شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بنك المغرب يتعقّب الأوراق النقدية المزورة، زنقة 20 الرباط كشف بنك المغرب عن تفاصيل الأوراق النقدية المزيفة التي تم رصدها خلال العام 2022 ، والتي بلغ عددها 7090 ورقة نقدية تعادل .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بنك المغرب يتعقّب الأوراق النقدية المزورة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بنك المغرب يتعقّب الأوراق النقدية المزورة

زنقة 20 | الرباط

كشف بنك المغرب عن تفاصيل الأوراق النقدية المزيفة التي تم رصدها خلال العام 2022 ، والتي بلغ عددها 7090 ورقة نقدية تعادل 960 ألف درهم.

وكشف التقرير السنوي للبنك عن تفاصيل الظاهرة ونسب التزوير بالنسبة لكل فئة نقدية.

ووفق التقرير السنوي لبنك المغرب حول الوضعية الاقتصادية والنقدية والمالية للسنة المالية 2022، فإن أغلب الأوراق النقدية المزيفة كانت من فئة 200 درهم، حيث بلغت نسبتها 52٪ من إجمالي الأوراق المزيفة.

وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن هناك تحسنا في مكافحة هذه الظاهرة حيث انخفضت نسبة التزوير إلى 2.9 من الأوراق المزيفة لكل مليون ورقة نقدية متداولة، مقارنة بـ 3.3 خلال العام 2021.

إضافة إلى ذلك، كشف التقرير عن بعض الإنجازات الأخرى للبنك المركزي في مجال الخدمات الحكومية.

40.77.167.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بنك المغرب يتعقّب الأوراق النقدية المزورة وتم نقلها من زنقة 20 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«المداواة الطبية» توزع أرباحا نقدية بنسبة 70% وتقر تقسيم الأسهم

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المداواة التخصصية الطبية، في اجتماعها الذي عُقد يوم الأحد 9 يونيو 2024، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 70% من رأس المال عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وأعلنت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم، أن إجمالي المبلغ المزمع توزيعه يبلغ نحو 16.62 مليون ريال، بواقع 7 ريالات للسهم. وأوضحت أن الأحقية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. وستبدأ عملية صرف الأرباح بتحويلها إلى الحسابات المرتبطة بمحافظ المساهمين المستحقين اعتباراً من يوم الأحد 30 يونيو 2024.

كما وافق المساهمون على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف أو ربع سنوي عن العام المالي 2024. وتمت الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بإعادة تحديد استخدامات متحصلات الطرح البالغة 50.22 مليون ريال ليتم استخدامها بالكامل في تمويل رأس المال العامل.

ووافق المساهمون أيضاً على تقسيم أسهم الشركة بحيث تصبح القيمة الأسمية للسهم بعد التعديل 1 ريال للسهم مقابل 10 ريالات للسهم قبل التعديل. وسيؤدي هذا التعديل إلى زيادة عدد الأسهم إلى 23.75 مليون سهم مقابل 2.375 مليون سهم قبل التعديل، دون تغيير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وأشار البيان إلى أن قرار التقسيم أصبح نافذاً على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

وسيتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداءً من يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية، على أن يتم تعديل عدد الأسهم في محافظ المساهمين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرر فيها تقسيم الأسهم.

مقالات مشابهة

  • تقنية جديدة.. تفاصيل كشف مطبعة لتزييف النقود في إيطاليا
  • تفاصيل القبول في معهد العباسية للحاسبات الآلية.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • "الفلوس مزورة".. حبس المتهم بطباعة الأوراق المالية المزيفة بعين شمس
  • تفاصيل ضبط مزور عملات بحوزته 1،110 مليون جنيه مزيف بالقاهرة
  • ضبط شخص بالقاهرة لقيامه بطباعة الأوراق المالية المزيفة
  • «المداواة الطبية» توزع أرباحا نقدية بنسبة 70% وتقر تقسيم الأسهم
  • «ساسكو»: توزيع 7.5% أرباحا نقدية عن عام 2023
  • تخصصوا في الأوراق الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين بتزوير الأختام
  • خبراء اقتصاد:الحرب الاقتصادية على اليمن تدارُ من الرياض بإشراف أمريكي
  • ضبط نصاب الشهادات المزورة بالإسكندرية