التمس النائب العام بمحكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأحد، توقيع عقوبة السجن المؤبد للمتهم الموقوف المدعو ” ق.محمد”. المكنى ” الكحلة “. مسبوق قضائيا ومتابع في 11 ملفا جزائيا ، لضلوعه في قضية جنائية تتعلق بمحاولة قتل ضحيتين. ينحدران من ولاية شلف، بغرض سرقة مبلغ 10 ملايين سنتيم.

بحيث قام المتهم “ق.

محمد” باستدراج ضحيتيه عبر موقع التواصل الاجتماعي ” ماركت بلاس” المسمى باللغة الأجنبية ” hamid hamid”. من خلال عرض مواد البناء للبيع، مقابل 10 ملايين سنتيم. وتقاسم الدور شقيقه القاصر ” ق. عماد” الذي تم معاقبته أمام قاضي الأحداث سابقا بعامين حبسا نافذا. عن جناية تكوين جمعية أشرار بغرض الاعداد لجناية ومحاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.

مجريات المحاكمة تكشف..

كشفت مجريات المحاكمة،عن وقائع خطيرة ارتكبت بتاريخ 16 ماي 2023، تم إنجازها في محضر التحري لأمن المقاطعة الإدارية ببراقي. أين تقدم الضحيتين كل من ” ع.محمد” مرافقه. بشكوى ضد مجهولين لتعرضهما إلى اعتداء خطير بواسطة سلاح أبيض من نوع ” كيتور”.

وقال الضحيتين أنهما تنقلا من مسقط رأسهما من منطقة” تنس” بولاية شلف نحو مدينة براقي شرقي العاصمة. بعد تواصلهما مع أحدهم صاحب حساب ” hamid hamid” ، الذي عرض “أعمدة بناء”. للبيع وجرى الأتفاق على شراء 100 عمود مقابل مبلغ 10 ملايين سنتيم.

وأضاف الشاكيين، أنه وفي حدود الساعة الحادية عشر صباحا وعند وصولهما منطقة بن طلحة. كان في استقبالهما شاب صاحب الإعلان ” المتهم الحالي”، الذي اقترب منهما وهما على متن سيارتهما وطلب منهما التريث إلى حين وصول شقيقه.

وعلى حين غرة قام شقيقه الأصغر منه بصعود السيارة مشهرا بيده ” كيتور”. وقام بوضعه على رقبة السائق، بعد الانفراد بمرافقه من طرف المتهم الاول.

وطلب الشاب المسلح من السائق إخراج الأموال تحت طائلة التهديد. وعند ابدائه مقاومة اعتدى عليه على مستوى اليد ثم الرأس مسببا له جروحا بليغة ثم لاذ بالفرار.

في حين تمكن الضحية الثانية من الإفلات من شقيق المتهم وصعد السيارة مسرعا. ثم انطلقا سريعا أين تم إسعاف المصاب من طرف رجال الحماية المدنية على مستوى مستشفى “سليم زميرلي”. أين خضع لعملية جراحية مستعجلة ويتعلق الأمر بالمسمى ” ع. محمد”.

وعلى اثره فتحت مصالح الأمن تحقيقا في ملابسات الجريمة، على الحي والاحياء المجاورة التي تشكل مناطق سوداء. أين لفت انتباه الشرطة مشاجرة، وخلالها كان المدعو ” ق. عماد”. برفقة مجموعة من الشباب المشبوهين ، إذ بمجرد لمحهم رجال الامن. لاذوا بالفرار فيما تمكنت ذات المصالح من توقيف المدعو ” ق.محمد” وشقيقه ” ق. عماد”.

وتم حجز سلاحين ابيضين متلبسين بجيازتهما، ثم احالتهما على التحقيق.

وخلال الجلسة ولدى مثول المتهم ” ق. محمد” للمحاكمة، أنكر بشدة الوقائع المتابع بها. مدعيا أن الضحيتين اخطآ فيه لتشابهه الكبير مع ابن الحي، الذي تم ايداعه الحبس بمحكمة الحراش. غير أن الضحيتين تمسكا بأقوالهما الأولية مؤكدين أن المتهم الحالي هو من كان في تواصل معهما وقام باستدراجهما. ثم مكث معهما في السيارة، قبل الاعتداء عليهما من طرف شقيقه القاصر ” عماد”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

المؤبد لقاتل موظفة بمستشفى ببني مسوس وإصابة زميلتها بجروح خطيرة

أدانت محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر شاب في العقد الثالث من العمر”ب.مـ.أ”. بعقوبة السجن المؤبد بعد قيامه بقتل موظفة بمستشفى بني مسوس وإصابة زميلتها بجروح خطيرة .

