في اطار حرص جامعة عين شمس علي الوصول الى اقصى معايير الجودة بالجامعة وتتويجا لجهود كبيرة منظمة قرر مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد باعتماد برنامج الليسانس فى الحقوق باللغة الإنجليزية، وبرنامج الليسانس في الحقوق باللغة الفرنسية اللذين تقدمهما كلية الحقوق.

وكان وفد الهيئة القومية قد زار الكلية خلال الفترة من الثالث إلى الخامس من ديسمبر لعام ۲۰۲۳ لفحص وثائق البرنامجين وتقييم نظم التدريس والامتحانات والإمكانات المادية والبشرية، وذلك توطئة للنظر في اعتمادهما.


في ذات الوقت وبقوة متانة التعليم القانونى الرصين الذي تقدمه الكلية بوصفها إحدى أهم قلاع التعليم القانوني المتميز محليا وإقليميا وعالميا، وذلك بفضل عراقة أعضاء كادرها التدريسي والإدارى وتميز طلابها وخريجيها، وشراكتها القوية مع مختلف جهات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص، وجامعات ومؤسسات عالمية مرموقة.

وفي سياقه تقدم  الدكتور محمد صافی، عميد الكلية، بخالص التهنئة والشكر  الوكلاء ، ومستشارة الكلية لشئون الجودة ، ومدير وحدة الجودة ونوابه، وفرق عمل الجودة وجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والموظفين والطلاب والخريجين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الإنجليزي والجبر والعلوم للشهادة الإعدادية

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ غرفة العمليات رصدت جميع الأسئلة المتداولة والمزعومة لامتحانات الشهادة الإعدادية، التي يؤديها الطلاب الآن باللجان، وذلك للتحقق منها.

وكانت جروبات الغش الإلكتروني عبر «تليجرام»، زعمت تداول أسئلة وإجابات امتحان مادة الإنجليزي للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، ومادة العلوم بمحافظة الفيوم، وامتحان الجبر بمحافظتي المنيا وأسيوط، وذلك بعد الوقت الأصلي للامتحان والذي بدأ في التاسعة صباحًا. 

رصد جميع الأسئلة المتداولة 

وأضاف المصدر، أنه في حالة التأكد من صحة الأسئلة المتداولة لامتحان الشهادة الإعدادية، سيتم التوصل إلى الطلاب الغشاشين من خلال الباركود الموجود على ورق الأسئلة.

وأكد أنّ هناك عقوبات صارمة ضد الطلاب الغشاشين باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وفق اللوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، وبينها إلغاء الامتحان، وقد تصل العقوبة إلى الحبس والغرامة، موجّهًا الطلاب بالابتعاد عن محاولات الغش أو الشروع في الغش، كي لا يحرموا من الامتحان.

 

مقالات مشابهة

  • الجامعة المصرية الروسية تعلن اعتماد برنامج هندسة التشييد من هيئة ضمان جودة التعليم
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • صناعة النواب ترجئ الموافقة على مواد العقوبات بقانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • وزير الصناعة يناقش برامج تطوير وأتمتة العمل في هيئة المواصفات
  • 4421 طالبا يؤدون امتحانات مُتطلب علم الجودة إلكترونيا وورقيا بجامعة قناة السويس
  • 4421 طالب وطالبة بجامعة القناة يؤدون امتحانات مُتطلب علم الجودة إلكترونيًا وورقيًا
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير الامتحانات بكليتي الحقوق والتجارة
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الإنجليزي والجبر والعلوم للشهادة الإعدادية
  • قلق من خطاب مرتقب لبايدن في كلية مورهاوس بسبب الحرب على غزة
  • حقوق المؤلف والملكية الفكرية.. ندوة بـ«الأرشيف الوطني»