أصدرت محكمة جنايات الجيزة الدائرة 36، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، اليوم الإثنين، حكما بالإعدام شنقًا على طبيب تجميل، لتعديه جنسيا على شقيقة زوجته صاحبة الـ 15 عاما في أكتوبر، وذلك عقب وروود رأي مفتي الجمهورية.

طبيب تجميل متهم بـ هتك عرض شقيقة زوجته

تعود تفاصيل تلك الواقعة المؤسفة، حينما تجرد شاب من مشاعر الإنسانية والشهامة، وتحول إلى «ذئب بشري»، استغل شقيقة زوجته البالغة من العمر 15 عاما، وهتك عرضها عدة مرات حال تواجدها بصحبته.

أقوال الضحية: اعتدى عليا عدة مرات

وأفادت الضحية في التحقيقات أن شقيقتها استضافتها شهرًا بمسكنها في منطقة هرم سيتي، وأضافت أن زوج شقيقتها عاشرها معاشرة الأزواج عدة مرات، وفض غشاء البكارة داخل شقة بمنطقة هرم سيتي، وذلك بعدما أقنعها بترك المنزل بمنطقة أرض اللواء بالجيزة، واصطحبها إلى شقة لمدة 4 أيام بمنطقة الحصري مستغلًا صغر سنها، لتنفيذ غرضه المفجع.

هتك عرضدفاع الضحية: المتهم من المتوليين بتربيتها

وبدوره، كشف الدكتور عبد الله محمد المحامي في تصريح خاص لـ «الأسبوع» أنه حضر، اليوم الإثنين، أمام هيئة المحكمة برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة، ممثلا كدفاع لـ ضحية هتك العرض على يد زوج شقيقتها، بعدما دفع بتطبيق أقصى العقوبة علي المتهم لانطباق نص المادة (267) من قانون العقوبات وتنص علي ما يلي: من واقع أنثى بغير رضاها يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد، ويعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشر سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجرة عندها أو عند من تقدم ذكرهم أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وصرح أن أركان الجريمة توافرت، بركنيها المادي وتوافر القصد الجنائي للمتهم، وتوافر الظروف المشددة لتلك الجريمة الشنعاء، وتلك الظروف هي سن المجني عليها لم يتجاوز 18سنة ميلادية، ويعتبر المتهم من أصول المجني عليها أي من المتوليين تربيتها أو ملاحظتها، وهذا يسمى بحكم الواقع كزوج الأم أو زوج الأخت.

المتهم اغتصبها 3 أيام بالإكراه

وأضاف دفاع المجني عليها، أن تلك الجريمة مقترنة بجريمة أخرى ألا وهي جريمة الخطف ولم يكتفي عند هذا الحد بل تم خطفها بعد وقوع الاغتصاب بثلاثة أيام، ومعاشرتها بالإكراه، ولذلك ينطبق عليه نص المادة 290 من قانون العقوبات.

اغتصاب

وتعاقب المادة 289 من قانون العقوبات على خطف الأطفال بصفة عامة، سواء كان المجني عليه ذكرا أم أنثى، فالعبرة في وقوع الجريمة هي بفعل الخطف، وأن يكون المجني عليه طفلا.

وأوضح الدكتور عبد الله محمد، من ضمن دفاعه، أن قانون الطفل حرص على مصلحة الأطفال، فقد نص في المادة 116مكررا من القانون رقم 12 لسنة 1996 المستبدلة بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

الإعدام شنقًا للمتهم بـ هتك عرض شقيقة زوجته

وتابع أن المحكمة استجابت في المرافعة لمحامي المجني عليها وتطبيق مواد الاتهام على المتهم وتوقيع أقصى عقوبة عليه، حتى يكون عبرة لمن اعتبر، ولذلك قضت المحكمة بمعاقبة المتهم، طبيب تجميل، بـ هتك عرض شقيقة زوجته بالإكراه بالإعدام شنقًا.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًعاجل.. الإعدام شنقًا لـ طبيب تجميل بتهمة هتك عرض شقيقة زوجته

«عيطت فكتمت نفسها وماتت».. تطورات قضية هتك عرض وقتل الطفلة «جانيت» بمدينة نصر

عندي ميول للأطفال.. اعترافات مثيرة للمتهم بهتك عرض الطفلة «جانيت» وقتلها بمدينة نصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أكتوبر الدفاع مفتي الجمهورية محكمة الأسبوع أخبار الحوادث التحقيقات حوادث الأسبوع هتك عرض حوادث محاكمة الجريمة التعدي خطف خاص الضحية خفايا ذئب بشري إعدام المتهم هتك عرض شقيقة زوجته التعدي الجنسي ضحية هتك العرض أركان الجريمة خفايا الجريمة أقوال الضحية المجنی علیها المجنی علیه طبیب تجمیل

إقرأ أيضاً:

نشرة حوادث «الأسبوع»| شاب يقتل زوجته شنقا بالهرم.. وفتاة تعذب شقيقاتها بـ سكين ساخن في عين شمس

تقدم بوابة «الأسبوع» نشرة بأهم أخبار الحوادث، اليوم الخميس، لمساعدة القراء على متابعة كل ما فاتهم على الساحة من قضايا وحوادث لحظة بلحظة.

