أبريل 30, 2024آخر تحديث: أبريل 30, 2024

المستقلة/- أبرمت فامكو السعودية شراكة استراتيجية مع الشركة الرائدة “أشوك ليلاند”، وهي رابع أكبر شركة مصنعة للحافلات على مستوى العالم. يمثل هذا التعاون إنجازًا كبيرًا في خارطة طريق فامكو نحو التوسع السريع في المنطقة.

ويعد هذا تحالف استثنائي يرتقي بشركة الفطيم للسيارات والآليات (فامكو) في المملكة العربية السعودية إلى مستوى الريادة في مجال المركبات التجارية.

أشوك ليلاند هي علامة تجارية مرموقة وقوية، تحتل مكانة بارزة في سوق الحافلات والشاحنات. على المستوى العالمي،  تعمل الشركة في أكثر من 50 دولة، حيث تقدم مجموعة واسعة من المركبات التجارية، بما في ذلك الشاحنات والحافلات والمركبات الخاصة، لتلبية احتياجات القطاعات الاقتصادية الرئيسية مثل اللوجستيات والبناء والنقل العام.

وفي تعليق له، قال رامز حمدان، مدير عام المعدات الصناعية في شركة الفطيم للسيارات (فامكو والمركبات التجارية): “في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز تجربة عملائنا وتوسيع مجموعة منتجاتنا، يسرنا أن نرحب بأشوك ليلاند، العلامة التجارية المعترف بها عالميًا، في الرياض. هذا التحالف لا يعزز فقط التزامنا بتقديم أعلى مستوى من الخدمة والدعم لعملائنا، بل يمثل أيضًا خطوة مهمة نحو تقديم مجموعة متنوعة من الحلول تتناسب مع احتياجاتهم المتنوعة والمتطورة”.

في البيئة الديناميكية للمملكة العربية السعودية، تتوفر لفامكو السعودية وأشوك ليلاند الفرصة المثالية لتصبحا أحد اللاعبين الرئيسيين. وبفضل رؤية 2030، تتقدم المملكة بسرعة نحو تحول ونمو اقتصادي غير مسبوق، حيث يتوقع محللو الصناعة أن يتضاعف حجم سوق المركبات التجارية في البلاد من 16.76 مليار دولار في عام 2022 إلى 30.93 مليار دولار في عام 2030¹.

يُظهر هذا التعاون التزام فامكو بالتميز والابتكار، ويسلط الضوء على دورها المحوري في السوق الإقليمي.

ودعت فامكو السعودية الأطراف المهتمة إلى البقاء على اطلاع حول الإعلانات القادمة بشأن افتتاح صالة عرضها الجديدة، والتي سيتم الإعلان عنها عبر موقع فامكو السعودية الرسمي وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن فامكو السعودية (FAMCO)، التابعة لشركة الفطيم للسيارات والآليات والتي تأسست في عام 2011، هي مزود رائد للمنتجات والخدمات في المملكة العربية السعودية، متخصصة في قطاعات البناء والطاقة. بوصفها الموزع الحصري لعمالقة الصناعة مثل فولفو، إيفرديجم، كومبير، إيه جي جي، وإس دي إل جي، تقدم فامكو السعودية حلولًا من الطراز الأول لعملائها.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«محمد بن راشد للإدارة الحكومية» تتعاون مع «غوغل» في مشروع بحثي

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «السلامة الغذائية» تؤكد ضرورة الالتزام بالذبح في المسالخ ولي عهد الفجيرة يستقبل سفير البرتغال وقنصل جنوب أفريقيا

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مشروعاً بحثياً إقليمياً بالتعاون مع مؤسسة «غوغل دوت أورغ Google.org»، وذلك ضمن اتفاقية تعاون بحثي واسعة بين الجهتين تحت مظلة مشروع غوغل للمستقبل الرقمي. ويرتكز التعاون على محاور عدة، أولها تنظيم استطلاع بحثي يقوده قسم بحوث السياسات في الكلية لإجراء بحث ميداني معمق، واستطلاع إقليمي بدعم من «غوغل دوت أورغ -Google.org»، على أن ينطلق في 11 يونيو الجاري، وتصدر نتائجه خلال العام الحالي 2024. 
وجاء الإعلان عن إطلاق البحث الإقليمي، خلال جلسة نقاشية تحت، عنوان «سد فجوة الذكاء الاصطناعي من خلال دعم المنظومة البيئية»، نظمتها شركة «غوغل» - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على هامش فعاليات «خلوة الذكاء الاصطناعي». 
وثمن الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، التعاون مع المستمر مع شركة «غوغل» في مجال دعم بحوث السياسات محلياً وإقليمياً، نظراً لدورها الريادي في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.
وقال: «تشكل حوكمة الذكاء الاصطناعي أداة أساسية لتطوير عمل الحكومات وتعزيز جهودها في صناعة مستقبل أفضل للأجيال المقبلة. ونحن في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية حريصون على متابعة التوجهات العالمية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتوظيفه في إيجاد الحلول للتحديات القائمة والاستفادة من الفرص المتاحة لاسيما على صعيد الإثراء المعرفي، ومن هنا تأتي أهمية هذا التعاون الذي يشكل أساساً لحكومات المنطقة لفهم بيئة الأعمال التي تنشط فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك لدعم عملية صنع القرار الخاصة بتمكينها وتطويرها لتسهم بتحقيق الاستفادة القصوى من القفزات النوعية التي يشهدها الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته العملية في العمل الحكومي، وكذلك في الأنشطة الاجتماعية والمعرفية والعلمية».

مقالات مشابهة

  • شركة دانوب العقارية تتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لتمكين وتعزيز قدرات الوسطاء العقاريين الإماراتيين
  • «محمد بن راشد للإدارة الحكومية» تتعاون مع «غوغل» في مشروع بحثي
  • شركة “الفطيم للنقل الكهربائي” تعلن عن شراكة إقليمية مع “أوبر”
  • منع دخول المركبات غير المصرح لها المشاعر المقدسة رسميا.. احذر السجن والغرامة
  • السعودية: منع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة
  • رئيس بنك التنمية الجديد: مصر تمتلك تجربة رائدة فيما يتعلق بمشروعاتها القومية
  • رئيس بنك التنمية الجديد: مصر تمتلك تجربة رائدة في مشروعاتها القومية لدعم الاقتصاد المحلي
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • ساندي تتعاون مع عزيز الشافعي من خلال أغنية "صحاب ماصانوش"
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى شركة نوكيا خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف المحمولة فى مصر