تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد المهندس هشام سعودي، وكيل النقابة العامة للمهندسين ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن لائحة ممارسة المهنة أحد الموضوعات الحيوية التي ستُحدد شكل ومستقبل مهنة الهندسة.
ووجَّه "سعودي" الشكر لهيئة مكتب النقابة العامة وأعضاء لجنة مزاولة المهنة برئاسة الدكتور أحمد البدوي سيد على جهودهم في إعداد مقترح اللائحة، وعلى التزامهم الكامل بالشفافية المطلقة في إعداد هذا المقترح.

 

وقال خلال كلمته للاجتماع الثاني لنقابة المهندسين لمناقشة مشروع ممارسة المهنة: "النقابة شهدت جهودًا كبيرة على مدى سنوات طويلة لإعداد لائحة جديدة، وهيئة مكتب النقابة العامة ولجنة مزاولة المهنة حريصتان بشدة على الاستماع لمقترحات جموع المهندسين، ومن هنا كان القرار بطرح مقترح اللائحة على مهندسي جميع النقابات الفرعية، لمناقشته بشكل مفصّل وإبداء الرأي فيه.. وجميع المقترحات التي سيطرحها المهندسون سيتم اتخاذها في الاعتبار". 
وشدد "سعودي" على ضرورة أن نحدد من الآن الإجابة عن سؤال محوري، وهو: هل لائحة مزاولة المهنة تتعلق بجموع المهندسين أم أنها تتعلق فقط بالمهندسين الذين يزاولون المهنة ولديهم سجل هندسي، أو الحاصلين على درجة استشاري فقط؟  

جاء ذلك خلال مشاركة نقيب المهندسين، في اللقاء الموسَّع الذي عقدته لجنة مزاولة المهنة، برئاسة الدكتور المهندس أحمد البدوي سيد- وكيل النقابة العامة للمهندسين، مع مهندسي نقابات "الإسكندرية" و"البحيرة" و"مرسى مطروح"، بحضور الدكتور المهندس هشام سعودي- وكيل النقابة العامة للمهندسين ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، والمهندس كريم الكسار- الأمين العام المساعد للنقابة، والدكتور المهندس حماد عبدالله حماد- رئيس شعبة الغزل والنسيج، والمهندس الاستشاري محمد ناصر- أمين صندوق النقابة السابق، والمهندس خالد عبدالله عيسى- رئيس نقابة المهندسين بمطروح، والمهندس علاء ريحان- عضو المجلس الأعلى وعضو لجنة إعداد مقترح اللائحة، والمهندس ماير جرجس- مقرر لجنة مزاولة المهنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندسين الأسكندري لجنة مزاولة المهنة النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

بدعم سعودي ..توزيع أدوات المهنة والتمكين الاقتصادي لأيتام وادي حضرموت

شمسان بوست / خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، اليوم، عملية توزيع أدوات المهنة والتمكين الاقتصادي لـ24 أسرة، بواقع 74 مستفيدا ومستفيدة من أيتام وادي حضرموت، ضمن مشروع كفالة الأيتام الممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية ، وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الانسانية.

وفي مراسيم التوزيع، جدد وكيل المحافظة المساعد شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية لمركز الملك سلمان وشريكه مؤسسة يماني لتدخلاتهم النوعية ودعمهم السخي في مختلف المجالات، وكذا اهتمامهم ورعايتهم وتأهيلهم لفئة الأيتام وتمكينهم اقتصاديا من خلال هذه المشاريع.

بدوره أوضح مدير مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الانسانية بحضرموت مختار بامعبد بأن المشروع الذي استمر على مدى عام كامل، يهدف الى رعاية الأيتام وتأهيلهم في مجالات مهنية مثل صيانة الجوال وتمديدات كهربائية والخياطة والكوافير وخلق فرص عمل مستدامة، فضلا عن تدريبهم في ادارة المشاريع الصغيرة .

وتخلل الاحتفال الذي حضره مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد باحشوان، ومشرف الوحدة التنسيقية بمركز الملك سلمان عبدالعزيز باوزير وعدد من المختصين عرض ريبورتاج يوضح مراحل المشروع والمستفيدين منه.

مقالات مشابهة

  • نشر لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن.. تفاصيل
  • ما عقوبة بيع أدوية ومستلزمات طبية لم يصدر قرار وزير الصحة باستعمالها أو تداولها؟
  • لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور
  • نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"
  • نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب هندسة عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"
  • بدعم سعودي ..توزيع أدوات المهنة والتمكين الاقتصادي لأيتام وادي حضرموت
  • وكيل "العدل" يبحث مع رئيس "جمعية المحامين" تحديات المهنة
  • نقيب الأطباء يشارك باجتماع "صحة الشيوخ" بشأن منح تصريح مزاولة المهنة للأجانب
  • ضوابط هامة لفتح العيادات للأطباء وفقًا لقانون مزاولة مهنة الطب.. تعرف عليها
  • مشروعات عمانية مُنعت من مزاولة نشاطها بالسيب