاهرة عصام زكريا مهرجان القاهرة السینمائی مدیر مهرجان القاهرة عصام زکریا

إقرأ أيضاً:

بنت الرمل أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جزائري

"عمان" حصد الفيلم الوثائقي العماني "بنت الرمل" للمخرج صلاح الحضرمي جائزة أفضل فيلم وثائقي في النسخة 49 من مهرجان البوابة الرقمية السينمائي الدولي بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

الوثائقي "بنت الرمل" يتناول وبطريقة سينمائية جزءًا من حياة امرأة سخّرت منزلها المتواضع جدًا، والكائن في وسط صحراء رمال الشرقية؛ ليكون استراحة للناس القاطعين لهذه الصحراء.

وقال مخرج الفيلم صلاح الحضرمي: يسعدنا هذا التتويج، والذي يعتبر التتويج الثالث للفيلم الذي تم إنتاجه هذا العام، فقد توّج في مهرجانين سابقا وهما: مهرجان السينما والصحراء الأول بسلطنة عمان، وكذلك مهرجان مسقط السينمائي الدولي الحادي عشر، كما شارك الفيلم في مهرجان طرابلس السينمائي الدولي في لبنان، وكذلك مهرجان الأطلس للفيلم الدولي بالمملكة المغربية، وأهدي هذا التتويج إلى سلطنة عمان وإلى جميع طاقم العمل المشتغلين في هذا الفيلم.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي
  • تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي
  • مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم ورشة لتلقين مبادئ النقد السينمائي للصحافيين في يوليوز المقبل
  • مهرجانات بلا سينما
  • البوهي وعزوز وضاضا في صفوف مالية كفر الزيات لـ 3 مواسم
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • بعد مهرجان كان.. فيلم «اغتراب» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «إندي لشبونة»
  • فوز الفيلم الجزائري "اغتراب" بجائزة في مهرجان "إندي" السينمائي بلشبونة
  • هشام نصر يكشف آخر تطورات ملف المدير الفني لفريق اليد
  • بنت الرمل أفضل فيلم وثائقي في مهرجان جزائري