أطلق مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة الأزهر حملة تحت عنوان «الوصمة»، وذلك ضمن ماراثون مشاريع تخرج للصفوف النهائية في الجامعات.

المرض النفسي

تهدف الحملة إلى تغيير الفكرة السلبية المنتشرة في المجتمع عن المرض النفسي، إضافةً إلى تغيير النظرة السيئة للمريض والطبيب النفسي عن طريق نفي بعض المعتقدات الخاطئة التي ترسخت في المجتمع.

التعامل مع المرضي النفسيين

ويوجه طلاب جامعة الأزهر حملتهم إلى الأهالي والأسر ممن لهم أطفال حتى يكونوا على الفهم الكافي للأمراض التي قد تواجه أطفالهم الصغار وكيفية التعامل معهم.

وتخاطب الحملة في بعض نقاطها فئة الشباب الذين قد يواجهون أخطار الاكتئاب المؤدي للانتحار الناتج عن أمراض نفسية وتعليمهم كيفية مواجهتها تحت شعار «قوة الروح في كسر الوصمة».

تصحيح الصورة الذهنية

ويستعين طلاب إعلام الأزهر  في حملتهم ببعضٍ من علماء النفس والدين حتى تكون الحملة قائمةً على أسس علمية سليمة، بالإضافة لمدربين وخبراء ليدهم القدرة على توعية الشباب بحقيقة المرض النفسي وكيفية التعامل مع المريض إلى أن يتعافى، كما تهدف الحملة إلى تصحيح الصورة الذهنية والمجتمعية تجاه المرض النفسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوصمة جامعة الأزهر إعلام الأزهر مشروعات التخرج المرض النفسي المرض النفسی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة لطلاب الشهادة الثانوية في أول يوم امتحانات

أكد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، جاهزية واستعداد مؤسسة الأزهر الشريف، لتوفير المناخ المناسب أمام أبنائنا طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة (العلمي - الأدبي - القراءات)، مع بداية اليوم الأول لبدء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي مادتي: (الفقه - الحديث).

وحث رئيس جامعة الأزهر الطلاب على الجد والاجتهاد في هذا الشهر المبارك، الذي نستقبل فيه بعد ساعات أيام العشر من ذي الحجة تلك الأيام المباركة، التي أقسم بها المولى -عز وجل- في القرآن الكريم فقال: ﴿وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْرٍ﴾.

طلاب الشهادة الثانوية

وأكد «داود»، أن الجامعة تفتح زراعيها لاستقبال طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في كلياتها المختلفة في القاهرة والأقاليم والتي تقترب من 100 كلية، و18 معهدًا.

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية انطلقت اليوم السبت أول شهر يونيو، وتستمر حتى 15 يوليو القادم 2024م بمعدل ثلاثة أيام امتحان على مدار الأسبوع تتضمن (السبت - الاثنين - الأربعاء) القسم العلمي، وأيام (الأحد - الثلاثاء - الخميس) القسم الأدبي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب «أدبي» بمادتي الفقه والإنشاء
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحاني مادتي الفقة والإنشاء
  • «الإنسالية».. طلاب «إعلام القاهرة» يطلقون مشروعا لتشجيع الشباب على الابتكار
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة لطلاب الشهادة الثانوية في أول يوم امتحانات
  • إعلام إسرائيلي: حملة كل العيون على رفح نجاح كبير لحماس وعاجزون عن مواجهتها
  • إقبال كبير من طلاب الدقهلية على مراجعات «حياة كريمة» للثانوية العامة (صور)
  • أمير عيد: المرض النفسي زي الإنفلونزا.. لما تتعب لازم تروح للدكتور
  • مرصد الأزهر: على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته وإيجاد حل عادل للروهينجا
  • «الفرق.. قصتنا الخاصة» مشروع تخرج في «آداب كفر الشيخ» لدعم ذوي الهمم