بدأ برنامج مناهضة العنف ضد المرأة بمؤسسة المرأة المصرية أمس الأربعاء، أول أيام دورة تدريبية لطلاب كلية الحقوق وحديثو التخرج بمحافظة سوهاج.

برنامج تدريبي لمناهضة العنف ضد المرأة بكلية الخدمة الاجتماعية في الفيوم وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الإسكندرية تطلق أول قافلة بمنطقة أبيس

وتهدف الدورة التدريبية التى تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية  إلى التعرف على صور وأشكال العنف، وآليات وأدوات الحماية التشريعية الوطنية والدولية، وما يقدمه مشروع القانون الموحد لمناهضة العنف من مواد حماية أكثر شمولية لصور العنف الممارس ضد النساء.

 

ويأتي هذا التدريب فى إطار مشروع: معا لمناهضة العنف ضد المرأة المصرية والممول من السفارة البريطانية بالقاهرة. وبالتنسيق مع وحدة مناهضة العنف بجامعة سوهاج وجمعية تواصل لتنمية المجتمع المحلي بالقرمطة.

ويقدم المادة خلال الدورة التدريبية  أحمد أبو المجد المحامي بالنقض والخبير الحقوقي.

قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول "الجندرية والحوكمة" 

وعقد برنامج المشاركة العامة للنساء بمؤسسة قضايا المرأة المصرية، في الفترة من ٢١ ابريل الي ٢٤ ابريل ٢٠٢٤، ورشة عمل حول " الجندر والحوكمة " مع ٢٧ من ممثلي الجمعيات الشريكة بالمشروع بمحافظتي الجيزة والقليوبية ومجموعة من  السيدات والفتيات المهمشات.

وتهدف هذه الورشة إلى رفع وعي المشاركين من المؤسسات الشريكة بمفهوم النوع الاجتماعي، وتقدم أنواع العنف التي تمارس ضد النساء ودمج خطط النوع الاجتماعي بالجمعيات والمؤسسات الشريكة، ورفع الوعي بمفهوم ومباديء الحوكمة، وأيضا قياس مستوي الحوكمة داخل المنظمات الشريكة، وتطبيق نظام الحوكمة بجمعياتهم.

وتأتي هذه الورشة في إطار مشروع "بناء قدرات منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة " ويتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة "كير مصر" والجندريه" تعني قضايا النوع الاجتماعي التي يحددها"المجتمع لكل من الجنسين "رجال و نساء".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة تدريبية العنف ضد المرأة مؤسسة المرأة المصرية مناهضة العنف ضد المرأة محافظة سوهاج العنف ضد المرأة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثة من برنامج "حوار الأجيال"

أطلق المجلس القومي للمرأة المرحلة الثالثه من برنامج "منهجية حوار الاجيال -  الجلسات التشاورية" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك فى محافظتي الجيزة والشرقية من خلال منسقين وميسرين وباحثين تم اختيارهم من بين أبناء قرية ميت حمل مركز بلبيس الشرقية وقرية بشتيل مركز أوسيم بمحافظة الجيزة  والذي تم تدريبهم على مهاراتإدارة الحوار بصورة تبادلية تتسم بطابع من الايجابية والتفاعل وكذلك كيفية تطبيق منهجية حوار.

القومي للمرأة يهنئ الدكتور ماجد عثمان لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية "القومي للمرأة" ينظم دورة تدريبية للمحاميين المتطوعين بمكتب الشكاوى بالمحافظات

الجدير بالذكر أن "جلسات حوار الأجيال" تهدف إلى خلق حوار مجتمعي موسع بين الأجيال المختلفة بمنهجية جديدة لتغيير منظومة القيم و الممارسات السلبية المتوارثة ضد المرأة والفتاة مثل الزواج المبكر و الختان وقضايا العنف ضد المرأة حيث تم عقد ١٦ جلسة تشاورية استهدفت ٤٠٠ من المستهدفين من القرى المختارة.

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • التضامن تنظم دورات تدريبية للاخصائيين الاجتماعيين في مجال حقوق الطفل
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة العنف ضد المرأة تدخل حيز التنفيذ
  • قصر ثقافة طنطا يستعرض حقوق ذوي الهمم بالدستور المصري
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثة من برنامج "حوار الأجيال"