سكاي نيوز عربية:
2024-06-01@04:32:34 GMT

بالفيديو.. السماء "تمطر سمكا" في إيران

تاريخ النشر: 4th, May 2024 GMT

مشهد غريب عرفته مدينة ياسوج غربي إيران، حيث انتشرت مقاطع فيديو توثق سقوط أسماك من السماء، في ظاهرة يطلق عليها مجازا اسم "المطر السمكي".

وأظهر الفيديو سقوط عشرات الأسماك على طريق يشهد حركة سير داخل المدينة.

وتحدث هذه الظاهرة عندما تنتقل الأسماك من البحر إلى البر، بفعل الأعاصير غالبا، في مناطق يوجد فيها تباين كبير في الرطوبة ودرجة الحرارة.

جدير بالذكر أن العلماء ليسوا متأكدين تماما من سبب حدوث تلك الظاهرة الآن أو في الماضي، لكنهم يعتقدون أنها ناتجة عن العواصف أو تيارات الهواء القوية، التي يمكن أن تحمل المياه بما فيها من أسماك من المسطحات المائية الكبيرة، ونقلها إلى عدة كيلومترات قبل أن تسقط مجددا على الأرض.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأسماك إيران أعاصير أسماك الأسماك

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بالفضلات والبراز عقابا لها (شاهد)

أرسلت بيونغ يانغ مناطيد محملة بنفايات وورق المراحيض وما يشتبه بأنها فضلات حيوانات إلى جارتها الجنوبية، حسبما أعلنت وسائل إعلام محلية، فيما نددت سيول بممارسات جارتها الشمالية وقالت إنها "دنيئة".

وانتشرت على وسائل إعلام كورية جنوبية صور لمناطيد بيضاء اللون محملة بأكياس نفايات وما يبدو أنها فضلات، بعد أيام على إعلان كوريا الشمالية بأنها ستمطر مناطق حدودية "بأكوام من النفايات الورقية والقذارات" عقابا لسيول.



وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي إنه "تم تحديد أجسام مجهولة يعتقد أنها منشورات دعائية لكوريا الشمالية في منطقة غيونغي غانغوون الحدودية، والجيش يتخذ إجراءاته".

In a stunning show of 21st century military might, North Korea sent balloons with bags of trash to South Korea. pic.twitter.com/GTxhB4gcvx — ???? Fertilizer Finder ???? (@ManiacMagic1) May 29, 2024 #BREAKING: NORTH KOREA SENDS HUNDREDS OF BALLOONS TO SOUTH KOREAN BORDER

Balloons carry slogans, trash, and even excrement, escalating tensions between the two Koreas. This provocative act raises concerns over regional stability.#northkorea #southkorea pic.twitter.com/7C3tAeO4do — Genius Bot X (@GeniusBotX) May 29, 2024

وحذر البيان المواطنين في هذه المنطقة بضرورة "الامتناع عن الأنشطة الخارجية وعدم لمس أي أجسام مجهولة وإبلاغ أقرب قاعدة عسكرية أو شرطة عنها".

وقال إن ممارسات كوريا الشمالية "تنتهك بوضوح القوانين الدولية وتهدد بشكل خطير سلامة شعبنا"، مضيفا أن بعض المناطيد احتوت ما يُعتقد أنها قمامة يقوم الجيش بتفحصها.



وتابع البيان "نحذر الشمال بشدة بأن يوقف على الفور أفعاله غير الإنسانية والدنيئة".

وفي وقت متأخر الثلاثاء الماضي، بعثت سلطات مقاطعة غيونغي برسالة نصية تنبيهية إلى السكان طلبت منهم فيها "الامتناع عن النشاطات الخارجية وإبلاغ القواعد العسكرية" عن أي مواد آتية من كوريا الشمالية.

ويطلق النشطاء الكوريون الجنوبيون أحيانا مناطيد تحمل منشورات دعائية مناهضة لنظام كيم جونغ أون وأموالا للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحدودية الشمالية.




وتثير مثل هذه الحملات الدعائية غضب بيونغ يانغ التي ربما تخشى تسرب أي معلومات من الخارج إلى المجتمع الذي يخضع لرقابة مشددة.

وتعهدت كوريا الشمالية في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية الأحد الرد على هذه الأفعال.



وحذّر نائب وزير الدفاع في كوريا الشمالية كيم كانغ إيل في البيان من أنه سيتم اتخاذ إجراءات ضد كوريا الجنوبية.

وقال كيم "قريبا سوف يتم نثر أكوام من النفايات الورقية والقذارات في المناطق الحدودية والداخلية لجمهورية كوريا التي ستشهد مباشرة حجم الجهد المطلوب لإزالتها".

ومنذ انتهاء الحرب الكورية (1950-1953) بهدنة، لا تزال الكوريتان في حالة حرب وتفصل بينهما حدود شديدة التحصين، بما في ذلك المنطقة المنزوعة السلاح.

ورق مراحيض وقمامة

وقال تشيونغ سيونغ تشانغ من معهد سيجونغ لوكالة فرانس برس إن كوريا الشمالية سبق أن أرسلت مناطيد دعائية عبر الحدود، في 2016 على سبيل المثال، لكن نهجها مختلف قليلا هذه المرة.

وأضاف "عُثر على أكياس ملئية بورق مراحيض وقمامة وبطاريات صينية".

ويُفهم من "إفادات الشهود أن رائحة قوية كانت تنبعث من الأكياس. قد يكونوا أرسلوا برازا، وربما براز حيوانات أيضا" على ما قال.

واعتبر تشيونغ ذلك "رسالة صارمة لكوريا الجنوبية مفادها أن كوريا الشمالية، مثل الجنوبية، يمكنها إرسال دعاية أيضا، وينبغي عليها التوقف عن ذلك فورا"، مضيفا أن الحدود "ستخضع لرقابة مشددة بعد ذلك".

أجرت كوريا الشمالية الاثنين محاولة وضع قمر صناعي ثان للتجسس في المدار، لكن عملية الإطلاق انتهت بانفجار في الجو.

ونفذت سيول مناورات بطائرات مقاتلة قبل ساعات من محاولة الإطلاق الفاشلة احتجاجا على ذلك، بعد أن أبلغت بيونغ يانغ طوكيو بموعد الإطلاق المرتقب في وقت سابق من الأسبوع.

وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن رد سيول كان "متهورا"، وفق تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية الأربعاء.

وقال كيم إن "الوضع الحالي يتطلب مواصلة تعزيز الردع الحربي بكل الطرق وتطوير القوات المسلحة الكورية الشمالية بشكل مطرد لتصبح كيانا يتمتع بقوة فائقة ومطلقة".

مقالات مشابهة

  • تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية
  • الحوثيون يعلنون سقوط قتيل وجرحى بغارات جوية في الحديدة
  • إيران تفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية
  • بعد أيام من مقتل رئيسي.. فتح باب الترشح لاتخابات الرئاسة في إيران
  • إيران تنشر التقرير الثاني عن أسباب سقوط مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي.. ماذا جاء فيه؟
  • إيران.. المجلس “الأعلى للتحقيق” يصدر تقريرا ثانيا بشأن سقوط طائرة رئيسي
  • تنبيه من «الإرشاد الزراعي» لأصحاب مزارع الأسماك
  • إيران.. المجلس "الأعلى للتحقيق" يصدر تقريرا ثانيا بشأن سقوط طائرة رئيسي
  • الإماراتي ضاحي خلفان يطرح السؤال الأصعب حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني
  • كوريا الشمالية تمطر جارتها الجنوبية بالفضلات والبراز عقابا لها (شاهد)