صحيفة البلاد:
2024-06-20@15:29:08 GMT

“تعليم مكة” يطلق برنامج رائد أعمال المستقبل

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

“تعليم مكة” يطلق برنامج رائد أعمال المستقبل

مكة المكرمة : البلاد

 أطلقت الإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم, برنامج رائد أعمال المستقبل بهدف نشر ثقافة وريادة الأعمال والعمل الحر والابتكار لدى الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم العام بالمدارس الحكومية والأهلية والعالمية خلال الفترة من 15 من الشهر الحالي إلى 27 / 2 / 1446 هـ.

 وأوضحت الإدارة أن البرنامج يتضمن ثلاث مراحل رئيسة هي المهارات الريادية التأسيسية ( التثقيف الإلكتروني) وأسواق رواد الأعمال ومسابقات التحدي الريادي، والتي تسعى إلى إكساب الطالب المهارات المعرفية وتطبيقاتها المختلفة والتمكين وحل المشكلات, مبينة أنه يمكن للمستفيدين من التسجيل للاستفادة من البرامج عن طريق المنصة الإلكترونية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: تعليم مكة

إقرأ أيضاً:

“جامعة الإمارات” تتقدم بفارق 100 مركز في تصنيف التأثير لـ”مؤسسة تايمز” 2024

أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، عن تحقيق إنجاز استثنائي في تصنيف التأثير لمؤسسة التايمز للتعليم العالي لعام 2024 والمعني بأهداف التنمية المستدامة، حيث تقدمت بفارق 100 مركز لتصل إلى المرتبة بين 201-300 على المستوى العالمي.

وأظهرت الجامعة تميزاً في عدة مجالات وفق تصنيف تأثير مؤسسات تايمز للتعليم العالي، حيث جاءت ضمن المراتب 101-200 عالمياً في مجالات متعددة، وتميزت الجامعة بشكل خاص في الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة والمعني بالقضاء التام على المجاعة، والهدف السادس والمعني بالمياه النظيفة والنظافة الصحية، والهدف العاشر والمعني بالحد من أوجه عدم المساواة.

وقال الأستاذ الدكتور أحمد مراد، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، إن هذا الإنجاز يعكس التزام الجامعة بالتميز في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأضاف أن تصنيف الجامعة ضمن أفضل 15 جامعة في العالم في الهدف رقم 4 ‘التعليم الجيد‘ والهدف رقم 17 ‘عقد الشراكات لتحقيق الأهداف‘ من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، يؤكد التزام الجامعة بالعمل الجاد والمستمر لتحقيق رؤيتها وتطلعاتها في تقديم تعليم ذي جودة عالية من خلال التعاون الدولي الفعال.

وجاء تصنيف جامعة الإمارات بالمركز 62 عالميا في الهدف السابع والمعني بتوفر الطاقة النظيفة وبأسعار معقولة والذي يعكس جهود الجامعة في دعم الاستدامة من خلال التوسع في استخدام الطاقة النظيفة.

يذكر أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تم تصنيفها ضمن 11 هدفًا من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ما يعكس دورها الفاعل في تحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.

ويُعد هذا التقدم الكبير دليلاً على الجهود المتواصلة التي تبذلها الجامعة لتعزيز مكانتها كواحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة على مستوى العالم، وتأكيدًا على التزامها برفع مستوى التعليم والبحث وخدمة المجتمع بما يتماشى مع رؤيتها الطموحة.وام


مقالات مشابهة

  • “التعليم العالي” تشكل لجنة لفحص الشهادات الدراسية ما بعد الثانوية العامة الصادرة من الخارج
  • الخدمات العامة طرابلس: قرب الانتهاء من أعمال إزالة “كوبري أتش”
  • “جامعة الإمارات” تتقدم بفارق 100 مركز في تصنيف التأثير لـ”مؤسسة تايمز” 2024
  • برنامج الشيخ زايد لإطلاق الصقور يطلق 2274 “حرّ وشاهين”
  • “مؤسسة دبي للمستقبل” و”ميتا” تطلقان برنامج حاضنات الأعمال المعزز بنموذج الذكاء الاصطناعي “لاما 3”
  • ” دبي للمستقبل” و”ميتا” تطلقان برنامج حاضنات الأعمال المعزز بنموذج “لاما 3”
  • برنامج الشيخ زايد لإطلاق الصقور يطلق 2274 “حرّ وشاهين” منذ تأسيسه حتى مايو 2024
  • “ويلو” تدعم قادة المستقبل في “برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل” لتعزيز الاستدامة
  • ناقد فني: أعمال عادل إمام توثق مراحل مهمة في تاريخ مصر
  • وزارة الإعلام تختتم مبادرة “ملتقى إعلام الحج”