أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بمنطقة شق الثعبان، في إطار تنفيذ رؤية الدولة بالاهتمام بالاستثمار والصناعة، والسعي لفتح مجالات جديدة وخلق مزيد من فرص العمل، وبما يليق بأهمية ومكانة المنطقة الصناعية بشق الثعبان، والتي تعتبر من أهم مناطق تصنيع الرخام الخام على مستوى العالم، وتحظى بشهرة كبيرة في هذا المجال.

جاء ذلك، خلال الحفل الذي شهده اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، بحضور اللواء حسن عبد الشافي مستشار رئيس الجمهورية، لتسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان.

رفع كفاءة شق الثعبان

وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قامت بجهود كبيرة لرفع كفاءة منطقة شق الثعبان وإحداث نقلة كبيرة بها، إذ جرى إنشاء بوابتين أمامية وخلفية وعمل لاند سكيب لمدخل شق الثعبان يليق بأهمية هذه المنطقة العالمية، كما جرى الانتهاء من رصف الكيلو الأول وتجميل ورفع كفاءة واجهات 88 مصنع فيه، كما تم تطوير جميع المرافق مثل المياه والصرف الصحي وإحلال وتجديد شبكة الكهرباء بالكامل، وجار توصيل شبكة الإنترنت الأرضي للمنطقة لتسهيل عمل المستثمرين، كما سيتم رصف 15 كيلومترًا للطرق الداخلية، بشق الثعبان بعد انتهاء المرافق.

 أعمال التطوير 

وأضاف محافظ القاهرة أنه جرى إنشاء طريق يصل من الأوسطي لمدخل شق الثعبان بطول 7 كيلومترات، وإنشاء منطقة تشوين على مساحة 62 ألفًا و500 متر مكعب، لتكون مركزًا لتجميع العربات المحملة ببلوكات الرخام، ومنع تواجدها على الأوتوستراد، كما يجرى إنشاء طريق أخر من القوس الجنوبي بمسافة 4 كيلو متر مكعب من وصلة الأوسطي حتى مصنع تدوير مخلفات الرخام، كما سيتم إنشاء طريق آخر من مدخل منطقة حجاج إلى منطقة الشيماء، حتى الأوتوستراد، وهو ما سيسهم في تخفيف العبء عن الأوتوستراد ويخفف من تواجد النقل الثقيل عليه.

وفى نهاية الحفل شارك محافظ القاهرة في حلقة نقاشية مع مستثمري شق الثعبان، حول مقترحاتهم لتطوير العمل بالمنطقة، ومجهودات الدولة في تذليل ما يواجهونه من صعوبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التجارة والصناعة الصرف الصحى المنطقة الصناعية المياه والصرف النقل الثقيل شق الثعبان محافظ القاهرة منطقة شق الثعبان محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

فنانة لبنانية ترقص وتغني على المسرح في أشهر متقدمة من الحمل وتثير جدلا كبيرا (فيديوهات)

أثارت الفنانة اللبنانية مايا نعمة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب إحيائها لحفل غنائي في بيروت وهي حامل، حيث ظهرت وهي ترقص وتغني بعفوية، فيما برز بطنها المنتفخ.

مصر.. الشاب "المصفوع" من عمرو دياب يكشف تطورات جديدة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقطع فيديو يظهر مايا وهي وترقص بعفوية ونشاط على المسرح، مرتدية فستانا ضيقا يظهر تقدمها بأشهر الحمل.

وتباينت الآراء حول هذا التصرف، إذ انتقد البعض الفنانة اللبنانية ورأوا أن ذلك قد يؤذي الجنين، واعتبر البعض أن النشاط والحركة لدى الحامل ممكن وفق ما اعتادت عليه في فترة حملها، فيما أخذ آخرون الموقف بطرافة.

وين دكتورها عنها؟ بكرة لاجاها ولدها مشوه تقولك عين

— إياس |يـوتيـوب بريميوم ب5﷼ (@Z8ws_) June 10, 2024

ترا على التعود إذا عودتي نفسك انك تتحركين من بداية الحمل خلاص ماتتعبين
والله اختي ماشاءالله تلبس كعب عالي وترقص وتهز وماشاءالله تبارك الله بيبهات يهبلون لاقوة إلا بالله
اللي تنام وماتشيل ولا تتحرك هذي خلاص تتعود على الكسل طوال الحمل
خواتي الكبار كلهم يقوولو كذا

— ريہمہ ????????????‍♀️١٤٤٦/١/١٣هـ (@anaaal55a) June 10, 2024

توصل البيت تولد على طول????

— عسله???????? (@aass1989112) June 10, 2024

pic.twitter.com/FhWOgoPuqc

— ٰ (@ver0ac) June 10, 2024

وفي تصريحات لموقع "القاهرة 24"،علق فريد بو سعيد، نقيب الموسيقيين اللبنانيين، على حالة الجدل التي أثارتها الفنانة مايا نعمة في هذا الظهور قائلا: "مايا نعمة مش منتسبة للنقابة، ولو كانت منتسبة كان هيتوجه لها إنذار، ولكن هي مش نقابية، المشكلة عندنا في لبنان أن الفنان بيكون مش منتسب، ونأمل أن النقابة تكون زي مصر قادرين نأخد قرار".

وكانت مايا نعمة قد فاجأت متابعيها على "إنستغرام" مؤخرا بحملها في طفلها الأول من زوجها مدرّب اللياقة البدنية شربل أبو خطار.

المصدر: RT + "القاهرة 24"

مقالات مشابهة

  • انطلاق قمة مجموعة السبع.. والرئاسة الإيطالية للمجموعة تولي اهتماماً خاصا بأفريقيا
  • القيادة تعزي أمير دولة الكويت في ضحايا الحريق الذي اندلع بمنطقة المنقف
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم الجامعة العالمية في مصر
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: التنسيقية جمعت كل فئات الشباب بتنوع توجهاتهم السياسية
  • «مصر أكتوبر» يطالب أمناء الحزب بتبني أفكار تطويرية في مجال العمل العام
  • خالد بن محمد: القيادة الرشيدة تُولي اهتماماً كبيراً بأبحاث الجينوم الإماراتي
  • إنشاء أول جسر مروري في سرت لتعزيز البنية التحتية
  • الإعلام المصري: السعودية احتجزت عددا كبيرا من المصريين فور وصولهم مطاراتها
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • فنانة لبنانية ترقص وتغني على المسرح في أشهر متقدمة من الحمل وتثير جدلا كبيرا (فيديوهات)