وبالرجوع إلى تفاصيل قضية الحال المتهم قام بمعارضة الحكم الغيابي الصادر ضده عن محكمة الجنايات الإبتدائية. التي قضت بإدانته بعقوبة الإعدام عن تهم جناية القتل العمدي. مع سبق الإصرار والترصد و محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد .

المتهم يعترف

المتهم و أثناء مثوله أمام هيئة المحكمة اعترف بالجرم المنسوب إليه و صرح أنه قبل ثلاث أيام من ارتكابه الجريمة الشنعاء. قام بشراء سكين و ساطور أخفاهم بغابة بينام بالعاصمة داخل كوخ صغير.

زانه بتاريخ الوقائع 28 جوان 2022 خرج صباحا من منزله المتواج بمنطقة سيدي يوسف بالعاصمة. متوجها إلى حي البرتقال بنفس المنطقة مترصدا بذلك أي فتة تمر بجانبه لكي يقوم بقتلها.

و بعد مشاهدته الضحية “ص” رفقة زميلتها “ز” اللتان تعملان كموظفتان بمستشفى بني مسوس بالعاصمة كانتا متوجهان إلى عملهما. حيث ترصد لهما و اختبأ بالمقبرة الطريق ليقوم بالتهجم عليهما. وقتل الضحية “ص” بطعنها بظهرها بواسطة سكين من الحجم الكبير تركها جثة هامدة وسط الطريق. فيما قام بضرب زميلتها التي حاولت إنقاذها و طعنها هي الأخرى بواسطة سكين على مستوى مختلف مناطق جسمها مع بتر إصبع يدها اليمنى , و بعدها قام بالفرار تاركا الضحيتين ملقاة على الأرض وسط دمائهما .

و بعد التحريات تم إلقاء القبض على المتهم “ب.م.أ” من طرف عناصر الشرطة القضائية ببني مسوس ,بعد التعرف عليه بواسطة كاميرا المراقبة التي كانت موجودة بالطريق حي البرتقال بمنطقة بني مسوس بالعاصمة .

تصريحات المتهم

المتهم وخلال مثوله أمام هيئة محكمة الجنايات الإستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر صرح أنه إرتكب تلك الجريمة بمحو إرادته بسبب إصابته باضطرابات عقلية , وطالب من هيئة المحكمة بتحويله على مصحة عقلية للمعالجة بها .

في حين أكدت الخبرة الطبية ان المتهم بكامل قواه العقلية , وان التقرير الطب الشرعي أكد ان السكين حجم الطعنات الموجهة للضحية بالسكين على مستوى الظهر بلغ عمقها 5.4 سنتيم ,و البالغ عددها 5 طعنات متفرقة الأماكن على مستوى الظهر , وأكثر فإن التقرير الطب الشرعي أثبت انه تم تخليف إصابات بليغة على غرار قطع عضلة القلب و الرئة و شرايين المؤدية للراس للضحية المغدورة “ص” , مع بتر الإصبع الكبير لليد اليمنى الضحية الثانية “ز” و ضربها بكتفها بعدة طعنات مما أدى بها إلى خضوعها لعدة عمليات جراحية .

فيما طالب النائب العام بتسليط عقوبة الإعدام للمتهم , و بعد المداولة أصدرت محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر حكما يقضي بإدانة الجاني “ب.مـ.أ” بعقوبة السجن المؤبد , مع حرمانه من جميع حقوقه المدنية و السياسية , و في الدعوى المدنية إلزام المتهم بأن يدفع لعائلة الضحية المتوفاة ” ص” مبلغ 600 مليون سنتيم , مع إلزامه بأن يدفع للضحية الثانية “ز” بأن يدفع لها مبلغ 100 مليون سنتيم عن الضرر الذي أصابها .

مقالات مشابهة

  • مفاجأة جديدة في قضية “سيدة بورسعيد” المتهمة بتخدير ابنها لبيع أعضائه
  • المؤبد لعاطلين لاتهامهما بقتل ربة منزل بعد الاعتداء عليها بالخانكة
  • اصطاد ضحاياه من على السوشيال ميديا.. ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالجيزة
  • المؤبد لعامل لاتهامه بالاتجار فى المخدرات
  • بطلق ناري.. استمرار حبس المتهم بقتل شقيقه بسبب خلافات مالية في الصف
  • بريطانيا..المؤبد لمغربي بتهمة قتل بريطاني “انتقاما” لأطفال غزة
  • المؤبد لسائق قتل ميكانيكيا بسبب ثمن تصليح توك توك بالسلام
  • المؤبد لقاتل موظفة بمستشفى ببني مسوس وإصابة زميلتها بجروح خطيرة
  • “شكل” بطاقات إقامة تجرّ “مير” بوزريعة السابق و22 منتخب محلي إلى أروقة المحاكم
  • قبل تصويره.. منى زكي تواجه أولى أزمات فيلم “الست”