قصف رفح.. بعد قرار الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي باقتحام رفح، تقدمت آليات الاحتلال العسكرية باتجاه معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، واطلقت القذائف مما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، طالت عدة قذائف مدفعية إسرائيلية مباني رفح، حيث تقف الآليات على بعد نحو 200 متر من معبر رفح البري جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة وسط إطلاق عدة قذائف على مباني المعبر.

وأشار مراسل "وفا"، إلى أن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط معبري رفح وكرم أبو سالم وحيي السلام والجنينة، بينما استهدفت غارات جوية حي التنور في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، كما قصف الاحتلال أيضا منزلا لعائلة أبو عمرة غربي المدينة، ما أسفر عن 3 شهداء بينهم طفل.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، قصفها المدفعي والجوي لمناطق شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات ومدفعية الاحتلال كثفت من قصفها لشرق مدينة رفح، وسط إطلاق القنابل المضيئة في سماء المدينة، خاصة في المناطق الشرقية، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها "مناطق آمنة".

ويُعتبر معبر رفح البري شريان حياة لمواطني قطاع غزة، والمنفذ البري الوحيد لإدخال المساعدات وإجلاء المصابين، وأن الهجوم العسكري الاسرائيلي على رفح يعني الحرمان من المساعدات الغذائية والطبية، ويؤدي لكارثة.

وعلى جانب أخر اقتحمت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة، منطقة الزير شرق بيت لحم .

وافادت مصادر محلية لوفا، بأن قوة عسكرية اسرائيلية مكونة من خمس دوريات اقتحمت منطقة الزير، وداهمت منزل الشاب قصي الزير، وفتشته والحقت أضرارا بمحتوياته. 

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي أسفر عن استشهاد 34735 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78108 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصف رفح رفح فلسطين غزة قطاع غزة اقتحام رفح جنوب قطاع غزة مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استشهاد مواطنين في قصف للاحتلال وسط رفح فجر اليوم

استشهد مواطنان، فجر اليوم السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط رفح، جنوب قطاع غزة.

واشنطن تجلي 17 طبيبا أمريكيا من غزة مقتل رقيب من الجيش الاسرائيلى فى شمال قطاع غزة

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا وسط مدينة رفح ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شرق ووسط المدينة.

كما أغارت طائرات الاحتلال على منطقة الفراحين شرق بلدة عبسان الكبيرة في خان يونس، جنوب قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,303 مواطنين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,261 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات العدو الإسرائيلي الموجودة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة
  • استشهاد مدير مباحث المحافظة الوسطى في قصف الاحتلال على غزة
  • بينهم صحفي.. استشهاد وإصابة فلسطينين في سلسلة غارات إسرائيلية
  • تحذير أممي من حظر المساعدات.. لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة
  • عاجل.. استشهاد مواطنين في قصف للاحتلال وسط رفح فجر اليوم
  • شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة "اصليح" بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في غارة لطيران العدو على بلدة جباليا
  • إصابة فلسطينيين اثنين واعتقال ثلاثة خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • غزة.. استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مخيم جباليا