آخر تحديث: 4 ماي 2024 - 11:57 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- اختتمت منافسات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما، التي أقيمت في قطر، أمس الجمعة، لتتحدد بشكل كامل مجموعات الدول العربية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في باريس.وكانت منافسات كأس آسيا قد أسفرت عن إحراز اليابان اللقب على حساب أوزبكستان 1-0 بالوقت القاتل، فيما حلّ منتخب العراق ثالثاً على حساب إندونيسيا 2-1 بعد التمديد.

وبذلك تكون مجموعات كرة القدم لأولمبياد باريس كالتالي: المجموعة الأولى: فرنسا، نيوزيلندا، الولايات المتحدة، الفائز بين إندونيسيا وغينيا المجموعة الثانية: الأرجنتين، المغرب، العراق، أوكرانيا المجموعة الثالثة: أوزبكستان، إسبانيا، مصر، جمهورية الدومينيكان المجموعة الأربعة: اليابان، الباراغواي، مالي، إسرائيل. وكانت القرعة أجريت بوقت سابق مع عدم تحديد المنتخبات المتأهلة من آسيا، حيث تم إدراج الفائز والوصيف وصاحب المركز الثالث في البطولة في المجموعات قبل معرفة هوية المنتخب.وستشارك اليابان للمرة الثانية عشرة القياسية في الأولمبياد، مقابل مرة أولى لمنتخبات وسط آسيا عبر أوزبكستان، فيما سيخوض المنتخب العراقي المنافسات للمرة السادسة.وتلعب إندونيسيا رابعة النهائيات الآسيوية في ملحق أخير مع غينيا، الخميس، في باريس.وتنطلق مسابقة كرة القدم في 24 يوليو المقبل أي قبل يومين من حفل الافتتاح، وستقام المباراة النهائية على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس في 9 أغسطس.تجدر الاشارة إلى أن البرازيل فازت في النسختين الاخيرتين من المسابقة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الدوري الأمريكي يقدم عرضا مغريا لنجم باريس سان جيرمان

ترددت أنباء صحفية وفقًا لتقارير صحفية من مصادر موثوقة، فإن نادي سان دييغو الأمريكي لكرة القدم يُظهر اهتمامه بالتعاقد مع حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

وينتهي عقد نافاس الحالي مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في نهاية هذا الموسم، مما يجعله متاحًا للانتقال مجانًا.

وقد ارتبط اسم نافاس بعدة أندية أوروبية في الفترة الماضية، لكن يبدو أن سان دييغو قد دخل السباق للحصول على خدماته.
 

ويتميز نافاس بخبرة واسعة، حيث لعب مع أندية كبيرة مثل ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان، وحقق العديد من الإنجازات، بما في ذلك لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.
 

ويُعتقد أن عرض سان دييغو قد يكون مُغريًا لنافاس، حيث يُقدم له فرصة اللعب بانتظام في دوري قوي مثل الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وإلى جانب سان دييغو، يُقال أن هناك أندية أخرى مهتمة بالتعاقد مع نافاس، مثل بورتو البرتغالي وبوليفار البوليفي.

ومن المتوقع أن يتخذ نافاس قراره بشأن مستقبله في الأسابيع القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الآسيوي يختار لاوس لإقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية
  • الاثنين قرعة مباريات المرحلة الثانية من منافسات الدوري الليبي لكرة اليد
  • تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية
  • الدوري الأمريكي يقدم عرضا مغريا لنجم باريس سان جيرمان
  • تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 عاما: المنتخب المغربي يفوز برباعية نظيفة على الجزائر ويتأهل للدور الرابع
  • متى ضحى العرب بكأس العالم رفضا للتطبيع وما هي قصة طرد الاحتلال من آسيا؟
  • الاتحاد الاسيوي يطلق 4 بطولات لـ دوري أبطال آسيا
  • سلمان بن إبراهيم: نظمنا 11 بطولة آسيوية في 2023 بـ «نجاح لافت»
  • منتخب الناشئين يغادر إلى أوزبكستان استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • مصدر رياضي:مدرب المنتخب العراقي يتلقى عرضاً من كوريا الجنوبية