صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@14:38:43 GMT

«البطل» يسقط مرتين في إيطاليا!

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

روما (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة بولونيا يقترب من «الشامبيونزليج» بعد 60 عاماً! يوفنتوس وروما.. «معركة الأبطال»!


جدّد ساسوولو فوزه على ضيفه الإنتر المتوّج باللقب بهدف، وألحق به خسارة مفاجئة، هي الأولى، بعد 28 مباراة متتالية في الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين.
وتكبّد الإنتر خسارته الثانية فقط هذا الموسم، بعد تلك التي خسرها أمام ساسوولو بالذات 1-2 في المرحلة السادسة في 27 سبتمبر 2023.


يدين ساسوولو بفوزه إلى الفرنسي أرمان لوريانتيه «20» الذي سجّل هدفه الخامس في الدوري هذا الموسم.
وتجمّد رصيد الإنتر عند 89 نقطة في الصدارة، فيما رفع ساسوولو رصيده إلى 29 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير وأحيا آماله بالبقاء، إذ بات يفصل بينه وبين ثلاثة مراكز آمنة نقطتين فقط مؤقتاً.
افتتح لوريانتيه التسجيل بتسديدة رائعة داخل المنطقة بعدما استلم تمريرة من الاسكتلندي جوش دويج «20».
ولم يُشكّل لبإنتر خطورة تُذكر فاكتفى بتسديدة واحدة على المرمى، خلال الشوط الأوّل، في ظل وجود التركي هاكان تشالهان أوغلو على مقاعد الاحتياط.
وقبل انتهاء الشوط، اعتقد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، أنه عادل النتيجة بتسديدة على يسار المرمى، لكن الهدف ألغيَ بداعي التسلل، بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «الفار».
وحاول المدرب سيموني إنزاجي تعزيز الهجوم، وزجّ بالكولومبي خوان كوادرادو، والنمساوي ماركو أرناوتوفيتش «60»، ثم نيكولو باريلا، والكندي تاجون بوشانان «69».
وحاول أرناوتوفيتش مرة، وكاد باريلا أن يُسجّل في محاولة ثانية، لكن الدفاع تصدّى لتسديدتيهما «82 و87».
ولم يتمكّن الفريق البطل وصاحب أقوى هجوم من تسديد أي كرة على المرمى طوال الشوط الثاني، في ظل الانضباط الدفاعي الكبير من أصحاب الأرض، هكذا فشل الإنتر بتسجيل هدف في مباراة في الدوري هذا الموسم لأوّل مرة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي إنتر ميلان ساسولو

إقرأ أيضاً:

جامايكا تبحث عن انتصارها الأول في الكوبا

مازال منتخب جامايكا يبحث عن تحقيق فوزه الأول وتسجيله هدفه الأول خلال ثالث مشاركة له في كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" التي تستضيفها الولايات المتحدة.

جامايكا تبحث عن انتصارها الأول في الكوبا

وتلقى منتخب جامايكا دعوة للمشاركة في كوبا أمريكا للمرة الأولى في نسخة 2015 وفي العام التالي شارك في البطولة القارية للمرة الثانية، لكنه خسر جميع المباريات الست التي خاضها حتى الآن.

ويلعب منتخب جامايكا ضمن المجموعة الثانية في كوبا أمريكا بجوار فنزويلا والمكسيك والإكوادور، وسيبدأ مشواره بمواجهة المكسيك يوم 23 يونيو (حزيران) وبعدها بأربعة أيام يواجه الإكوادور قبل أن يختتم مشواره بملاقاة فنزويلا يوم الأول من يوليو (تموز).
والتقت جامايكا مع فنزويلا سبع مرات من قبل حيث فازت مرتين وتعادلت مرة واحدة وخسرت أربع مرات، كما تقابلت مع المكسيك 32 مرة، حيث خسرت 22 مرة وتعادلت في خمس مباريات وفازت في خمس مباريات، وتواجهت مع الإكوادور أربع مرات من قبل حيث فازت مرتين وتعادلت مرتين.

وفي الأساس يلعب منتخب جامايكا في بطولة الكأس الذهبية المخصصة لمنتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" لكن شارك في كوبا أمريكا في الأعوام الأخيرة كضيف.
وخاض منتخب جامايكا أول مباراة له في كوبا أمريكا يوم 13 يونيو (حزيران) 2015 لكنه خسر بهدف أمام أوروجواي ثم خسر بالنتيجة ذاتها أمام الأرجنتين وباراجواي، ليودع البطولة من الباب الخلفي.
وعادت جامايكا في 2016 للمشاركة في كوبا أمريكا للمرة الثانية لكنها خسرت مبارياتها الثلاث أمام فنزويلا 0-1 والمكسيك 0-2 وأوروغواي 0-3.
وسبق لمنتخب جامايكا المشاركة مرة واحدة في كاس العام خلال نسخة فرنسا 1998، وحقق انتصارًا وحيدًا مقابل هزيمتين.
كما شارك منتخب جامايكا في الكأس الذهبية 13 مرة وحل وصيفًا مرتين كما حل مرتين في المركز الثالث ومرتين في المركز الرابع ومرة واحدة في المركز الخامس، وشارك على مدار مشواره في 63 مباراة وحقق 23 فوزا مقابل 11 تعادلًا و29 هزيمة، وأحرز 72 هدفًا مقابل 99 هدفًا سكنت شباكه.
ويتولى الإيسلندي هيمير هالجريمسون تدريب منتخب جامايكا ويحمل أندري بليك شارة قيادة الفريق، ويعتبر لوتون شيلتون الهداف التاريخي للفريق برصيد 35 هدفا وإيان جوديسون هو اللاعب الأكثر مشاركة بقميص الفرق برصيد 128 مباراة دولية.

ويحتل منتخب جامايكا المركز 55 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم ويعتبر المركز 27 هو الأعلى في تاريخه، والمركز 116 هو الادنى في تاريخه.
وتبلغ القيمة السوقية للاعبي منتخب جامايكا 26 مليون و500 ألف يورو ويعتبر بوبي دي كوردوفا ريد جناح فولهام الإنجليزي وشامار نيكولسون مهاجم كليرمون فوت الفرنسي الأعلى قيمة سوقية، بخمسة ملايين يورو.

 

مقالات مشابهة

  • جامايكا تبحث عن انتصارها الأول في الكوبا
  • موعد مباراة إيطاليا القادمة ضد إسبانيا في يورو 2024
  • في افتتاح يورو 2024.. ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية
  • في افتتاح يورو 2024 .. ألمانيا تقسو اسكتلندا بخماسية مقابل هدف
  • الشناوي يعود لحراسة المرمى.. موديست يقود هجوم الأهلي أمام فاركو
  • عاجل.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الأهلي الرسمي أمام فاركو (موديست أساسي وشوبير دكة)
  • يونوس.. البطل السوري المجهول!
  • ليفركوزن يتعاقد مع لاعب جيرونا أليكس غارسيا
  • سعر الذهب الآن.. الأصفر يسقط خلال التعاملات المسائية
  • إبراهيموفيتش يكشف أهداف ميلان.. ويؤكد: لم أعاني من رؤية الإنتر فائزًا بالدوري