أوصت وزارة الموارد البشرية والتوطين، مؤسسات وشركات القطاع الخاص بتطبيق المرونة و”العمل عن بعد” اليوم الخميس، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة موظفيها، وذلك في ضوء تنسيق الهيئة مع الجهات المختصة في الدولة بشأن الأحوال الجوية المتوقعة، ويستثنى من ذلك الوظائف الحيوية التي تتطلب طبيعتها العمل الحضوري وتلك التي تشارك في أعمال الاستجابة والتعافي من المنخفض.

وحثت وزارة الموارد البشرية والتوطين، شركات القطاع الخاص وموظفيها متابعة المستجدات المتعلقة بالأحوال الجوية الصادرة من الجهات الرسمية، على أن تلتزم كافة مؤسسات وشركات القطاع الخاص بالتوجيهات الصادرة من الجهات المحلية المختصة في كل إمارة في ما يتعلق بالأحوال الجوية وتأثيرها على ممارسة الأعمال.

وناشدت الوزارة، القطاع الخاص باتخاذ الحيطة والحذر وكافة إجراءات السلامة المهنية اللازمة للحفاظ على سلامة العمالة لديها خلال فترة التقلبات الجوية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اعلان الموارد البشرية عن موعد اجازة عيد الأضحي في السعودية

بعد انتظار طويل، تقترب عطلة عيد الأضحى 2024، وهي مناسبة مهمة يترقبها الجميع في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص. هذه الإجازة تعتبر فرصة للجميع للاستمتاع بأوقاتهم وقضاء أوقات ممتعة مع أفراد عائلاتهم، في جو من البهجة والسرور، احتفال بالشعائر الدينية والتقاليد الإسلامية، ومن الضروري أن يكون الجميع على علم بمواعيد بدء وانتهاء هذه الإجازة حسب لوائح وتعليمات الجهات المختصة، وهناك توجيهات واضحة تصدر من وزارة الموارد البشرية بشأن ذلك.

اجازة البنوك في السعودية


قطاع البنوك يمثل إحدى القطاعات ذات الأهمية البالغة في المملكة العربية السعودية، حيث يلعب دور حيوي في دعم العديد من المصالح الحكومية والخاصة. ومن المتوقع بدء إجازتهم اعتبار من اليوم الخامس من شهر ذو الحجة للعام 1445 هجرية، مستمرة حتى اليوم السابع عشر من الشهر نفسه، حيث تمتد فترة الإجازة لتصل إلى تسعة أيام كاملة.

اجازة عيد الاضحي


وفقا لتوجيهات وأنظمة الجهات المعنية وتعليماتها، سوف تكون إجازة عيد الأضحى المبارك للموظفين في الخدمة المدنية كما يلي:

تبدأ الإجازة يوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر ذي الحجة لعام 1445 هجرية، حيث يعتبر الإثنين الموافق 4 من شهر ذي الحجة آخر يوم عمل، ويستأنف العمل يوم 17 من الشهر نفسه.
بالتالي، يستمر الاستراحة لمدة 12 يوم، بالنسبة للوزارات التي تتبع لوائح إدارية مستقلة.
الحد الأدنى للإجازة هو 4 أيام عمل، بينما يمكن أن تصل إجازة العيد إلى 5 أيام عمل.
وتختلف إجازة العيد لبعض الجهات، حيث تبدأ من نهاية يوم الخميس الموافق 7 من شهر ذي الحجة، ويتم استئناف العمل يوم الأحد الموافق 17 من الشهر نفسه لعام 1445 هجرية.

مقالات مشابهة

  • اعلان الموارد البشرية عن موعد اجازة عيد الأضحي في السعودية
  • 3 أهداف لتعديل نظام العمل المرن الجديد.. الموارد البشرية توضحها
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يطلق منتج “التدريب التعاوني”
  • “الموارد البشرية” تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات في نسختها الأولى
  • "الموارد البشرية" تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية.. إليك المسارات
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق جائزة المسؤولية الاجتماعية في نسختها الأولى
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين الإماراتيين في يوم وظيفي ناجح
  • «الموارد البشرية» توضح الإجراء المطلوب حال إجبار عمال على العمل واقفين
  • ” موارد عجمان” تستعرض مبادرات “نافس” ومنصة “كوادر” في معرض التوظيف