أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية اليوم الاثنين، بأن إسرائيل استخدمت سلاحا أمريكيا في غارة قتل فيها 7 عاملين بالرعاية الصحية في بلدة الهبارية جنوب لبنان في 27 مارس الماضي.

إقرأ المزيد تقارير: قلق في إسرائيل بسبب وقف إدارة بايدن للمرة الأولى شحنة ذخيرة

وأضافت الصحيفة أنها فحصت شظايا قنبلة "إم بي آر" تزن 500 رطل، وخلصت إلى أن الغارة على مركز الرعاية الصحية في لبنان غير قانونية.

يأتي ذلك، في وقت أوقفت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن شحنة ذخيرة أمريكية الصنع إلى إسرائيل، وفق تقارير تناقلتها وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية، لكنها لم تكشف عن سبب اتخاذ القرار.

وقال مصدر مطلع لشبكة "سي إن إن" إن التعليق غير مرتبط بعملية إسرائيلية محتملة في رفح ولا يؤثر على الشحنات الأخرى المقدمة.

وكان موقع "واللا" الإسرائيلي و"أكسيوس" الأمريكي أفادا بأن إدارة بادين، أوقفت الأسبوع الماضي شحنة ذخيرة أمريكية الصنع كانت متجهة إلى إسرائيل.

وبحسب التقرير، فإن وقف شحنة الذخيرة "أثار قلقا جديا داخل الحكومة الإسرائيلية"، ولفت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها واشنطن بتأخير شحنة أسلحة للجيش الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقتل 7 لبنانيين في غارة جوية إسرائيلية في 27 مارس الماضي استهدفت مركزا للجمعية الطبية الإسلامية في بلدة الهبارية، جنوب لبنان.

وقالت إدارة جمعية الإسعاف اللبنانية المشرفة على جهاز الطوارئ والإغاثة في بيان، إن "هذا الإستهداف هو جريمة نكراء بكل المعايير وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية ونحمل الجهة المنفذة لهذه الجريمة النكراء كامل المسؤولية كما نطالب السلطات اللبنانية باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة المجرمين في المحاكم الدولية".

 

المصدر:RT +غارديان

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

حماس: إسرائيل قتلت اثنين من المحتجزين بقصف على مدينة رفح

أكدت حركة حماس، اليوم الجمعة، مقتل اثنين من المحتجزين لديها بقصف للجيش الإسرائيلي على مدينة رفح. وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس: "حكومتكم لا تريد أن تستعيد الأسرى إلا في توابيت".

وكانت حماس قالت في وقت سابق، إثر العملية الإسرائيلية لتحرير الأسرى في مخيم النصيرات، إن إسرائيل قتلت 3 من الأسرى لديها، رغم نجاحها في تحرير 4 أسرى.

وقالت كتائب القسام في مقطع مصور نشر عبر قناتها على تطبيق تلغرام، الأحد الماضي، إن 3 محتجزين قتلوا، بينهم مواطن أميركي، في العملية العسكرية الإسرائيلية التي تم خلالها إطلاق سراح بعض المحتجزين.

وذكرت كتائب القسام:"نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم ثلاثة أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية".

وفي أعقاب العملية الإسرائيلية لتحرير الأسرى الأربعة، التي نجم عنها مقتل أكثر من 250 فلسطينيا وإصابة ما يزيد على 400، قالت الأمم المتحدة إن مقتل عدد كبير من المدنيين خلال العملية الإسرائيلية لإطلاق سراح أربع محتجزين، وكذلك احتجاز حماس لهؤلاء الرهائن في مناطق مكتظة بالسكان، قد يرقى إلى جرائم الحرب.

وفي أعقاب العملية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل "لا تستسلم للإرهاب، وإنها تعمل "بإبداع وشجاعة" لإعادة الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة".

وأضاف نتنياهو: "نحن ملتزمون بالقيام بذلك في المستقبل أيضا. لن نهدأ حتى نكمل المهمة ونعيد جميع الرهائن إلى وطنهم، سواء الأحياء منهم أو الأموات".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقصف بلدتي ديرميماس وكفـركلا في جنوب لبنان
  • حماس: إسرائيل قتلت اثنين من المحتجزين بقصف على مدينة رفح
  • حزب الله يقصف 4 مواقع إسرائيلية وقتيلتين بغارة على جنوب لبنان
  • قتيلة بغارة على لبنان وتفعيل 182 إنذارا شمال إسرائيل
  • تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد
  • استثمارات بنوك الإمارات تتجاوز 660 مليار درهم بنهاية مارس
  • استثمارات بنوك الإمارات تتجاوز 660 مليار درهم لأعلى مستوى في تاريخها
  • إصابة عاملين وافدين إثر انفجار لغم جنوب العاصمة الليبية طرابلس
  • إصابة عاملين وافدين إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب جنوب العاصمة الليبية طرابلس
  • الافراج عن عزيز دويك