حرص محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات التي تقام في ضيافة النادي، على متابعة ترتيبات انطلاق منافسات البطولة اليوم.
وعقد الدماطي سلسلة اجتماعات مع اللجان المعاونة، لمتابعة كل ما يتعلق بتجهيزات الصالات والإقامة والانتقالات الخاصة بكافة الفرق المشاركة في البطولة.


وشدد رئيس اللجنة على ضرورة تلبية طلبات الفرق وتذليل أي عقبات تواجه الوفود المشاركة، وتوفير الأجواء المناسبة للجميع.


وعقد الاجتماع الفني ومراسم القرعة بحضور مي ‏عاطف، عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس اللجنة المنظمة، وخالد العوضي مدير البطولة‎.
 

حضر الاجتماع بشرى حجيج رئيس الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة، وعبد الله عدنان، نائب رئيس ‏الاتحاد الإفريقي، وياسر قمر رئيس الاتحاد المصري، وحسن ‏عابد المدير التنفيذي، وفؤاد عبد السلام رئيس لجنة ‏المسابقات في الاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى ممثلي الوفود والفرق المشاركة ‏في البطولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بطولة افريقيا للكرة الطائرة بطولة افريقيا الدماطي إفريقيا للكرة الطائرة محمد الدماطي

إقرأ أيضاً:

العاهل السعودي يطمئن على استكمال ترتيبات موسم الحج

 

اطمأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، على استكمال ترتيبات موسم الحج هذا العام، والذي ينطلق خلال أيام.

جاء ذلك خلال ترؤسه عبر الاتصال المرئي جلسة مجلس الوزراء، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

ووفق المصدر ذاته، “اطمأن الملك سلمان في بداية الجلسة على اكتمال الاستعدادات والترتيبات لموسم حج هذا العام”.

كما “تابع ما سخرته أجهزة الدولة بمختلف قطاعاتها من جهود وإمكانات ومشروعات؛ بهدف تقديم المزيد من وسائل الراحة والطمأنينة لوفود الرحمن”، بحسب الوكالة.

وأكد العاهل السعودي في هذا السياق “اعتزاز المملكة قيادة وشعبا بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يوفق حجاج بيته لأداء نسكهم، ويتقبل دعاءهم وصالح أعمالهم”.

وشهدت جلسة مجلس الوزراء السعودي، كذلك، بحث عدد من التطورات الإقليمية والدولية، وملفات عديدة في الشأن المحلي.

ومطلع يوليو/ تموز 2023، أعلنت السعودية بدء إجراءات أول تنظيم مبكر للحج بتاريخ المملكة، على أن تبدأ مع موسم حج 1445 هجرية (2024)، مشيرة إلى أنها سلمت وثائق بشأن ذلك للدول المعنية.

وآنذاك، قالت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها بمنصة “إكس”، إنه في إطار الحج المبكر سيبدأ وصول الحجاج إلى المملكة بتاريخ 9 مايو/ أيار 2024.

يذكر أن ما يفوق 1.8 مليون حاج من أكثر من 150 دولة أدوا الحج عام 2023، الذي شهد عودة كاملة للحجاج منذ ظهور جائحة كورونا أواخر 2019.

وبلغ عدد الحجاج خلال عام 2022، 899 ألفا و353، فيما اقتصر موسم 2021 على مشاركة 60 ألفا فقط من داخل المملكة، وشهد عام 2020 نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون في 2019 من كافة أرجاء العالم.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الدولي لكرة الطائرة يدعم مشاريع اللعبة في جميع أنحاء العالم
  • صباح الكورة.. الزمالك يستعيد نجمه المعار وشوبير يهاجم الاتحاد الافريقي.. 3 لاعبين أنصفوا حسام حسن والزمالك يكشف حقيقة رواتب فريق الطائرة سيدات
  • عاجل.. شوبير يشن هجوما حادا على الاتحاد الإفريقي لهذا السبب
  • السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب
  • هشام نصر يكشف سبب رحيل رضا هيكل وانسحاب الزمالك من بطولة أفريقيا
  • اتجاه لتأجيل كأس أمم أفريقيا 2025 بضغط من الفيفا
  • «كاف» ينفي تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025
  • «كاف» يعلن تأجيل كأس أمم أفريقيا بالمغرب إلى أوائل 2026
  • السلام يبحث عن مدرب جديد للطائرة
  • العاهل السعودي يطمئن على استكمال ترتيبات موسم الحج