بحوزتهم مخدرات بـ 284 مليون جنيها.. سقوط بؤرة إجرامية لتجار الكيف في مطروح

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، نشاط بؤرة إجرامية شديدة الخطورة تضم عنصرين إجراميين تخصص نشاطهما الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، مُتخذان من دائرة قسم شرطة براني بمطروح وكرا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

مصرع شاب بطعنة نافذة بالصدر على يد زوجته أثناء تقطيعها البطيخ في الدقهلية

لقى شخص مصرعه اليوم الخميس، متأثرًا بإصابته بطعنه نافذه بالصدر على يد زوجته بمنطقة العاشر من رمضان بمدينة جمصة فى محافظة الدقهلية، وجرى نقل الجثة إلى مستشفى جمصة المركزى.

المتهم الرئيسي بالقضية استغل سلطته.. النيابة العامة تترافع في «رشوة الجمارك»

استمعت محكمة جنايات القاهرة، في جلسة محاكمة مدير عام بمصلحة الجمارك، ومدير إداري بجهاز الكسب غير المشروع، و5 متهمين آخرين، وذلك لاتهامهم بتقديم وتقاضي رشاوى مالية والتوسط فيها في القضية المعروفة إعلاميا بـ «رشوة الجمارك»، إلى مرافعة النيابة العامة.

19 مايو.. أولى جلسات محاكمة كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب الفيديو الفاضح

قررت نيابة الشئون المالية والتجارية، اليوم الخميس، تحديد جلسة 19 مايو لنظر محاكمة كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب الفيديو الفاضح.

محاولة اغتصاب سيدة التجمع.. تطور قضائي جديد ضد السائق المتهم بالواقعة

محاولة اغتصاب سيدة التجمع.. قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح مدينة نصر تجديد حبس السائق المتهم بـ محاولة اغتصاب سيدة التجمع، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

فتاة تعذب شقيقاتها بـ سكين ساخن في عين شمس.. والنيابة تحقق

تباشر نيابة عين شمس تحقيقاتها مع المتهمة بالتعدي على شقيقاتها بسكين ساخن في عين شمس، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين تمهيدا للاستماع لأقوالهم، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

«خنقته في عيشته».. حبس المتهم بقتل زوجته شنقًا بالهرم

قررت نيابة الهرم حبس سائق بتهمة قتل زوجته بجنزير حديدي بسبب خلافات أسرية بمنطقة الهرم، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأقر المتهم: «مراتي كانت منكدة عليا حياتي، وكل يوم مشاكل، ويوم الواقعة رجعت من الشغل عملت معايا خناقة كبيرة، فقررت اخلص عليها فأحضرت جنزيرًا كان موجودًا في الشقة، وقمت بلفه حول رقبتها وأحكمت إغلاقه حتى توفيت خنقًا».

اقرأ أيضاًبحوزتهم مخدرات بـ 284 مليون جنيها.. سقوط بؤرة إجرامية لتجار الكيف في مطروح

البلوجر نادين طارق في النيابة: «أنا مشتمتش حد.. ومليش سوابق»

مقالات مشابهة

  • نشرة حوادث «الأسبوع»| شاب يقتل زوجته شنقا بالهرم.. وفتاة تعذب شقيقاتها بـ سكين ساخن في عين شمس
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| استمرار التحقيق مع سائق أوبر.. اعترافات المتهم بقتل زوجته في الهرم.. ووقف الحكم الصادر ضد عبد الناصر زيدان
  • الحبس سنتين للمتهم بابتزاز فتاة بنشر صور خاصة لها على مواقع التواصل بالجيزة
  • جنيات الجيزة تبرئ متهما بقتل زوجته في كرداسة
  • 16 مايو الحكم على المتهم بتزوير المحررات الرسمية
  • غدا.. الحكم على عامل قتل زوجته بكرداسة بسبب خلافات أسرية
  • “ملفوفة في بطانية بالصحراء”.. شقيقة ضحية تروي تفاصيل مروعة (فيديو)
  • جنايات المنصورة تصدر حكما رادعا للمتهم باغتصاب ابنة خالته
  • تأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة زوجته في كفر الشيخ
  • السجن 15 سنة لبائع خردة قتل شخصًا دفاعًا عن زوجته بالإسماعيليلة