قطر – توج المنتخب الياباني لكرة القدم بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما عقب فوزه في النهائي على نظيره منتخب أوزبكستان بهدف دون رد الجمعة على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.

وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي، وفي الثاني نشط المنتخب الياباني وكان الأكثر سيطرة على الكرة إلا أنه لم يترجم سيطرته إلى أهداف.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، شدد المنتخب الياباني من ضغطه فيما مال منتخب أوزبكستان بالكامل إلى الدفاع، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وصلت الكرة إلى فوكي يامادا على حدود منطقة الجزاء الأوزبكية فأطلق تسديدة أرضية مباشرة سكنت الشباك معلنة هدف اليابان الأول.

ولم يفقد المنتخب الأوزبكي الأمل وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأوزبكستان بعد العودة لتقنية الفيديو.

وانبرى رحمان عالييف لركلة الجزاء إلا أن حارس اليابان ليو كوكوبو تصدى لها ببراعة.

ويعد هذا اللقب هو الثاني للمنتخب الياباني في كأس آسيا تحت 23 عاما، بعد لقبه الأول الذي حصل عليه عام 2016، بعد الفوز على كوريا الجنوبية في المواجهة الختامية 3-2.

جدير بالذكر أن منتخب العراق حصد المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عاما، بعد الفوز على إندونيسيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 2-1 ليضمن صعوده إلى أولمبياد 2024 بصحبة منتخبي اليابان وأوزبكستان.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کأس آسیا تحت 23 عاما منتخب الیابان

إقرأ أيضاً:

الزمالك يتوج بلقب الكونفدرالية الأفريقية

توج نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي ، ليكون لقب الكونفدرالية الثاني للقلعة البيضاء في تاريخه بعد التتويج بها في 2019 بالفوز على نهضة بركان أيضا بضربات الترجيح.
يحصل نادي الزمالك على مبلغ 2 مليون دولار بعد الفوز على نهضة بركان بهدف مقابل للاشئ في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد القاهرة في إياب المباراة النهائية للكونفدرالية الأفريقية ، ليحقق البطولة مستفيدا بقاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض نظرا لخسارته في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف .
أحرز هدف الزمالك أحمد حمدى في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو سددها مباشرة داخل المرمى محرزا هدف السبق للفريق الأبيض .

الشوط الأول

جاءت أحداث الشوط الأول ضغط من لاعبى الزمالك من الدقيقة الأولى بكل قوة بطول الملعب وبالفعل سيطروا على الملعب، وأضاع إبراهيما نداى أخطر الكرات في الدقيقة 5 من رأسية قوية تصدى لها حارس نهضة بركان ببراعة.

بعدها أطلق نبيل دونجا صاروخ من خارج منطقة الجزاء جاءت بجانب المرمى بقليل، في الدقيقة الثامنة يحاول حمزة حمياني تهدئة اللقاء بالوقوع المتكرر وهو ما أدى لاعتراض زيزو على حكم اللقاء الذى أكد له أنه يقوم باحتساب كل دقيقة.

في ربع الساعة الثانية واصل لاعبو الزمالك الضغط على نهضة بركان الذين حاولوا تهدئة الملعب بشتى الطرق دون جدوى وسط هتافات كبيرة من جماهير الفريق الأبيض حتى استطاع أحمد حمدي إحراز هدف السبق في الدقيقة 20.

