اختتمت منافسات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما، التي أقيمت في قطر، الجمعة، لتتحدد بشكل كامل مجموعات الدول العربية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيف في باريس.

وكانت منافسات كأس آسيا قد أسفرت عن إحراز اليابان اللقب على حساب أوزبكستان 1-0 بالوقت القاتل، فيما حلّ منتخب العراق ثالثاً على حساب إندونيسيا 2-1 بعد التمديد.

وبذلك تكون مجموعات كرة القدم لأولمبياد باريس كالتالي:

المجموعة الأولى: فرنسا، نيوزيلندا، الولايات المتحدة، الفائز بين إندونيسيا وغينيا

المجموعة الثانية: الأرجنتين، المغرب، العراق، أوكرانيا

المجموعة الثالثة: أوزبكستان، إسبانيا، مصر، جمهورية الدومينيكان

المجموعة الاربعة: اليابان، الباراغواي، مالي، إسرائيل

وتنطلق مسابقة كرة القدم في 24 يوليو المقبل أي قبل يومين من حفل الافتتاح، وستقام المباراة النهائية على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس في 9 أغسطس.

يذكر أن القرعة أجريت بوقت سابق مع عدم تحديد المنتخبات المتأهلة من آسيا، حيث تم إدراج الفائز والوصيف وصاحب المركز الثالث في البطولة في المجموعات قبل معرفة هوية المنتخب.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أولمبياد باريس

إقرأ أيضاً:

إعلان الفائزين في ختام منافسات بطولة عمان للريشة الطائرة للأندية

مسقط- الرؤية

اختتمت السبت منافسات النسخة الأولى من بطولة عمان للريشة الطائرة للأندية لعام 2024، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام بنادي أي ام ام أرينا للريشة الطائرة في ولاية بوشر، بتنظيم من اللجنة العمانية لألعاب المضرب.

وأقيم الحفل الختامي للبطولة برعاية المكرم الدكتور عبدالله بن خميس الكندي عضو مجلس الدولة، بحضور الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي رئيس اللجنة العمانية لألعاب المضرب وعدد من المسؤولين والمدعوين.

وشهدت البطولة مشاركة 12 نادياً يمثلون خمس محافظات وهي أندية: العامرات والكامل والوافي وبوشر وعُمان والسيب والشباب وصحم ومجيس وصلالة ومصيرة وقريات وعبري، وتنافست الأندية في ثلاث مسابقات وهي: (فردي العموم، وزوجي العموم، وتحت 15 سنة)، وبلغ عدد اللاعبين المسجلين بالبطولة بفئة فردي العموم 30 لاعباً، وعدد 19 فريقاً في فئة زوجي العموم، أما بالنسبة لمسابقة تحت 15 سنة فقد بلغ عدد المشاركين 17 لاعباً.

وشهد اليوم الختامي للبطولة إقامة المباريات النهائية، حيث أقيمت المباراة الختامية لفئة زوجي العموم، وتوج لاعبا نادي عمان والمكون من أكرم الحجي والهندي توشار كومار بلقب هذه الفئة بعد أن تغلبا على نظيرهما اللاعبان خليل الدرمكي والأندونيسي ماشيري فاشروسي من نادي بوشر بنتيجة 2-0 في اللقاء الختامي، وسجل اللقاء في كافة أشواطه تنافسا مثيرا بين لاعبي الفريقين، حيث انتهى الشوط الأول بنتيجة 21-18 واختتم الشوط الفاصل بنتيجة 21-23، وكان الثنائي من نادي عمان قد فاز على الثنائي من نادي العامرات في المربع الذهبي وعلى الثنائي من الكامل والوافي في الدور ربع النهائي.

 وفي فئة العموم، فاز اللاعب سالم المقبالي من نادي مصيرة بلقب البطولة وذلك بعد فوزه على اللاعب سلطان الشيباني من نادي الكامل والوافي بنتيجة 2-0 (21-16، 21-10)، فيما توج اللاعب زايد الهنائي من نادي مصيرة بلقب فئة تحت 15 سنة وذلك بعد أن نجح من الظفر بنتيجة الفوز على حساب زميله اللاعب عبدالعزيز الهنائي من نادي مصيرة بنتيجة 2-0 (21-16، 21-15).

وفي الختام، قام راعي الحفل بتكريم الحكام والإداريين والمنظمين والجهات المتعاونة والراعية للبطولة، كما قام بتكريم اللاعبين الحائزين على المراكز الأربعة الأولى في كل فئة، وتم التقاط الصور الجماعية التذكارية، كما قام رئيس اللجنة العمانية لألعاب المضرب بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

 

 

مقالات مشابهة

  • اختتام بطولة غرب آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس بتنس الطاولة في السليمانية
  • إعلان الفائزين في ختام منافسات بطولة عمان للريشة الطائرة للأندية
  • هند ظاظا إلى نهائي تصفيات غرب آسيا بكرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس
  • مهدي بولوسة يقتطع تأشيرة التأهل إلى أولمبياد باريس
  • أحمر الناشئين يختبر تحضيراته للتصفيات الآسيوية بلقاء أوزبكستان.. غدا
  • ما موقف «المستقل» بعد قبوله في حساب المواطن؟.. البرنامج يحدد
  • أسرّة منع الجنس تصل إلى أولمبياد باريس وفرنسا توضح
  • جدل أسرّة منع الجنس يعود مع أولمبياد باريس
  • السليمانية تحتضن بطولة غرب آسيا لتنس الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • هند ظاظا إلى ربع نهائي تصفيات كرة الطاولة المؤهلة لأولمبياد باريس