مسقط- الرؤية

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد رقم 1544 تفاصيل  القرار الوزاري رقم / 2024/34 الصادر عن  وزارة الداخلية، بشأن إصدار لائحة تنظيم المقابر








 

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في انتخابات البرلمان الأوروبي

أدلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بصوته في انتخابات البرلمان الأوروبي، والتي انطلقت في فرنسا صباح اليوم الأحد، في اليوم الأخير من الانتخابات.

 وقام ماكرون وقرينته بريجيت بالتصويت في أحد مراكز الاقتراع في لو توكيه، بمنطقة با دو كاليه، شمال فرنسا، وصافح المواطنين الذين جاؤوا للإدلاء بأصواتهم.

فتح باب الاقتراح 

وفتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم في فرنسا أمام أكثر من 49 مليون ناخب، مسجلين على القوائم الانتخابية، لاختيار 81 نائبا في البرلمان الأوروبي، من بين عدد قياسي من القوائم الانتخابية بلغ حسب وزارة الداخلية 38 قائمة.

8 قوائم رئيسية

ويتنافس في هذه الانتخابات ثمانية قوائم رئيسية، هي: قائمة حزب التجمع الوطني (يمين متطرف) بقيادة جوردان بارديلا والذي تصدر استطلاعات الرأي المتعلقة بنوايا التصويت، وفاليري هاير رئيسة قائمة حزب النهضة الحاكم (وسط)، وفرانسوا كزافييه بيلامي رئيس لائحة حزب الجمهوريون (يمين)، ورافاييل جلوكسمان رئيس قائمة الحزب الاشتراكي (يسار)، ومانون أوبري رئيسة لائحة حزب فرنسا الأبية (يساري راديكالي)، وماريون ماريشال رئيسة لائحة حزب الاسترداد اليميني المتطرف، وماري توسان والتي تمثل (حزب الخضر)، وليون ديفونتين رئيس قائمة الحزب الشيوعي الفرنسي للانتخابات الأوروبية.

وبلغت نسبة المشاركة حسب وزارة الداخلية الفرنسية 19.81% عند الساعة 12 ظهرا بتوقيت باريس، مسجلة ارتفاعا طفيفا مقارنة بعام 2019. ويستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساء (بتوقيت باريس) في أغلب البلديات، وحتى الساعة الثامنة مساء في المدن الكبرى.

دعوة أكثر من 360 مليون ناخب 

ودُعي أكثر من 360 مليون ناخب أوروبي إلى مراكز الاقتراع في دول الاتحاد الأوروبي من أجل انتخاب النواب الجدد في البرلمان الأوروبي الواقع مقره في مدينة ستراسبوج الفرنسية.

انتخابات كل 5 سنوات 

وتقام هذه الانتخابات كل خمس سنوات، ويختلف موعدها بين دول الاتحاد حيث بدأت الخميس الماضي في هولندا ثم يوم الجمعة في أيرلندا، والسبت في كل من لاتفيا ومالطا وسلوفاكيا في حين يصوت الناخبون في بقية دول الاتحاد الأوروبي ومن بينها فرنسا اليوم الأحد، في ختام ماراثون انتخابي قد يعيد تشكيل التوازنات السياسية مع احتمال صعود اليمين المتطرف.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي الصادر عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • لتحفيز الباحثين.. "شؤون الجامعات" يقرّ لائحة البحث العلمي والابتكار
  • رئيس مدينة بني مزار يتابع أعمال ترميم المقابر والأضرحة الأثرية بالبهنسا
  • مطلب برلماني بإصدار تشريع لإتاحة وتداول البيانات
  • ميناء دمياط يستقبل 48 ألف طن بضائع عامة
  • وزير التجارة يصدر قرارًا وزاريًا بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بأداء واجبه في إيداع القوائم المالية
  • إصدار لائحة تنظيم مزاولة نشاطي تعبئة وبيع أسطوانات غاز النفط المسال ويعمل بها بعد 6 أشهر
  • الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • قرار وزاري باعتماد اللائحة الفنية الخليجية للتبغ المعسل
  • "التجارة" تصدر لائحة تنظيم مزاولة نشاطي تعبئة وبيع أسطوانات الغاز