اقرأ أيضاًالرياضةصلاح ينهال بالمديح على يورغن كلوب في فيديو وداعي لمدربه

هدأت المباراة بعد الهدف قليلا وحاول لاعبو الزمالك تناقل الكرة، في الوقت الذى بدأ فيه لاعبو نهضة بركان محاولة بناء الهجمات بغية تحقيق هدف التعادل.
في ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول حاول لاعبو الزمالك تهدئة الملعب وسط محاولات من لاعبى نهضة بركان لإحراز هدف التعادل وسط حذر دفاعى قوى من لاعبى الفريق، ووسط الهجمات المغربية يتعرض أحمد حمدى نجم الزمالك للإصابة ويخرج ويحل بدلاً منه يوسف أوباما الذى يضيع أخطر فرصة في الشوط بعد كرة عرضية وصلته داخل منطقة الجزاء يسددها تصطدم بأحد مدافعى نهضة بركان وتخرج، بعدها يواصل لاعبو الزمالك اللعب وسط الملعب لإضاعة الوقت إلا أنه وفى الثوانى الاخيرة تضيع أقوى فرص نهضة بركان من ضربة ركنية يرتقى لها أحد لاعبى الفريق المغربى ويضعها بجانب المرمى يطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.

الشوط الثانى

بدأ الشوط الثانى بمحاولات من لاعبى الزمالك من أجل إنهاء اللقاء لصالحهم وبالفعل دانت لهم منطقة الوسط بفضل تحركات السنغالى إبراهيما نداى من الجانب الأيسر والذى قادم هجمة خطيرة في الدقيقة 50 بعدما تخطى أحد مدافعى نهضة بركان وصنع عرضية متقنة على رأس التونسى سيف الجزيرى الذى لعبها قوية خارج المرمى .
وفى الدقيقة 53 يقوم احمد فتوح ظهير أيسر الزمالك بهجمة عنترية ويضعها أمام إبراهيما نداى داخل منطقة الجزاء الذى أطلقها قوية خارج المرمى ، وفى الدقيقة 57 يحصل محمد شحاته مدافع وسط الزمالك على كارت أصفر .
يجرى جوميز المدير الفني للزمالك ثانى تغييراته بنزول زياد كمال بدلا من محمد شحاته المرهق الذى بذل مجهودا كبيرا منذ انطلاق المباراة .
في الربع ساعة الثانية من الشوط الثانى يحاول الزمالك بناء الهجماء بهدوء من أجل إحراز هدف الإطمئنان عن طريق الجانب الأيسر عن طريق الثنائى إبراهيما نداى ومن خلفه أحمد فتوح ، وفى الدقيقة 63 يتعرض أيوب خيرى لاعب نهضة بركان للإصابة وتتوقف المباراة ، وفى الدقيقة 70 يجرى الزمالك تغييره الثالث بنزول مصطفى شلبى بدلا من ابراهيما نداى
يجرى معين الشعبانى المدير الفني لنهضة بركان عدة تغييرات لتنشيط الناحية الهجومية في الدقائق الأخيرة بغية إحراز هدف التعادل ، في المقابل الذى اعتمد فيه لاعبو الزمالك على الهجمات المرتدة وسط تشجيع كبير من الجماهير التي ملأت جنبات ستاد القاهرة .

يتصدى لاعبو الزمالك لكل هجمات نهضة بركان ويقوم كل اللاعبين بالدفاع بكل قوة ، وفى الدقيقة 92 يقوم حكم المباراة بطرد حمزة الموساوى مدافع الفريق المغربى بعد تعديه بالضرب على أحمد سيد زيزو وسط اعتراضات كبيرة من دكة نهضة بركان .

مقالات مشابهة

  • الزمالك يتوج بلقب الكونفدرالية الأفريقية
  • الزمالك المصري يتوج بكأس “الكاف” على حساب نهضة بركان
  • منتخبنا للهوكي يواجه ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان.. غدا
  • منتخب الهوكي يلاقي ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان
  • أحمر الناشئين يختبر تحضيراته للتصفيات الآسيوية بلقاء أوزبكستان.. غدا
  • فودن يتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي هذا الموسم
  • تحديد مكان إقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم
  • في زيارة أولى له منذ 5 سنوات.. اليابان محطة “ولي العهد” القادمة
  • تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية
  • طرح تذاكر مباراة الأردن وطاجيكستان بالتصفيات المشتركة