بشائر سارة للعاملين في القطاع الخاص، أعلنت الحكومة عن إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد العمال وشم النسيم 2024.

4 أشهر إجازة وضع.. مزايا بالجملة للمرأة في مشروع قانون العمل الجديد بالمستندات.. يومان إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم إجازة شم النسيم.. 5 نصائح للاستمتاع بالسفر في العطلة الطويلة بشرى للموظفين.

. 4 أيام إجازة مدفوعة الأجر مدفوعة الأجر| حقيقة عطلة أحد الشعانين "السعف".. وهذا موعد إجازة شم النسيم 2024 تعرف على مواعيد العمل بالبنوك بعد انتهاء إجازة تحرير سيناء

أصدر وزير العمل حسن شحاتة، قرارًا يمنح العاملين في القطاع الخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة عيد العمال وشم النسيم. وحدد القرار موعد إجازة عيد العمال، كما حدد القرار موعد إجازة عيد شم النسيم.

وجرى تعديل موعد إجازة عيد العمال لتكون يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024، بدلا من يوم الأربعاء الأول من مايو، وستكون إجازة شم النسيم يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، ويتم دفع رواتبها خلال هذه الفترة، وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

وأعلن حسن شحاتة، أن يومي الأحد والإثنين 5 و6 مايو، سيكونان إجازة رسمية إلى جانب الجمعة والسبت، وبالتالي سيحصل العاملين في القطاع الخاص على إجازة مستمرة تدوم 4 أيام مدفوعة الأجر، وذلك وفقًا لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003. 

توحيد مواعيد الإجازات الرسمية

وأكد بيان رسمي صادر عن وزارة العمل أن هذا القرار يأتي في إطار توحيد مواعيد الإجازات الرسمية للعاملين في قطاعات الدولة المختلفة، بما في ذلك القطاع الخاص، بهدف تحقيق الغاية الاجتماعية والقومية من الاحتفالات الرسمية بالأعياد والمناسبات وتمكين الجميع من المشاركة في الاحتفالات مع العائلة والأصدقاء.

وتابعت وزارة العمل أنه تم توزيع كتابين دوريين رقم 12 ورقم 13 لسنة 2024 على مديريات العمل بالمحافظات لمتابعة تطبيق الإجازة بشركات القطاع الخاص.

وفي نفس السياق، هنأ وزير العمل شعب وعمال مصر؛ بمناسبة عيد العمال، مؤكدًا تقديره الكامل لدورهم الوطني في بذل التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج في بناء مصر ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الشاملة بمختلف القطاعات.

عيد القيامة

كما هنأ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وجميع الأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، مؤكدًا أن هذه المناسبة تمنحنا المزيد من العزم على مواصلة التكاتف لتبقى الدولة في وحدة نسيجها؛ نموذجًا يهدي الإنسانية للخير والنماء، داعيًا الله أن يجعله عيد خير على وطننا الغالي، وأن يحفظ الله مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجازة عيد العمال شم النسيم 2024 الحكومة إجازة رسمية عید العمال وشم النسیم بمناسبة عید العمال مدفوعة الأجر القطاع الخاص موعد إجازة شم النسیم

إقرأ أيضاً:

توقعات عدد أيام الإجازة خلال عيد الأضحى 2024: ماذا ينتظر الناس؟

توقعات عدد أيام الإجازة خلال عيد الأضحى 2024: ماذا ينتظر الناس؟.. عيد الأضحى المبارك لعام 2024 يثير الفضول بشأن عدد أيام الإجازة المتوقعة، فهل سيكون هناك عطلة طويلة تسمح للمواطنين بقضاء وقت ممتع مع أسرهم؟ دعونا نلقي نظرة على ما يمكن التوقع من عطلة عيد الأضحى لهذا العام."

موعد وقفة عيد الأضحى 2024توقعات عدد أيام الإجازة خلال عيد الأضحى 2024: ماذا ينتظر الناس؟

نشر المعهد القومي لبحوث الفلك ردًا على تساؤلات المواطنين عن موعد وقفة عيد الأضحى بناءً على اهتمام الكثيرين بمعرفة الموعد ومتى توافق غرة شهر ذو الحجة في التقويم الميلادي، وبناءً على ما ورد من دراسات من معهد أبحاث الشمس تم اجراءها حول استطلاع هلال شهر ذو الحجة 1445هـ، تبين أن موعد وقفة عرفات يوافق يوم السبت 15 يونيو 2024، وبناءً على ذلك تم تحديد مواعيد المناسبات خلال هذه الشهر الهجري كالآتي:

الأول من شهر ذو الحجة 1445هـ يوافق في التقويم الميلادي يوم الاثنين 7 يونيو 2024م وفقًا لدراسات الفلك.

يوافق موعد وقفة عرفات في التقويم الميلادي يوم السبت 15 يونيو 2024.

بناءً على ذلك يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد 16 يونيو 2024.

إجازة عيد الأضحى

يتوقع العديد من المواطنين تحديد عدد أيام اجازة عيد الاضحى 2024 هذا العام لتكون 9 أيام متواصلة مدفوعة الأجر يحصل عليها العاملين بالقطاع العام والخاص، ويترقب الكثيرين بيان رئيس مجلس الوزراء لإعلان الإجازة تزامنًا مع استطلاع هلال شهر ذو الحجة 1445، ومن المرجح أن تكون عدد أيام إجازة العيد كالآتي:

يوافق الجمعة 14 يونيو 2024 يوم عطلة أسبوعية.

ثاني أيام الإجازة السبت 15 يونيو 2024 يوافق موعد وقفة عرفات.

من الأحد 16 يونيو 2024 حتى يوم الأربعاء 19 يونيو 2024 عيد الأضحى المبارك.

يوافق الخميس 20 يونيو 2024 موعد عطلة أسبوعية بدلًا من السبت.

الجمعة 21 يونيو 2024 عطلة أسبوعية رسمية.

السبت 22 يونيو 2024 عطلة أسبوعية رسمية.

مقالات مشابهة

  • شهر بأجر كامل.. تعرف على شروط حصول موظف القطاع الخاص على إجازة لأداء الحج
  • استفسارات المواطنين حول موعد عيد الأضحى المبارك 2024 وإجازات العمل
  • تزايد الاستفسارات عن موعد إجازة عيد الأضحى 2024 على جوجل يعكس أهمية التخطيط المبكر للعطلة
  • موعد عيد الأضحى 2024: كل ما تحتاج لمعرفته للتخطيط لعطلتك
  • البحوث الفلكية تعلن موعد فصل الصيف رسميًا
  • استكشاف موعد عيد الأضحى 2024 وعدد أيام الإجازة: ماذا يجب أن تعرف؟
  • توقعات عدد أيام الإجازة خلال عيد الأضحى 2024: ماذا ينتظر الناس؟
  • موعد ومدة الإجازة في عيد الأضحى 2024: دليلك الشامل
  • رسميًا موعد عطلة عيد الأضحى بالسعودية 2024 وعدد أيام الإجازة
  • باقي كام يوم على عيد الأضحى المبارك؟.. اعرف عدد أيام الإجازة الرسمية