صورة تعبيرية (مواقع)

أكد خبراء أن توزيع الكالسيوم، بين الفطور والعشاء يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولاحظت دراسة أجراها الخبراء أن تقليل تناول الكالسيوم بنسبة 5% على العشاء وزيادة تناوله في وجبة الفطور بنسبة 5%، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 6%. حسب نيويورك بوست.

اقرأ أيضاً نوع من الخضار يحسن جودة النوم بشكل كبير عند تناوله مساء.. وداعًا للأرق 5 مايو، 2024 صنعاء تدخل على خط الأزمة بين أعضاء مجلس القيادة وتهدد بهذا الأمر الخطير 5 مايو، 2024

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة "ميديكال نيوز توداي" عن ميلاني ميرفي ريختر، اختصاصي التغذية قوله: "من منظور نمط الساعة البيولوجية، تشير الأبحاث إلى أن امتصاص الكالسيوم قد يكون أعلى قليلا خلال النهار لأن بعض الهرمونات المطلوبة لاستقلال الكالسيوم مثل هرمون الغدة الدرقية، على سبيل المثال، تميل أيضا إلى أن تكون أعلى خلال ساعات النهار".

وأخيرا، توصي مؤسسة "مايو كلينك" الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 19 إلى 70 عاما والنساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 19 إلى 50 عاما باستهلاك 1000 مغ من الكالسيوم يوميا، بينما يجب أن يحصل الرجال بعمر 71 عاما فما فوق والنساء بعمر 51 عاما وما فوق على 1200 مغ.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

الآثار الضارة لتناول مسكنات الألم.. تعرف عليها

شمسان بوست / متابعات:

اكتشف باحثون من جامعة هونج كونج أن تناول الأدوية المهدئة والمنومة يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بكسور العظام.

وتشير مجلة Sleep Medicine Reviews إلى أن الباحثين درسوا 20 دراسة وصفية (رصدية) أجراها علماء 11 دولة في العالم، شملت ستة ملايين شخص.

عزل العلماء المعلومات الخاصة بالحالة الصحية للمشاركين في الدراسات وتناولهم أدوية مختلفة. وأظهرت نتائج التحليل التلوي (تحليل حجم التأثير) للدراسات العلمية، أن المشاركين الذين يتناولون المهدئات المنومة يزداد خطر إصابتهم بكسور العظام مقارنة بأولئك الذين لا يتناولونها.

واتضح للباحثين أن تناول هذه الأدوية يزيد من خطر الإصابة بكسور الورك بنسبة 32 بالمئة وخطر كسور عظام أخرى في الجسم يزداد بنسبة 41 بالمئة. وهذه النسب نفسها في حالة تناول هذه الأدوية سواء لفترة طويلة أو قصيرة.

ويشير الباحثون إلى أن هذه النتائج قد تكون مفيدة لكبار السن، لأن كثافة ومتانة العظام مع التقدم بالعمر تنخفض ويطلق عليها (هشاشة العظام)، وتناول الأدوية المهدئة والمنومة يفاقم هشاشة العظام. لذلك عليهم تناولها بعد استشارة الطبيب.

المصدر: Gazeta.Ru

مقالات مشابهة

  • تعرف على أهمية تناول الكالسيوم وفوائدة للصحة العامة
  • أمراض القلب خطر قد يلازمك بعد الولادة (تفاصيل)
  • أفضل نوع من اللبن لصحة عظام الأطفال: هل يفضل اللبن كامل الدسم أم خالي الدسم؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين بعمر 20 عاما بانفجار في رفح السبت
  • الساعة البيولوجية “تحدد” الوقت الأفضل لتناول أدوية الضغط وتقليل الإصابة بنوبات القلب
  • الدايت النباتي حصن ضد أمراض القلب والسرطان
  • أفضل وقت لتناول أدوية ضغط الدم
  • الآثار الضارة لتناول مسكنات الألم.. تعرف عليها
  • إرشادات وزارة الصحة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم
  • تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية بنسبة تصل إلى 30% وتوقعات بالمزيد من الانخفاض