شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عروض من طلاب رياضة الفروسية من مختلف الدول العربية، وذلك في انطلاق فعاليات  البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

وانطلقت النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية، لقفز الحواجز والتقاط الأوتاد، تحت رعاية الشركة المصرية للاتصالات.

وتقام فعاليات البطولة بنادي القوات المسلحة للفروسية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من الرابع والعشرين وحتى السابع والعشرين من أبريل الجاري، وذلك بالتزامن مع احتفالات البلاد بالذكرى الثانية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رياضة الفروسية الدول العربية مدينة مصر الأولمبية العاصمة الادارية

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي لبلوغ المساجد المنشئة بعهده 12 ألف مسجدًا

توجه أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بكل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لعنايته ورعايته واهتمام سيادته بعمارة بيوت الله عز وجل، وذلك بمناسبة بلوغ المساجد التي تم إنشاؤها أو إحلالها وتجديدها أو تطويرها وصيانتها في عهد سيادته ما يزيد على اثني عشر ألف مسجد  حيث تم افتتاح 11995 مسجدًا حتى تاريخه، وجار افتتاح عشرة مساجد يوم الجمعة القادمة الموافق 24 مايو 2024م، ليصل إجمالي المساجد التي تم تشييدها أو تطويرها  في عهد سيادته 12005 مسجد، بتكلفة تقدر بنحو  ( 18 ) مليارًا و( 387 ) مليون جنيه.
يأتي في مقدمتها إنشاءً وتشييدًا: مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة، ومسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ، ومسجد المجمع الإسلامي بمدينة الداخلة، ومسجد الشهيد عبد المنعم رياض بالإسكندرية، ومسجد الهدى بمدينة دهب، ومسجد النصر بالعريش، ومسجد الصديق بمدينة نويبع.
و في مقدمتها تطويرًا: مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ومسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) ومسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) ومسجد الظاهر بيبرس، ومسجد الحاكم بأمر الله، ومسجد إبراهيم الدسوقي بكفر الشيخ، ومسجد الإمام الشافعي، ومسجد السيدة رقية، ومسجد فاطمة النبوية.
ولا تزال رحلة التشييد والتطوير مستمرة لعمارة بيوت الله (عز وجل).

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. انطلاق فعاليات النسخة الـ6 من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • حدث غير مسبوق في السعودية.. عرض أزياء بملابس البحر في فعاليات أسبوع الموضة في البحر الأحمر 
  • انطلاق فعاليات النسخة الـ6 من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا جديدة للأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية من الفضاء
  • القمر الصناعي «مصر سات 2» يلتقط صورا عالية الدقة للعاصمة الإدارية الجديدة
  • بالقمر الصناعي المصري.. أول صور لـ العاصمة الإدارية وقناة السويس والأهرامات من الفضاء
  • وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي لبلوغ المساجد المنشئة بعهده 12 ألف مسجدًا
  • شكرًا لعنايتكم بعمارة بيوت الله.. وزير الأوقاف يوجه رسالة للرئيس السيسي
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية قرية ميت غزال بالسنطة ضمن «حياة كريمة»