زودت وزارة الصحة بالحكومة الليبية المكلفة منقبل مجلس النواب، مدينة الكفرة، ب  6 عيادات متنقلة، ومولدات كهربائية، وشحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة.

وبحسب بيان الوزارة، هذه المعدات مقدمة من منظمة الصحة العالمية، وذلك بناءً على ما تم حصره من الاحتياجات الإنسانية العاجلة للقطاع، للتعامل مع الأعداد المتزايدة من المرضى والنازحين من دولة السودان الشقيقة.

وأعلن وزارة الصحة، أنه سيتم بدء تنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل مع الأزمة الصحية في الجنوب، مع التأكيد على توفير شحنة جديدة من التطعيمات خلال الأسبوع القادم، مع بدء عمل المستشفيات الميدانية لتغطية الاحتياجات الطبية لجميع سكان المدينة والنازحين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أزمة النازحين الكفرة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1627 مريضا من أبناء قرية أبو عمران بالشرقية

 

 

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لعدد 1627 مواطن من أهالي قرية أبو عمران التابعة لرئاسة مركز ومدينة كفر صقر من خلال قافلة طبية علاجية شاملة نظمتهما مديرية الشئون الصحية على مدار يومين وذلك لتقديم خدمة طبية متميزة وصرف العلاج اللازم بالمجان للمواطنين من أبناء القرية.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان لأهالي المدينة وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإتباع أساليب مكافحة العدوى، مشيرًا إلى أنه تم تحويل 16 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية لتلقي أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية (الباطنة - الجراحة العامة- العظام – الأطفال - النساء والتوليد - الجلدية والتناسلية - تنظيم الأسرة - الأنف والأذن والحنجرة - الرمد - الأسنان - الأطفال) بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، مشيرًا إلى أنه خلال اليومين تم توقيع الكشف الطبي المجاني على 1627 مريض من أهالي القرية وتم صرف العلاج اللازم لهم.

أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية للأهالي لتوعيتهم بطرق الوقاية من انتشار الأمراض الفيروسية، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعوية عن الكشف المبكر لأورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يتابع حملة التطعيمات والكشف الطبي للنازحين بالكفرة
  • وزارة الصحة تدشن المنصة الموحدة لمركز الإحالات الطبية
  • وزارة الصحة بغزة: رصيد الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية للطوارئ صفر
  • نصائح وزارة الصحة لمواجهة موجة الطقس الحار
  • فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة "جسور الخير-21" لمدينة شلاتين
  • ضبط عصابة الثلاثة.. سرقوا أسلاك ومولدات كهربائية في أسوان
  • توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1627 مريضا من أبناء قرية أبو عمران بالشرقية
  • توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ 1627 مريضا بكفر صقر بالشرقية
  • الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ1627 مريض بأبو عمران في الشرقية
  • جامعة المنصورة: 64 طن مواد غذائية وتموينية وطبية وأدوية لحلايب وشلاتين وأبو رماد ب "جسور الخير-21"