أعلن مسؤولون صحيون في مدينة رفح اليوم الجمعة عن مقتل سبعة أشخاص، من بينهم خمسة أطفال، نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت المدينة ليلة الخميس الجمعة.

اعلان

وطبقاً للأسماء التي نشرتها مستشفى أبو يوسف النجار، تراوحت أعمار الأطفال الذين قضوا بغارة إسرائيلية بين سبعة و16 عاماً.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اليوم الجمعة أيضاً من كارثة تهدد حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين في حال اجتياح الجيش الإسرائيلي رفح في جنوب قطاع غزة.

وقال ينس ليرك، المتحدث الرسمي باسم المكتب الأممي، إن رفح أصبحت مركزاً حاسماً لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عقب هجوم حركة حماس الفلسطينية على مستوطنات بغلاف القطاع في السابع من أكتوبر – تشرين الأول الماضي.

وأضاف ليرك بأن مئات الآلاف في رفح "سيتعرضون لخطر الموت الوشيك إذا وقع هجوم" إسرائيلي بري على المدينة التي أصبحت الملاذ الأخير لحوالي 1.4 مليون فلسطيني بالقطاع.

حرب غزة: قصف متواصل على القطاع واعتقال مشتبه به حاول مهاجمة موكب نتنياهو في تل أبيببالأرقام.. عمّال غزة في مهب الحرب: بين قتيل وعاطل الآلاف يكابدون ظروفا قاهرةأوبئة وآلاف الجثث تحت الأنقاض.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر في غزة

وأدت الحرب إلى مقتل أكثر من 34 ألف شخص أغلبهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى نزوح ما لا يقل عن 80% من سكان قطاع غزة والبالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

معبر رفح يلعب دوراً أساسياً في تأمين الغذاء والمياه والرعاية الصحية والصرف الصحي والنظافة والدعم اللازم للسكان في تلك المنطقة.

وكان الدكتور ريك بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في المناطق الفلسطينية المحتلة، قد قال إن خطر المجاعة في غزة "لم يتراجع على الإطلاق". 

وقال الدكتور أحمد ضاهر، رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة، إن الوضع الغذائي هش في القطاع، و"خطر المجاعة لم ينته بعد".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نيويورك تايمز: هذه شروط التطبيع السعودي الإسرائيلي والعائق الوحيد هو نتنياهو أوستن: لا مؤشرات على أن حماس تخطط لمهاجمة قوات أمريكية في غزة حدائق كيو تحتضن الفن.. منحوتات ضخمة مستوحاة من العلم والطبيعة الأمم المتحدة إسرائيل حركة حماس رفح - معبر رفح فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: مقتل أم فلسطينية وأولادها الستة في قصف إسرائيلي على رفح يعرض الآن Next في حصيلة غير مسبوقة.. اعتقال 2200 مؤيد لغزة من الطلاب والعاملين في عدد من الجامعات الأمريكية يعرض الآن Next أوستن: لا مؤشرات على أن حماس تخطط لمهاجمة قوات أمريكية في غزة يعرض الآن Next نيويورك تايمز: هذه شروط التطبيع السعودي الإسرائيلي والعائق الوحيد هو نتنياهو يعرض الآن Next نفق تحت الماء يربط أوروبا بإفريقيا.. مشروع السفر بالقطار بين المغرب وإسبانيا قد يرى النور قريبا اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع واعتقال مشتبه به حاول مهاجمة موكب نتنياهو في تل أبيب شماتة بحلفاء كييف؟ روسيا تقيم معرضًا لمعدات عسكرية غربية استحوذت عليها في أوكرانيا أحدهم دعا إلى المقاطعة.. حملات اعتقال واسعة للمواطنين الذين ينتقدون إسرائيل عبر الإنترنت في السعودية تركيا تنضم لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية يوزيف فريتسل.. الرجل الذي اغتصب ابنته طيلة 25 عاما وأنجب منها 7 أطفال قد يُنقل الآن إلى سجن عادي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة روسيا فرنسا أوكرانيا الشرق الأوسط احتجاجات ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة روسيا الأمم المتحدة إسرائيل حركة حماس رفح معبر رفح فلسطين غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس قطاع غزة روسيا فرنسا أوكرانيا الشرق الأوسط احتجاجات ضحايا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بينهم 3 أطفال و7 نساء.. استشهاد 31 في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

 

بيروت - الوكالات

قالت وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض في مؤتمر صحفي أذاعه التلفزيون اليوم السبت إن 31 شخصا على الأقل استشهدوا، بينهم ثلاثة أطفال وسبع نساء، في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة.

وشكلت الغارة ضربة جديدة لحزب الله بعد يومين من تعرض الجماعة لهجوم بتفجير أجهزة اتصال لاسلكي تعرف باسم (البيجر) وأجهزة لاسلكي (الوكي توكي) التي يستخدمها أعضاؤها مما أسفر عن مقتل 37 وإصابة الآلاف.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت على منصة إكس "سيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى نحقق هدفنا، وهي العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم".

وكان جالانت قد قال الأسبوع الماضي إن إسرائيل ستشن مرحلة جديدة من الحرب على الحدود الشمالية.

 

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال ونساء.. مقتل 43 فلسطينيا بقصف إسرائيلي منذ فجر السبت
  • بينهم 3 أطفال و7 نساء..31 قتيلاً حصيلة الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • بينهم 3 أطفال و7 نساء.. استشهاد 31 في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • بينهم أطفال ونساء.. إسرائيل تقتل 44 فلسطينيا في غزة الجمعة
  • مقتل 10 أشخاص وإصابة 59 في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • 13 شهيدًا بينهم 3 أطفال و3 نساء في قصف إسرائيلي على رفح
  • بينهم أطفال.. مقتل 15 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على منزلين بغزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة