قام حي الدقي التابع لمحافظة الجيزة، تحت إشراف اللواء أحمد عبدالفتاح رئيس حي الدقي، بالتعاون مع أحد المستشفيات وعدد من المراكز الطبية الموجودة بنطاق الحي، بتنظيم قافلة طبية بمنطقة روضة السودان؛ لتقديم خدمات الكشف والتشخيص والعلاج بالمجان للأهالي.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لمواطني الإسكان البديل من خلال إطلاق العديد من المبادرات الصحية وإتاحة العلاج بالمجان بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وقدمت القافلة من خلال عياداتها الميدانية توعية صحية للأهالي، وخدمات طبية في تخصصات (العظام، والأطفال، والباطنة، والرمد، والأسنان)، كما نظمت مسابقات وألعاب للأطفال لإكسابهم المعارف الصحية بطريقة غير مباشرة، وذلك تحت إشراف اللواء الدكتور أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي.

يُذكر أن مشروع تطوير منطقة روضة السودان "عشش السودان" سابقًا بالدقى، يعد أحد أبرز مشروعات ملف تطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة بمحافظة الجيزة، فمنذ أن طالتها يد التطوير في عام 2012، شهدت المنطقة تسكين ما يقرب من 228 أسرة بوحدات سكنية حضارية كاملة التشطيب على أربع مراحل بما يضمن لمواطنيها حق العيش الكريم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حی الدقی

إقرأ أيضاً:

18 صورة ترصد حملات مكثفة لـالجيزة بهذه المناطق استعدادا لعيد الأضحى 2024

كتب- محمد أبو بكر:

كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حي الهرم بتنظيم حملات مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات للمحال والمقاهي والكافيهات من الطريق العام، وذلك في إطار التجهيزات لاستقبال عيد الاضحى المبارك 2024؛ لظهور الطرق بالشكل الحضاري اللائق.

وبحسب بيان "المحافظة"، الإثنين، شنت محافظة الجيزة من خلال حي الهرم حملة بشوارع الدكتور لاشين من طريق المريوطية فيصل وكعبيش والطوابق، وتم خلالها رفع جميع الحواجز والبلدورات التي تعيق الطريق العام، وتحرير ٨ محاضر لإشعال الطريق واتلاف طبقة الطريق من قبل محال مخالفة، ورفع إشغالات محال للخضراوات والفاكهة والباعة الجائلين، وذلك بمتابعة ميدانية لمعتز مسعود، القائم بأعمال رئيس حي الهرم وشرطة المرافق.

وشهدت حملات حي الهرم، رفع وإزالة شوادر لبيع الأضاحي والمواشي بالطريق العام تعيق حركة المارة؛ تنفيذًا لقرار اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بمنع إقامة الشوادر بالطرق العامة وأن تكون في الاراضي الفضاء.

وضمت الجهود، تنظيم حملات نظافة وتجريد واسعة؛ لتسهيل حركة المواطنين بالتعاون مع هيئة النظافة؛ لتجريد الشوارع ورفع الأتربة وتجمعات القمامة ومتابعة أداء شركات الجمع السكني وجاري استكمال الحملات.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي قرية آلمقاتلة والقرى المجاورة بطامية الفيوم
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • «بيطري الشرقية» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية سنجها.. رش 102 ماشية ضد الطفيليات
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • 18 صورة ترصد حملات مكثفة لـالجيزة بهذه المناطق استعدادا لعيد الأضحى 2024
  • الجيزة تزيل شوادر لبيع المواشي من الطريق العام قبل عيد الأضحى .. صور
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى