إطّلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير على أداء وزارة التجارة والتموين خلال الفترة الماضية وخططها وبرامجها للمرحلة المقبلة ونتائج زيارة وزير التجارة الى جمهورية مصر العربية ولقاءاته مع وزير التجارة القطري.
ووجه سيادته لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم دكتور الفاتح عبد الله يوسف وزير التجارة والتموين المكلف، بفتح مزيد من الأسواق الخاصة بالصادرات السودانية والعمل على تنظيم عملية الصادر والوارد.


وأمن سيادته على ضرورة وضع ضوابط ومقترحات من شأنها تطوير قطاع الصادر وتذليل كافة العقبات التي تحول دون إنسياب الصادرات للحد من عمليات التهريب والحفاظ على مقدرات الدولة الاقتصادية.
من جانبه أوضح وزير التجارة والتموين المكلف في تصريح صحفي أن اللقاء ناقش أداء الوزارة وخطتها والتحديات الماثلة للقيام بدورها في تنظيم عملية الصادر والوارد.
وقدم سيادته تقريرا مفصلا للسيد نائب رئيس مجلس السيادة حول زيارته لجمهورية مصر واللقاء مع وزير التجارة القطري والتي تم من خلالها وضع بروتوكولات مشتركة لتعزيز التعاون والتنسيق المباشر في عمليات التجارة الخارجية وزيادة الإيرادات لخزينة الدولة.
وفيمايلي العقبات التي تواجه عملية حصائل الصادر أبان سيادته أنه تم الإتفاق مع مصدري الشركات على توريد حصائل الصادر في مدة أقصاها شهرين .

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: التجارة والتموین وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

ائتلاف إدارة الدولة:العراق على طريق “استكمال سيادته”

آخر تحديث: 1 يونيو 2024 - 9:38 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- رحب ائتلاف إدارة الدولة، اليوم الجمعة، بقرار انهاء عمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بحلول نهاية 2025.وأعرب الائتلاف في بيان ، عن “ترحيبه الكبير بالتزام الحكومة العراقية بما تم الاتفاق عليه في المنهاج الوزاري والبرنامج الحكومي من العمل على استكمال السيادة العراقية والذي تمت ترجمته  باستجابة مجلس الأمن الدولي لطلب الحكومة العراقية واصداره بالإجماع قرار إنهاء عمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) بحلول نهاية 2025”.وبارك إدارة الدولة، بحسب البيان، “للشعب العراقي هذا القرار الذي يدل على استمرار العراق ببناء الأمن والاستقرار ، ويدلل على الجهود الصادقة التي بذلتها الحكومة العراقية في هذا الإطار”.وعبر الائتلاف عن “شكره الكبير لكل دول العالم التي وقفت مع العراق طيلة السنوات الماضية”.ولفت الائتلاف، إلى “رغبته الصادقة ببناء علاقات متينة مع كل العالم بما فيه مصلحة العراق والدول الصديقة والشقيقة”.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بالكويت
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إيطاليا بيوم الجمهورية
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء الإيطالي ويستعرضان مجالات التعاون
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي
  • ائتلاف إدارة الدولة:العراق على طريق “استكمال سيادته”
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • سفير الدولة يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق