دعا تحالف نقابي يضم أربع مركزيات نقابية، إلى إضراب لمدة 3 أيام في الجماعات المحلية، لتحقيق مطالب موظفي الجماعات، ممثلة في زيادة 2000 درهم في الأجور.

وعرفت الجماعات المحلية اليوم في الرباط، إضرابا عن العمل في عدد من المقاطعات، حيث توقفت مصالح المواطنين الراغبين في المصادقة على الوثائق، أو تصحيح الإمضاء أو الحصول على أي وثيقة إدارية.

وجاء في بيان للنقابات الأربع، أن الإضراب يستمر لثلاثة أيام بدءا من اليوم، وأن اللجوء إليه جاء إثر « تعنت وزارة الداخلية في فتح باب الحوار القطاعي واللجوء الى الاقتطاع غير المشروع من رواتب المضربات والمضربين التنسيق النقابي الرباعي ».

وطالبت النقابات بفتح « حوار حقيقي » يستجيب للمطالب العادلة والمشروعة بالقطاع، وعلى رأسها زيادة عامة في الأجر لا تقل عن 2000 درهم شهريا صافية، وحسم جميع الملفات والوضعيات الإدارية العالقة، وإخراج نظام أساسي وفتح ملف التدبير المفوض للعمال العرضيين والإنعاش الوطني.

وينتظر أن تنظم شغيلة الجماعات المحلية مسيرة احتجاجية مركزية بالرباط، انطلاقا من ساحة باب الحد إلى مقر البرلمان يوم غد 24 أبريل، على الساعة العاشرة صباحا.

ووقع بيان الإضراب كل من الاتحاد المغربي للشغل، الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية و التدبير المفوض، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض. والاتحاد العام للشغالين بالمغرب،الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الجماعات المحلية والفيدرالية الديمقراطية للشغل، النقابة الديمقراطية للجماعات المحلية.

كلمات دلالية إضراب جماعات محلية نقابات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إضراب نقابات

إقرأ أيضاً:

في أول أيام عيد الأضحى.. رئيس أشمون يجري جولة مفاجئة للمستشفى العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في أول أيام عيد الأضحى المبارك، قام خالد النمر، رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، بجولة تفقدية مفاجئة لمستشفى أشمون العام، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية.

 هدفت الجولة إلى متابعة سير العمل بالمستشفى والاطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، شملت الجولة تفقد قسم العناية الحرجة وأقسام الاستقبال والطوارئ، والتأكد من جاهزيتها وتوافر المستلزمات الطبية اللازمة، وكذلك كفاءة واستعداد الأطقم الطبية.

وأكد النمر، أهمية دعم القطاع الصحي من قبل الحكومة والقيادة السياسية، لتحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير الرعاية اللازمة للمواطنين.

 كما أشار إلى توجيهات نواب رئيس المركز والمدينة ورؤساء الوحدات المحلية بضرورة التواجد الميداني الدائم في الشوارع خلال أيام العيد، للتصدي للمخالفات وإزالة الإشغالات، ومتابعة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية فوراً.

وأكد النمر أن غرف العمليات بمجلس مدينة أشمون والوحدات المحلية تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك على الأرقام 3442016 أو 3442012، بهدف خدمة أهالي مركز ومدينة أشمون.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 16-6-2024 بالسوق المحلية في أول أيام عيد الأضحى
  • في أول أيام عيد الأضحى.. رئيس أشمون يجري جولة مفاجئة للمستشفى العام
  • 20 % زيادة في أسعار المواشي لارتفاع قيمة الأعلاف والنقل
  • استياء شديد ازاء صرف المرتبات في وقت ضيق مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • زيادة الطلب على شراء الأضاحي بأسواق أبوظبي
  • الأسهم المحلية تضيف 40.5 مليار درهم لرأسمالها السوقي في أسبوع إدراج “ألف للتعليم”
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى
  • القطيعة السياسية تتسبب في انهيار التجارة بين المغرب والجزائر
  • تفعيل منظومة الإفتحاص الداخلي لمالية الجماعات الترابية