الرياضات الإلكترونية، قطاع ابداعي، يحقق نموا متسارعا في ظل التطور التكنولوجي، وبات يستقطب أعداداً متزايدة من المستثمرين والمبتكرين، ويشكل فرصا واعدة لتشغيل الشباب ودعم الاقتصاد الأردني.

اقرأ أيضاً : الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية

الشباب الأردني وجد في الألعاب الإلكترونية فرصة لكسب دخل بملايين الدولارات، لما تمنحه الدول المحتضنة للألعاب جوائز مغرية للاعبين، إذ قدر حجم السوق العالمي بنحو 200 مليار دولار، فيما تخطى جمهورها نصف مليار شخص.

وشهد الأردن تحولا لافتا في تطور الرياضات الإلكترونية وباتت تنافس عالميا وتسهم في تنمية مهارات الشباب وتشغيلهم ونمو الاقتصاد.

تميز الشباب الأردني على المستوى العالمي، أسهم في أن يكون الأردن مركزاً إقليميا في مجال الرياضات الإلكترونية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ألعاب إلكترونية التكنولوجيا الاقتصاد الأردني الریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

الملك الأردني: حرب غزة وضعت المواثيق والعهود الدولية على المحك

عمان- قال عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، الخميس16مايو2024، إن الحرب على غزة "وضعت جميع المواثيق والعهود الدولية على المحك"، وبسببها تشهد المنطقة العربية "واقعًا أليمًا وغير مسبوق".

جاء ذلك خلال كلمة له في القمة العربية الـ33 المنعقدة بالبحرين.

وقال الملك عبد الله الثاني: "منطقتنا العربية تشهد واقعا أليما وغير مسبوق، في ظل المأساة التي يعيشها الأهل في غزة إثر الحرب البشعة، التي وضعت جميع المواثيق والعهود الدولية على المحك".

وأضاف: "على الحرب أن تتوقف، وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية لينهي صراعا ممتدا منذ أكثر من سبعة عقود".

وشدد على أن "ما تشهده غزة اليوم من تدمير سيترك نتائج كبرى في الأجيال التي عاصرت الموت والظلم، وستحتاج غزة لسنوات لتستعيد عافيتها".

وبيّن أن "ما تعرضت له غزة لن يمنح المنطقة والعالم الاستقرار، بل سيجلب المزيد من العنف والصراع".

وأكد على أنه "لا بد من تعزيز تنسيقنا العربي للتصدي لجملة التحديات أمام بلداننا، وضمان احترام سياسة حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون العربية".

واستدرك: "في الوقت ذاته، علينا مواجهة الفئات والجماعات المسلحة الخارجة عن القانون وسيادة الدولة، وأعمال هذه العصابات الإجرامية، وخصوصا تهريب المخدرات والأسلحة، الذي يتصدى له الأردن بحزم منذ سنوات لحماية شبابنا من هذا الخطر الخارجي".

وفي وقت سابق الخميس، انطلقت القمة العربية في دورتها العادية الـ33، التي تنعقد لأول مرة في البحرين على مستوى القادة.

وتنعقد القمة في توقيت حرج للمنطقة العربية، حيث تأتي في ظل تصاعد الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من 7 أشهر، خاصة مع تصاعد وتيرة القصف وتطويق الحصار بسيطرة الجيش الإسرائيلي على معبر رفح الحدودي مع مصر الأسبوع الماضي.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عشرات آلاف القتلى والجرحى من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يقتل مهربين على الحدود الأردنية السورية
  • الملك الأردني: حرب غزة وضعت المواثيق والعهود الدولية على المحك
  • اتحاد كرة القدم يطلق شعاره الجديد
  • تحديد مواعيد مباريات الأسبوع الـ 21 من الدوري الأردني للمحترفين
  • " SEF أرينا".. مقر لبطولات اتحاد الرياضات الإلكترونية ومستقبلها
  • الملك يصل البحرين لترؤس الوفد الأردني المشارك في القمة العربية
  • انتظام العمل بمراكز شباب إدارة القناطر الخيرية
  • تقرير أممي يحذر من تفاقم مشكلة النفايات الإلكترونية
  • لاستثمار طاقات النشء.. دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب بالمنيا
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا