جريدة الوطن:
2024-05-20@07:35:33 GMT

خطة شاملة لتطوير “القوس والسهم” حتى 2032

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

خطة شاملة لتطوير “القوس والسهم” حتى 2032

أكد سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، أن تتويج أبطال وبطلات منتخب الإمارات بـ 22 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بواقع 10 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات يعكس التطور الذي تشهده اللعبة، ويتوج الاستراتيجية المستقبلية التي حرص الاتحاد والأندية على تنفيذها لاستشراف المستقبل وبناء أجيال قادرة على المنافسة قاريا وعالميا.

وأشار إلى حرص الاتحاد على استدامة البرامج و الفعاليات، وتبني الخطط الكفيلة بتطور اللعبة، من خلال خطة استراتيجية تمتد إلى 2032.
وتوجه سعادة الكعبي بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على رعايته للدورة وحرصه على إقامتها لما لها من أهمية ملموسة في تأسيس أجيال متمكنة من الأبطال في جميع الرياضات على مستوى دولة الإمارات ودول الخليج.
كما أثنى على جهود الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ومتابعته الحثيثة لكافة تفاصيل التنظيم من أجل نجاح الحدث.
وشدد على أهمية دور الهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية، ومنظومة العمل في جميع إمارات الدولة في التعاون البناء لترسيخ ريادة دولة الإمارات في استضافة الفعاليات الرياضية المختلفة.
وأضاف “فخورون بما تحقق على مستوى لعبة القوس والسهم في الدورة، بتواجد 28 لاعبا ولاعبة في المنتخب، إضافة إلى المكاسب الأخرى، وهي تعزيز المحبة بين شباب دول مجلس التعاون، وتبادل الخبرات، وترسيخ القيم الرياضية وسط أجواء التنافس الشريف بين جميع المشاركين”.
وعبر رئيس الاتحاد عن تقديره لأندية القوس والسهم، وهي نادي الشارقة الرياضي للمرأة، ونادي المدام، ونادي أبوظبي للقوس والسهم، ونادي الفجيرة للفنون القتالية ونادي البطائح ونادي دبا الحصن، على جهودها في اكتشاف وصقل مهارات اللاعبين واللاعبات، وبناء قدراتهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الوطني بطلًا لدوري” قولدن سنت” لبلياردو السيدات للموسم الثاني

 

البلاد- جدة
‏‎توج نادي الوطني رسميًا بلقب دوري” قولدن سنت” للبلياردو للسيدات للموسم الثاني على التوالي في ختام الجولة الأخيرة من الدوري، الذي نظمه الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر على مدى خمس جولات، حيث أقيمت الجولة الأولى بمدينة الرياض والثانية في مدينة حائل، والثالثة أقيمت بمدينة الرياض، والرابعة في مدينة جدة والخامسة بمدينة الرياض.
‏ ‎وجاء نادي الوطني في المركز الأول بعد تصدر الترتيب العام في ختام الجولة الخامسة بـ 670 نقطة، وجاء نادي الاتحاد في المركز الثاني في الترتيب العام بـ 580 نقطة، ونادي النصر في المركز الثالث بـ 540 نقطة، ونادي نيوم في ‎المركز الرابع بـ 540 نقطة متساويًا مع النصر، ولكن تفوق النصر بفارق النقاط.

مقالات مشابهة

  • “زين” و”مركز صباح الأحمد” كرّما الفائزين بالمُسابقة الوطنية للروبوتات
  • عرض منصة “Mena.ONLINE” لتطوير الأعمال في منتدى الاستثمار العالمي لرواد الأعمال (WEIF 2024)
  • الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب تطالب بإصدار قانون يجرم “التكفير”
  • “المرأة التقدمية” في منتدى الاستثمار العالمي لرواد الأعمال “WEIF 2024”
  • الاتحاد يتوج بدوري الكبار للسنوكر.. والحريق بفئة الناشئين
  • “الإمارات للدراسات” و”وام” يوقعان اتفاقية للتعاون بشأن موسوعة القيادة الإماراتية “الاتحاد”
  • منصور بن زايد: “مبادلة للاستثمار” تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني
  • الوطني بطلًا لدوري” قولدن سنت” لبلياردو السيدات للموسم الثاني
  • “فيفا” يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل
  • “أبوظبي الرياضي” يوقع اتفاقية لدعم الأنشطة والفعاليات الرياضية