قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، ردا على مقترح مصري بشأن غزة، إنه يمثل عرضا لاستسلام كامل من جانب إسرائيل وانتصار لحركة "حماس".

صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي البيت الأبيض يدعو حماس لـ"خطوة" تحرز تقدما في المفاوضات حول الأسرى سموتريتش يطالب بإسقاط الحكومة الفلسطينية بعد قيامها بـ"خطوة خطرة وغير مسبوقة تجاوزت الخطوط الحمراء" مسؤول أمريكي: قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار.

. وقدمنا مقترحا يلبي جميع مطالب حماس تقريبا

وكتب سموتريتش في صفحته على منصىة "إكس": "هذا في الواقع عرض لاستسلام كامل من جانب إسرائيل وانتصارٍ كامل لحماس. خطر وجودي على دولة إسرائيل. هذا لن يكون".

وووفقا لما نشرته صحيفة "يديعوت" العبرية ينص الاقتراح المصري أن على إسرائيل عدم الدخول إلى رفح والموافقة على وقف إطلاق النار لمدة عام واحد يتم خلاله الإعلان عن خطوات لإقامة دولة فلسطينية.

وكشفت تقارير إعلامية أن مصر تقدمت بمبادرة عرضتها على رؤساء الموساد والشاباك من أجل التغلب على الخلافات المتعلقة بالمفاوضات مقابل تجميد النشاط العسكري في رفح ووقف إطلاق النار التام لمدة سنة مقابل وقف الهجمات ضد إسرائيل.

وبموجب الاقتراح الجديد، تطالب "حماس" بإطلاق سراح 50 أسيرا مقابل كل جندي مخطوف، و30 أسيرا مقابل كل مدني مخطوف.

ومن المقرر أن يجتمع الوفد المصري الذي يصل غدا إلى إسرائيل مع كبار المسؤولين في مجلس الأمن القومي، بحسب تقارير إسرائيلية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سموتريتش: على إسرائيل أن تشن حربا في الضفة الغربية

قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، إنه يجب على إسرائيل أن تشن"حربا دفاعية" في الضفة الغربية، معتبرا أن "إنشاء الدولة الفلسطينية سيؤدي إلى إعادة تكوين 7 أكتوبر في الضفة".

إقرأ المزيد وزير المالية الإسرائيلي: اجعلوا الضفة كما غزة!

وقالت هيئة البث الإسرائيلي، إنه على خلفية استمرار هجمات إطلاق النار من منطقة طولكرم باتجاه المستوطنات، زار سموتريتش برفقة مجموعة من رؤساء السطات المحلية عددا من مستوطنات الضفة اليوم الخميس، مشيرا إلى أنه سيطلب هذا المساء في جلسة مجلس الوزراء الموسعة تحويل ميزانيات الطوارئ إلى السلطات المحلية على طول خط التماس لتعزيز الأمن.

وشدد وزير المالية على أنه "لا مفر من توجيه ضربة حاسمة للإرهاب، للتأكد من أن المستوطنات في الضفة لن تصبح كالمستوطنات بغلاف غزة". وقال سموتريتش: "إن أمن المستوطنات هنا هو أمن الدولة بأكملها".

ووجه سموتريتش "رسالة إلى الجيران عبر السياج، في طولكرم ونور الشمس وقلقيلية وغيرها"، قائلا: "سنحولكم إلى مدن مدمرة كما هو الحال في قطاع غزة إذا استمر الإرهاب الذي تمارسونه على المستوطنات"، وفق تعبيره.

وأضاف أيضا أن "الرسالة إلى مواطني إسرائيل هي أنه إذا، لا سمح الله، تم إنشاء دولة فلسطينية، فإن ما حدث في المجتمعات المحيطة بغزة في 7 أكتوبر، يمكن أن يحدث هنا أيضا، وهذا الشيء لن يحدث".

المصدر: كان 

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: بايدن لا يفهم الواقع هنا وخطابه ضعيف وانتصار لحماس
  • بايدن يقدم مقترحا من ثلاثة خطوات لوقف كامل لإطلاق النار والإفراج عن الأسرى
  • بايدن يغرى الإسرائيليين بقبول إتفاق وقف الحرب في مقابل الإندماج مع السعودية
  • إسرائيل: بايدن لا يفهم الواقع وخطابه ضعيف وانتصار لحماس
  • إعلام إسرائيلي: بايدن لا يفهم الواقع وخطابه يمثل انتصارا لحماس
  • إعلام: رغم التضليل الإعلامي.. إسرائيل على شفا هزيمة تاريخية
  • سموتريتش: على إسرائيل أن تشن حربا في الضفة الغربية
  • هجوم إسرائيلي على الجندي المصري ضحية الاشتباكات في رفح
  • إسرائيل تقدم مقترحا جديدا للمفاوضات لوقف الحرب في غزة
  • هدنة غزة في 6 أسابيع مقابل 20 أسيراً إسرائيلياً