تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، إن لجنة الضبطية القضائية لصندوق الإسكان الاجتماعي المختصة بالتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي، واصلت حملاتها على الوحدات المخالفة بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بالتنسيق مع المهندس علاء منيع، رئيس جهاز المدينة.

وأكدت " عبدالحميد "، أن الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعى بمليارات الجنيهات، ويتم إجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتقدمين للتأكد من استحقاقهم، وفقا لقانون الإسكان الاجتماعي، وغير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة، والتربح منها، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، وكل من استفاد بوحدة قام بالتوقيع على إقرار يفيد بذلك، والقانون يعطي الحق للجان الضبطية القضائية متابعة المستفيدين بالوحدات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وهناك عقوبات صارمة في القانون، تصل إلى سحب الوحدة، والحبس، مشددة على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة.

وأوضح المهندس علاء منيع، أنه تم المرور على عدد من الوحدات ببعض احياء المدينة بعمارات الاسكان الاجتماعى بالأحياء (٢٩ .٣٠ )، ومنطقة ١١٠ عمارات بالحى العاشر بمدينة العاشر من رمضان  من مأمورى الضبط القضائى، وذلك لضبط الوحدات المخالفة بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط، والتأكد من أحقية قاطني وحدات الإسكان الاجتماعي بالمنطقة.

وأوضح رئيس الجهاز أن اللجنة تمكنت من ضبط عددٍ من الوحدات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة، مؤكداً استمرار أعمال اللجنة لتشمل مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمدينة لضبط المخالفات، وذلك في إطار التأكد من أحقية المواطنين الذين تسلموا وحداتهم بمشروع الإسكان الاجتماعي بالاستفادة من دعم الدولة للمشروع.

وطالب رئيس الجهاز  قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بعدم مخالفة شروط التعاقد، حيث لا يجوز لمالك الوحدة بيعها أو تأجيرها أو تغيير نشاطها، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية في حال ضبط المخالفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الضبطية القضائية الإسكان الاجتماعي العاشر من رمضان التمويل العقاري الإسکان الاجتماعی الوحدات المخالفة

إقرأ أيضاً:

بـ 5 تخصصات طبية.. جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو

قامت إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات بجامعة حلوان بتنظيم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي ب (290) فدان بمدينة 15 مايو، حيث تم تقديم الخدمات الطبية العلاجية والتوعوية من خلال الكشف وصرف الأدوية للمرضى، و تخللتها ندوات توعوية عن صحة المرأة وكيفية التعامل مع الأمراض السارية مثل مرض السكري وأمراض الضغط والقلب وأمراض الأورام، إلى جانب التوعية الصحية للمرضى وتوزيع مطويات ومطبوعات وملصقات عن طرق الوقاية والعلاج، مع تقديم خدمات قياس الضغط والسكر للمرضى.

تم تنظيم القوافل تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور وليد السروجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

هذا وتم تحديد خمسة تخصصات طبية للكشف على المرضى، وهي (الباطنة والأطفال والعظام والجلدية والأنف والأذن) مع وجود صيدلية لصرف العلاج اللازم، حيث تم الكشف وصرف العلاج لعدد 1125 مريضًا على مدار يومي القوافل.

لاقت القوافل صدى واسعًا لدى سكان المدينة، وأبدت ترحيبًا شديدًا من كافة الجهات المعنية سواء على مستوى الجامعة أو على مستوى المحافظة.

ووجهت إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات بجامعة حلوان الشكر والتقدير والعرفان لكل من الدكتور سيد شحات مدير عام الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة، الدكتورة رشا رفاعى عميد كلية الطب، الدكتورة صفاء صلاح إسماعيل عميد كلية التمريض، الدكتور ناصر حمزاوي مدير عام مستشفى الطلبة، الدكتور محمود عابد مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية، والدكتور مجدي عابد مدير عام المنطقة الطبية لمدينة 15 مايو، والمهندس علي سعد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، والكاتب الصحفي حسين مرسي رئيس مجلس الأمناء لجهاز تنمية مدينة 15 مايو، والسيد اللواء الدكتور عبد النعيم حامد رئيس حزب الأغلبية بمجلس النواب عن محافظة القاهرة، والدكتور منصور طه مدير الوحدة الصحية ب 290 فدان بمدينة 15 مايو.

ويذكر أنه، تم خلال العام الجامعي الحالي تنظيم ستة قوافل طبية للمناطق الأكثر احتياجًا للبيئة المحيطة بالجامعة من خلال إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان.

تمت القوافل تحت إشراف هشام رفعت أمين عام الجامعة، و محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، و عصام زكي مدير الإدارة المركزية للنشاط الاجتماعي والرحلات، والطالبة نادين محمد رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان.

مقالات مشابهة

  • بـ 5 تخصصات طبية.. جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • لليوم الـ13 على التوالي.. منظومة المحليات تواصل تلقيها لطلبات التصالح
  • مصرع طفل صدمته سيارة أثناء لعبه بالإسكيت فى مدينة العاشر من رمضان
  • استبعاد رئيس لجنة و3 مراقبين من امتحانات إعدادية البحيرة
  • بسبب الغش.. إحالة طالب بإعدادية البحيرة للتحقيق واستبعاد رئيس لجنة ومراقب و ملاحظين
  • النائب عادل اللمعي: طرح كراسة شروط الإسكان التعاوني ببورسعيد قريبا
  • "إسكان الشيوخ" تواصل زيارتها لبورسعيد وتتفقد مشروع الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد (صور)
  • ضبط 34 طن دقيق.. حملات مكبرة على المخابز المخالفة
  • الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية بـ4 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية لحاجزي الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية في 4 مدن جديدة