هناك عدة أمراض تصيب الأظافر وتتسبب في العدوى البكتيرية. وفيما يلي بعض الأمراض الشائعة للأظافر وأسبابها، بحسب ما نشره موقع medicalnewstoday.

علم فلسطين يرفرف في حفل تخرج طلاب جامعة ميشيجان الأمريكية| شاهد جيلي كول راي 2024 تباع بهذه الأسعار الجديدة أمراض الأظافرأمراض أظافر

التهاب الأظافر (Paronychia): يحدث التهاب الأظافر نتيجة للعدوى البكتيرية أو الفطرية.

قد يحدث التهابًا في الجلد المحيط بالأظافر (اللفاف الظفري) أو في الأنسجة تحت الظفر. يمكن أن تحدث هذه العدوى بسبب التعرض للجروح أو القطع الصغيرة في الجلد بالقرب من الأظافر.


التهاب الأظافر العارض (Acute Paronychia): يحدث بشكل عادة نتيجة للجروح أو التهابات الجلد حول الأظافر. قد يحدث هذا التهاب نتيجة للتعرض للبكتيريا مثل العقديات العنقودية (Staphylococcus aureus) أو العقديات العنقودية المقاومة للميثيسيلين (MRSA).


التهاب الأظافر المزمن (Chronic Paronychia): يحدث بشكل عادة نتيجة للتعرض المستمر للرطوبة والتهيج. قد يكون للعوامل الفطرية أو البكتيرية دور في حدوث هذا التهاب.


التهاب الأظافر الجرثومي (Pyogenic Granuloma): يحدث بسبب الإصابة بالجروح أو الصدمات في الأظافر. يمكن أن ينتج هذا التهاب عن العدوى البكتيرية.


التهاب السرج (Felon): يحدث نتيجة للعدوى البكتيرية في نسيج الأظافر والأنسجة المحيطة بها، قد ينتج عن جروح أو التهابات في الجلد المحيط بالأظافر.


من الأهمية بمكان الحفاظ على نظافة الأظافر وحولها وتجنب الإصابة بالجروح. إذا كنت تشك في وجود عدوى بكتيرية في الأظافر، يفضل استشارة الطبيب لتشخيص الحالة وتوجيه العلاج المناسب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمراض الأظافر الأمراض الشائعة التهاب الأظافر التهاب الأظافر

إقرأ أيضاً:

أستاذ أمراض قلب: مبادرة «قلبك أمانة» قدمت خدمات بالمجان لـ500 ألف مواطن

قال دكتور عمرو الحديدي أستاذ أمراض القلب إنّ حملة «قلبك أمانة» هي من ضمن حملات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، والتي تقدمت خدماتها بالمجان لـ500 ألف مواطن، وذلك من عمر 18 عامًا من خلال ملف صحي شامل لاكتشاف أمراض الضغط والسكر مُبكرًا، إضافة إلى متابعة وزن الجسم للتعرف على من هم عُرضة لمشاكل القلب من خلال الإصابة بالسمنة.

حملة قلبك أمانة

وأضاف الحديدي خلال مداخلة عبر  zoom ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، أنّه يتم الكشف من خلال رسم القلب لتوضيح ما إذا كان هناك مشكلة ما، لافتًا إلى أنّ الفحص الطبي الشامل عبارة عن خريطة للأمراض للتعرف على مدى انتشار مرض السكر والضغط لتحديد الحالة العامة لحياة المواطن المصري خلال الـ10 سنوات القادمة لحل المشاكل الصحية.

أعراض أمراض القلب

وكشف أستاذ أمراض القلب بعضًا من أعراض مرضى القلب والتي منها: آلام منتصف الصدر مع ظهور العرق، إضافة إلى الصداع المُتكرر بسبب الضغط، والشعور بالدوخة والدوار والإغماء، وأيضا عدم انتظام ضربات القلب.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن 7 طرق للوقاية من أمراض الشرايين والجلطات القاتلة
  • أستاذ أمراض قلب: مبادرة «قلبك أمانة» قدمت خدمات بالمجان لـ500 ألف مواطن
  • استشاري مخ وأعصاب: "الحزام الناري" عدوى فيروسية تؤثر في الأعصاب
  • بيئة آمنة.. "الصحة" تطلق مشروع تعزيز مكافحة العدوى بخدمات الأسنان
  • لونين ممنوع من دخول غرفة ملابس الريال
  • أسباب ظهور البقع البيضاء على الأظافر
  • طبيبة جهاز هضمي تكشف مفاجأة حول التهاب المعدة
  • تصرفات خاطئة عند زيارة مريض التهاب الكبد.. احذرها
  • العلاقة بين فقر الدم وأمراض القلب لدى النساء
  • قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. لونين ممنوع من دخول غرفة ملابس الريال