انطلق مساء اليوم الخميس 25 أبريل 2024، حفل افتتاح مهرجان الأسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة، والذي من المقرر أن يستمر حتى 30 أبريل 2024، بمشاركة 48 فيلمًا في مختلف أفرع مسابقته، ويقام على خشبة مسرح "أوبرا سيد درويش"، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة.

شهد حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، حضور عدد كبير من نجوم الفن، أبرزهم، الفنان محمد محمود، رئيس المهرجان، والمنتج جابي خوري، وزيد الكردي، والفنانة ياسمينا العبد، ومستشار وزير الثقافة، خالد عبد الجليل، والنجم سيد رجب، ورانيا يوسف، وسلوى محمد علي، وحمزة العيلي، وأحمد مجدي، والدكتور محمد العدل.

وبدأ حفل الافتتاح، بكلمة خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة، الذي قال: إن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، استطاع أن يحقق طفرة كبيرة من خلال النجوم الشباب ليصل إلى دورته العاشرة، محققًا نجاحًا كبيرًا.

https://www.facebook.com/share/v/rFsMn7QEr5ndG8sp/?mibextid=3mVcO6

ويفتتح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة بفيلم من المملكة المتحدة "النداء الأخير - Last Call" للمخرج هاري هولاند وهو من بطولة النجم توم هولاند والذي شارك في سلسلة أفلام “Spiderman - Uncharted - Venom”، شارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية، وهو يشارك ضمن المسابقة الدولية في عرضة الأول في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وكشفت إدارة المهرجان عن قائمة أفلامه التي سيتم عرضها خلال فعالياته والتي تتسع لتشمل تشكيلة مختارة من أهم الإنتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التي شاركت في أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، بجانب محاولة استكشاف أصوات جديدة من المواهب، وتضم "مسابقة الأفلام الروائية- دولي، مسابقة الأفلام الوثائقية- دولي، مسابقة أفلام التحريك- دولي، مسابقة الطلبة - للمصريين".

اقرأ أيضاًالفنان جمال سليمان يقدم ماستر كلاس للتمثيل بمهرجان الاسكندرية السينمائي

الحرية للابداع بالاسكندرية يشهد مهرجان الحرية المسرحى

الليلة.. حفل افتتاح الدورة العاشرة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسكندرية افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة مهرجان الأسكندرية حفل افتتاح مهرجان الأسكندرية مهرجان الإسکندریة للفیلم القصیر دورته العاشرة حفل افتتاح

إقرأ أيضاً:

بكين: افتتاح أشغال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي بمشاركة المغرب

افتتحت اليوم الخميس ببكين أشغال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي بمشاركة المغرب، ممثلا بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للمنتدى بحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ الذي ألقى خطابا بهذه المناسبة. وعرفت هذه الجلسة حضور بعض قادة الدول العربية.

ويشكل هذا الاجتماع، الذي يصادف الذكرى العشرين لتأسيس المنتدى، مرحلة مهمة في التعاون الثنائي، حيث يعتزم الجانبان الارتقاء بعلاقات التعاون إلى مستويات أعلى.

وسيتوج اجتماع بكين باعتماد وثائق من قبيل “إعلان بكين” و”مخطط عمل المنتدى للفترة 2024-2026″. وتهدف هذه الوثائق إلى توطيد التوافق الصيني العربي والتخطيط للمرحلة المقبلة من التعاون.

وفي ختام المؤتمر، سيعقد وزير الخارجية الصيني وانغ يي ندوة صحفية مشتركة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وبحسب وزارة الخارجية الصينية، فإن المنتدى سيشكل فرصة للتركيز على تنفيذ التوافق الذي توصل إليه قادة الصين والدول العربية، وتوسيع التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، مع تسريع بناء مجتمع مصير مشترك صيني عربي.

وبحسب الأرقام التي نشرتها وسائل الإعلام الصينية، فإن المبادلات التجارية بين الصين والعالم العربي انتقلت من 36,7 مليار دولار سنة 2004، وهو العام الذي تأسس فيه المنتدى الصيني العربي، لتبلغ 398,1 مليار دولار سنة 2023.

وأدى هذا النمو الملحوظ لتعزيز مكانة الصين كأول شريك تجاري للعالم العربي منذ سنوات عديدة.

ووقعت الصين اتفاقيات تعاون في اطار الحزام والطريق مع جميع الدول العربية الـ22. وأثمر هذا الإطار عن إحداث أكثر من 200 مشروع واسع النطاق.

وعلاوة على ذلك، ما فتئت التبادلات الثقافية في التطور بين الصين والدول العربية، مع تعميق التعاون أكثر فأكثر في تعلم اللغة وتعليمها، وتنظيم التظاهرات الثقافية الثنائية باستمرار.

مقالات مشابهة

  • أبرز الحاضرين لـ جنازة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • 3 أفلام مصرية تتنافس في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • بدورته 24.. فيلم «رحلة 404» لـ منى زكي يشارك في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • مواهب البيانو والقدرات الخاصة بأوبرا الأسكندرية في سيد درويش
  • بكين: افتتاح أشغال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي بمشاركة المغرب
  • انطلاق فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي الدورة الـ 24.. اليوم
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الأسكندرية
  • افتتاح الدروة العاشرة لمنتدى التعاون الصيني العربي.. غدًا
  • افتتاح الدورة العاشرة من "منتدى التعاون الصيني العربي" في بكين.. الخميس