أعرب القس رفعت فكري أمين عام مساعد مجلس كنائس الشرق الاوسط، عن سعادته بالروح المصرية خلال الأعياد وتلاقي أعياد المسلمين والمسيحيين، قائلا: "نشكر الله من أجل بلدنا مصر وعلاقتنا الاسلامية المسيحية وتلاقت الأعياد وفي روح مصرية جميلة"، لافتًا إلى أنّ هذا العام كان توقيت صوم المسلمين والمسيحيين معًا، بجانب تلاقي أعيادهم، ما يوضح الروح المصرية الرائعة بين الطرفين.

الاحتفال بعيد القيامة المجيد

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع على قناة "الحياة"، أنّ أول من قام بتهنئته بعيد القيامة المجيد، هم أئمة وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، مشيرًا إلى أنّ لمسات الرئيس السيسي سواء بزيارته الكاتدرائية أو إرساله برقيات تهنئة، لمسات رائعة، تؤكد الروح المصرية الأصيلة.

الرئيس السيسي أثبت أنه رئيس لكل المصريين

وتابع أن الرئيس السيسي أثبت أنه رئيس لكل المصريين، من خلال دعمه لدولة المواطنة مع التنوع والتعددية، مشيرًا إلى أنّ القرارات التي أتُخذت لإعادة تأميم الكنائيس وبناء أخرى جديدة داخل المدن الجديدة، قرارات تُشعر جميع المسيحيين بالامتنان والشكر من أجل الحرص على المواطنة والمساواة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القس رفعت فكري أ كنائس الشرق الأوسط أعياد المسلمين والمسيحيين مصر الاحتفال بعيد القيامة المجيد الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

"أمازون": المدفوعات الرقمية تعزز اقتصاد الوقت الحقيقى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشير تقرير أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني الأخير، الذي يحمل عنوان "التوجّهات الرائدة في المدفوعات الرقمية: قيادة اقتصاد الوقت الحقيقي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، إلى مجموعة من التوجهات السائدة والمستقبلية في قطاع المدفوعات الرقمية.

يستند التقرير إلى دراسة بحثية أجرتها شركة ديفيز هيكمان، برعاية من أمازون، بهدف تقديم رؤى قيمة للتجار والمهتمين بالمدفوعات الرقمية.

أشار التقريرإلى أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد تحولاً كبيراً نحو المدفوعات الرقمية بدلاً من النقدية، حيث يُفضل العملاء الآن استخدام البطاقات والمحافظ الرقمية لإجراء المعاملات.

مع تزايد الاعتماد على التكنولوجيا، ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بشكل ملحوظ، مما يعزز الحاجة إلى حلول دفع رقمية متقدمة وآمنة.

تتماشى هذه التوجهات مع الاستراتيجيات الحكومية الطموحة مثل رؤية مصر 2030، ورؤية السعودية 2030، ورؤية "نحن الإمارات 2031"، التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الرقمي وتحقيق التنمية المستدامة.

كما تواصل التكنولوجيا لعب دور حاسم في إعادة تشكيل قطاع المدفوعات، مع ظهور تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وسلاسل الكتل (البلوكشين)، التي تسهم في تحسين الأمان والكفاءة.
 

مقالات مشابهة

  • لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس
  • أحمد عويس: نهضة بركان فأل حسن للزمالك.. والملحمة اكتملت بتهنئة الرئيس السيسي
  • «تريندز» يناقش التحديات الجيوسياسية في الشرق الأوسط
  • صناعة الدولة الهشة.. العراق واللاعبون الدوليون
  • رعد: المقاومة تصعّد من عملياتها من أجل حفظ معادلة الردع
  • "أمازون": المدفوعات الرقمية تعزز اقتصاد الوقت الحقيقى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • قاضية بمجلس الدولة: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري
  • توقعات اقتصادات الشرق الأوسط ضبابية مع تراجع معدل النمو 2.7% بسبب احتمالات توسع حرب غزة
  • عرض شعار هايتيرا على واجهة برج خليفة