قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، إن ثبات الفلسطينيين في أرضهم أكبر داعم لقضيتهم، والتحولات في بعض المواقف الدولية والمشاهد في الجامعات الأمريكية خير دليل.

ويستقبل المسلمون غدًا ، الجمعة الثالثة من شوال، حيث تنقل شعائر صلاة وخطبة الجمعة من مسجد النصر، بالعريش، بمحافظة شمال سيناء، وتبدأ شعائر صلاة وخطبة الجمعة بتلاوة للقارئ الشيخ محمد الطاروطي، وخطيبا الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بالأوقاف.

موضوع خطبة الجمعة الثالثة من شوال بالعريش

وحددت وزارة الأوقاف عنوان خطبة الجمعة الثالثة من شوال تحت عنوان:"تطبيقات حسن الخلق"، فيما تنطلق قافلتان دعويتان مشتركتان بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف إلى محافظتي (الإسكندرية– شمال سيناء)، غدا الجمعة: (17 شوال1445هـ)، الموافق (26/4/2024م)، وتضم القافلة (عشرة علماء): خمسة من علماء وزارة الأوقاف ، وخمسة من علماء الأزهر الشريف.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إقامة أول صلاة جمعة بمسجد الدرب شمال قنا عقب تجديده

قال الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الاوقاف بقنا وكيل وزارة الأوقاف بقنا، إنه تم إنشاء وتجديد مسجد قرية الدرب بشمال قنا،  بالجهود الذاتية علي مساحة 467 متر بتكلفة اجمالية بلغت 4 مليون جنيهًا. 

 

و أوضح وكيل وزارة الأوقاف، أن وزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد الجديدة على مستوى مدن المحافظة المختلفة.

 

وحضر اللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة سكرتير عام محافظة قنا، نائبا عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الجمعة،  افتتاح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد "بقريه الدرب "التابعة لمركز نجع حمادي شمال قنا.

 

في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية. 

 

 رافقه السكرتير العام،  النائب خالد خلف الله عضو مجلس النواب، وأشرف أنور رئيس مركز ومدينة نجع حمادي وجمع غفير من أهالي قرية الدرب. 

 

استمع السكرتير العام إلى خطبة الجمعة التي جاءت تحت عنوان " واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة ".

 والتي تحدثت عن أنَّ الدينَ الإسلامِيَّ الحنيفَ لم يغفلْ عن حرمةِ الأماكنِ العامَّةِ، بل أعلَى مِن شأنِ هذه الحرمةِ فجعلَهَا أشدَّ حرمةً مِن الأماكنِ الخاصَّةِ وان المالُ العامُّ أعظمُ خطرًا مِن المالِ الخاصِّ الذي يمتلكُهُ أفرادٌ أو هيئاتٌ محددةٌ. 

ومن جانبه أعرب السكرتير العام للمحافظة ، عن سعادته بافتتاح بيتاً من بيوت الله، داعيا المولى عزوجل أن يتقبل من القائمين على بناء المساجد ويثيبهم خير الجزاء ويجعله في ميزان حسناتهم. 

وأكد "حمودة" علي اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية، فضلا عن إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية. 

إفتتاح سابق

وفي أول مارس الماضي،  حضر حازم عمر نائب محافظ قنا  إفتتاح اعمال إحلال وتجديد مسجد علي بن جالية بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح وتجهيز المساجد بمختلف مراكز المحافظة بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين لأداء الصلوات وإقامة الشعائر الدينية ، 

وقال نائب المحافظ، إن  الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف مهتمة ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين في إقامة شعائرهم الدينية، فضلا عن إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.

و أوضح وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أنه تم إنشاء المسجد  بالجهود الذاتية علي مساحة ٤٥٠ م٢ بتكلفة اجمالية بلغت ٢ مليون جنيه، و أن وزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاحات المساجد الجديدة على مستوى مدن المحافظة المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • إقامة أول صلاة جمعة بمسجد الدرب شمال قنا عقب تجديده
  • آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى
  • أوقاف سوهاج تفتتح مسجد "آل الديب" بقرية المشاودة بجرجا
  • محافظ القاهرة يؤدى شعائر صلاة الجمعة بمسجد السيدة زينب بمناسبة افتتاحه
  • وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة ورئيس الإذاعة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد السيدة زينب
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب بالقاهرة
  • شعائر صلاة الجمعة من المسجد الأقصى (بث مباشر)
  • بعد افتتاحه رسميا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها
  • بعد افتتحه رسميا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها