افتتحت وزارة البترول بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، غرفة أشعة مقطعية جديدة مجهزة بجهاز أشعة مقطعية (CT)  للمستشفى الرئيسي الجامعي التابعة لكلية الطب - جامعة الاسكندرية ، والتى تم تنفيذها بالتعاون بين شركة الاسكندرية الوطنية للتكرير والبتروكيماويات (أنربك) وشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للمسئولية المجتمعية والتى تنفذها قطاعات الوزارة وشركاتها والتعاون الوثيق بين قطاع البترول ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المجتمع المصرى.

 

وقامت شركة أنربك بتكليف من اللجنة العليا للمسئولية المجتمعية بقطاع البترول بإعداد تقييم للاحتياجات التي من شأنها أن تسهم في تحسين ورفع جودة تقديم الخدمة الطبية بالمستشفى الرئيسي الجامعي بالإسكندرية، وذلك من أجل تقديم الدعم المناسب، وبناءً عليه تم تنفيذ مشروع تجهيز غرفة أشعة مقطعية وإهداء جهاز أشعة مقطعية (CT )  بكامل مشتملاته طبقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية في هذا المجال، وساهم هذا المشروع في رفع كفاءة  وحدة الأشعة بالمستشفى الرئيسي الجامعي مما يدعم جهود الدولة ووزارة الصحة والسكان فى تقديم أفضل خدمة طبية للمجتمع المدني.

وتأتي تلك المشروعات في إطار حرص وزارة البترول والثروة المعدنية على لعب دور إيجابي في خدمة المجتمع، وتعزيز ريادة قطاع البترول في التنمية المستدامة، كما يؤكد على حرص قطاع البترول على التعاون مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتنفيذ مشروعات التنمية المجتمعية بمختلف ربوع مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البترول الاسكندرية أبوقير للأسمدة الصناعات الكيماوية الأسمدة الرئیسی الجامعی أشعة مقطعیة

إقرأ أيضاً:

مبعوث أممي: أزمة البحر الأحمر ألقت بظلالها على جهود السلام في اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال نائب المبعوث الأممي إلى اليمن “سرحد فتاح”، إن خارطة الطريق التي أعلنها المبعوث الأممي في وقت سابق، ليست تسوية شاملة، وإنما نقطة انطلاق نحو استئناف عملية سياسية تسعى إلى إيجاد حل مستدام وسلمي.

جاء ذلك خلال لقاءات عقدها في العاصمة الأردنية عمان، مع مكونات شبابية يمنية ومنظمات مجتمع مدني، ضمن جهود مركز صنعاء ومنتدى سلام اليمن في تمكين هذه الفئات المجتمعية من الحديث مع صُناع القرار اليمنيين والدوليين، للتأثير على القرارات المتخذة بشأن الصراع في اليمن.

وأكد نائب المبعوث الأممي، أن التطورات في الإقليم والتصعيد الجاري في البحر الأحمر ألقى بظلاله على بيئة الوساطة وصعّب من إنجاز التقدم في خارطة الطريق.

وأضاف فتاح، “إن اليمنيين هم المسؤولون عن التوصل إلى السلام، في حين تعمل الأمم المتحدة على تقريب وجهات النظر، عبر آلية تعكس أصواتا مختلفة لأصحاب المصلحة اليمنيين بمن فيهم الشباب والنساء والمجتمع المدني والمجموعات المهمشة”.

وأشار إلى “أهمية مبادرات المسار الثاني في عملية السلام، التي تهدِف إلى إشراك كل المجتمع اليمني في عملية السلام، ولا تقتصر على أطراف سياسية فقط”.

من جانبها، قالت سفيرة هولندا إلى اليمن “جانيت سيبين”، “إن حكومة بلادها تعمل بالشراكة مع مركز صنعاء لتحقيق السلام الشامل في اليمن، عبر إشراك الشباب ومنظمات المجتمع المدني وإدماجهم في عملية صنع القرار”.

وأشارت “سيبين” إلى أن مشاركة شباب ومنظمات يمنية من محافظات مختلفة ومتنوعة في اجتماعات مثل هذه، وتبادل المعرفة والتجارب بين الأقران، يمنح أملا كبيرا بإنهاء الحرب في اليمن.

وقال ماجد المذحجي، رئيس مركز صنعاء للدراسات، إن الاستثمار في جيل من النشطاء والباحثين والمنظمات التي تعمل لمستقبل اليمن هو أولوية لمركز صنعاء، بعد أن خسرت اليمن الكثير من الكوادر بسبب الحرب وانعدام فرص التأهيل والتدريب.

وأوضح أن منتدى سلام اليمن، يساهم بصورة فاعلة في تحديد جوانب مهمة في اليمن أُهملت من قِبل جميع الأطراف، من بينها التفكير في المستقبل.

إلى ذلك، قدم مكوّنا المجتمع المدني والشباب إحاطتين للمبعوث الأممي والمجتمع الدولي، حثا فيها على إشراك منظمات المجتمع المدني بفاعلية في عملية السلام، والتركيز على العدالة الانتقالية، وتعزيز الدور الرقابي على محادثات السلام.

وشددا على الحد من الممارسات التعسفية ضد المنظمات وفتح الطرقات، إضافة إلى توطين العمل الإنساني والانتقال إلى الاستثمار في التنمية وفق شراكة كاملة لمؤسسات المجتمع المدني المحلية.

كما أكدا على ضرورة أن تتضمن جولات التفاوض بين أطراف النزاع مبادئ تضمن تحييد النظام التعليمي، وتجريم خطاب الكراهية، واستغلال التعليم للتجنيد والحرب.

وشارك في الاجتماعات التي انعقدت على مدى ثلاثة أيام في العاصمة الأردنية عمّان، 55 عضوا من منتدى سلام اليمن يمثلون 17 محافظة يمنية؛ 28 منهم من مكوّن الشباب و27 آخرين من مكوّن منظمات المجتمع المدني.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة بدر يتابع إجراءات تجهيز المركز الطبي بالحي السابع..ويلتقى سكان الحي السادس
  • رئيس جهاز مدينة بدر يتابع إجراءات تجهيز المركز الطبي بالحي السابع
  • مبعوث أممي: أزمة البحر الأحمر ألقت بظلالها على جهود السلام في اليمن
  • تسليم موقع مشروع صرف صحي في بني الحارث بأمانة العاصمة
  • انطلاق حملة التوعية بمخاطر الأنواء المناخية بشمال الباطنة
  • وزارة العمل: تنفيذ دورات تدريبية مجانية جديدة بالإسكندرية
  • الشعب الجمهوري يكرم القيادات العمالية بالإسكندرية
  • «ماعت»: مصر لديها تشريعات تضمن الحريات العامة
  • «الفارس الشهم 3» تُسلم وزارة الصحة في قطاع غزة سيارة إسعاف وجهاز أشعة
  • محامي في صنعاء يؤكد : تجهيز معتقلات سرية جديدة في العاصمة لهذا السبب