قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، إنه يوجد لدى روسيا رد جاهز في حال مصادرة أصولها المجمدة في الدول الغربية لصالح نظام كييف.

وشددت ماتفيينكو على أن أعضاء مجلس الاتحاد الروسي على استعداد للنظر في مشروع القانون الخاص بذلك على الفور.

إقرأ المزيد بيسكوف: قرار الكونغرس الأمريكي بشأن المساعدة الإضافية لأوكرانيا كان متوقعا

يوم السبت الماضي، وافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون لتخصيص ما يقرب من 61 مليار دولار لأوكرانيا، بالإضافة إلى مشروع قانون يتضمن بندا لمصادرة الأصول الروسية لصالح أوكرانيا.

وأضافت ماتفيينكو: "لدينا كذلك رد جاهز. لدينا مشروع قانون ونحن على استعداد للنظر فيه على الفور ردا على مصادرة أصولنا. وسيخسر الأوروبيون أكثر منا. وهم، بالطبع، يخشون ذلك. خاصة على خلفية اقتصادهم المنهار".

وفي هذا الصدد، استذكرت ماتفيينكو، كلمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي وجهها إلى الأوروبيين - "اليوم نحن، وغدا أنتم".

ونوهت رئيسة مجلس الاتحاد بأن الأمريكيين، يريدون من خلال سياستهم الخارجية خنق أوروبا من خلال الحد من قدرتها.

وقالت ماتفيينكو: "تريد الولايات المتحدة الآن، خنق أوروبا بشكل أكبر، من أجل تقليل قدرتها التنافسية، التي لا تهم الأمريكيين كثيرا".

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات ضد روسيا فالنتينا ماتفيينكو فلاديمير بوتين مجلس الاتحاد الروسي مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

مسؤول غربي: أوكرانيا استخدمت أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية

كشفت وكالة أسوشيتد برس نقلا عن مسؤول غربي بأن أوكرانيا استخدمت أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية بعد تعليمات جديدة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة تونس وغينيا الاستوائية اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة جنوب السودان ضد توجو بث مباشر دون تقطيع | تصفيات كأس العالم 2026

كان قد حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف الولايات المتحدة الأمريكية من السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها لضرب العمق الروسي، قائلًا إن واشنطن قد تواجه عواقب مميتة في حال تجاهلت تحذيرات موسكو.

وجاء تحذير «ريابكوف» تعليقًا على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي، بالموافقة على استخدام الأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب أهداف داخل روسيا.

ريابكوف يحذر


وقال نائب وزير الخارجية الروسي: «أود أن أحذر الزعماء الأمريكيين من الحسابات الخاطئة التي يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة، ولأسباب غير معروفة، يقللون من خطورة الرفض الذي قد يتلقونه»، حسب وكالة «رويترز».

فلاديمير بوتين: دول حلف الناتو تلعب بالنار


كما أشار إلى تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي، قال فيها إن دول حلف شمال الأطلسي «الناتو» تلعب بالنار وتخاطر بصراع عالمي أعمق، وهو واحد من سلسلة تحذيرات من موسكو بشأن خطر التصعيد الخطير.

وأضاف: «أحث هذه الشخصيات (يقصد في الولايات المتحدة)، على قضاء بعض وقتهم، الذي يبدو أنهم يقضونه في نوع من ألعاب الفيديو، بالنظر إلى خفة أسلوبهم، في دراسة ما قاله بوتين بالتفصيل»، مشيرًا إلى أن «بوتين» وجه تحذيرًا مهما للغاية ويجب أن يؤخذ بمنتهى الجدية.

مقالات مشابهة

  • موسكو: نعمل من أجل تنمية التعاون مع القارة الأفريقية فى مختلف المجالات
  • مدونة روسية تصف قرار سجنها بـ المقزز والدنيء
  • مسؤول غربي: أوكرانيا استخدمت أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية
  • مصادرة الأصول في القانون الدولي بمركز الحوار
  • موسكو: نعمل من أجل تنمية التعاون مع القارة الأفريقية في مختلف المجالات
  • ماذا لو حصلت روسيا على قاعدة دعم لوجستي بالسودان؟
  • صحيفة: أمريكا تسعى لضمان تمديد عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا لدعم قرض لأوكرانيا
  • الخزانة الأمريكية "تتحدى" روسيا.. هل سترسل مساعدات لاوكرانيا من أموال موسكو؟
  • صحيفة تسلط الضوء على الانقسام بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حول الأصول الروسية
  • واشنطن: فكرة استخدام الأصول الروسية لمساعدة أوكرانيا جديرة بالدراسة