الأسبوع:
2024-06-12@03:49:58 GMT

مفيدة للمدخنين.. 5 مشروبات تنظف الرئتين من السموم

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

مفيدة للمدخنين.. 5 مشروبات تنظف الرئتين من السموم

مشروبات مفيدة للمدخنين.. يعد التدخين من أكثر العادات السلبية التي تضر الشخص بصفة عامة ولا تقتصر على إصابة الرئتين فقط، ولكن الرئتين تعد من أهم أعضاء جسم الإنسان ويجب الحفاظ عليهما عن طريق تطهيرهما باستمرار، لكونهما عامل مساعد للجسم على تزويده بالأكسجين وتخلصيه من ثاني أكسيد الكربون.

وفي هذا السياق تستعرض «الأسبوع» لقرائها خلال التقرير التالي، أفضل المشروبات المفيدة التي تساعد المدخنين على طرد السموم من الجسم، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــــــــــا.

مشروبات مفيدة للمدخنين للتخلص من سموم الرئتينالشاي الأخضرالشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي ينبغي المدخن أن يتناولها لتنظيف الرئتين من تلوث الهواء والتدخين والسموم، لكونه يحتوي على نسبة عالية من الكاتيكين، وهي مضادات أكسدة معروفة بتأثيرها المحتمل المضاد للالتهابات على أنسجة الرئة.

عصير التوت البريعصير التوت البري

يفضل الكثير من الأشخاص شرب عصير التوت البري بصفة مستمرة بعد الإقلاع عن التدخين، لفوائده الكثيرة، ومنهم: أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويساعد على حماية الرئتين من التلف، بالإضافة إلى تجنب الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

عصير الأناناسعصير الأناناس

ينصح بعض الأطباء بشرب كوب واحد من الأناناس بعد فترة الإقلاع عن التدخين لمدة بضعة أيام، لكونه يطهر الرئة من السموم والدخان المخزن داخلها.

الزنجبيلالزنجبيل

يعد مشروب الزنجبيل من أكثر المشروبات إفادة لدى الأشخاص المتعافيين من التدخين، لأنه يعمل على تطهير المخاط بالرئتين، ويحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد طرد السموم الناتجةعن التدخين.

عصير الليمون
ماء دافئ بالليمون

يساعد عصير الليمون من التخلص من سموم الرئة الناتجة عن شرب السجائر، حيث يتم عصر نصف ليمونة في كوب به ماء دافئ وتناوله في الصباح للحصول على أفضل نتائج.

اقرأ أيضاًنصائح لـ تجنب الإصابة بـ ألزهايمر.. تعرفوا عليها

شم النسيم.. اذهب للمستشفى فورا حال الشعور بهذه الأعراض بعد تناول الفسيخ

لمواجهة الجفاف في الصيف.. أفضل الطرق لترطيب البشرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مشروب سبب التدخين

إقرأ أيضاً:

وهران: تفكيك شبكة إجرامية وحجز 16 كلغ من المخدرات

تمكنت عناصر من الأمن الحضري 22 بوهران من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات. تم توقيف خلالها 5 أشخاص وحجز 16 كلغ من الكيف العالج.

العملية النوعية تمت استغلالا لمعلومات تفيد بقيام افراد الشبكة بالمتاجرة بهذه السموم. متخذين من مساكنهم وكرا للتخزين قصد ترويجها ضمن جماعة إجرامية منظمة.

بعد عمليات ترصد لنشاطهم المشبوه واستصدار اذن من وكيل الجمهورية لدى محكمة العثمانية بالتفتيش والتوقيف مع تمديد الاختصاص. تم توقيف المتورطين وحجز كمية من المخدرات قدر وزنها بـ 16 كلغ من الكيف المعالج. مبلغ مالي من العائدات الإجرامية يفوق 3 ملايين سنتيم، مركبتين تستعملان في نقل وتوزيع هذه السموم و4 هواتف نقالة.

مقالات مشابهة

  • أطعمة صحية تقوي الجهاز المناعي لدى الأطفال.. تعرف عليها
  • دراسة : الضحك أفضل دواء للإنسان
  • 6 خطوات مهمة تحميك من أمراض الرئة والصدر.. احرص على اتباعها
  • كيف تخفض ضغط الدم بواسطة الغذاء؟ خمسة أطعمة تحمي قلبك!
  • يحميك من فقر الدم| طريقةعمل عصير الرمان المنعش
  • وهران: تفكيك شبكة إجرامية وحجز 16 كلغ من المخدرات
  • مشروبات وعادات لطرد السموم من الجسم
  • مشروبات طبيعية مفيدة لعلاج القولون العصبي
  • دراسة جديدة تحذر: مشروبات الطاقة تعرض لخطر السكتة القلبية
  • قبل الامتحانات.. مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز