شبكة انباء العراق ..

أعلن مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، اليوم الثلاثاء 7 آيار/ مايو 2024, عن إنجاز الرصيفين رقم (3) ورقم (4) في ميناء الفاو الكبير.

وقال مدير عام الشركة، إن “خارطة المشاريع في ميناء الفاو الكبير سواء كانت الأرصفة الخمسة أو بقية المشاريع تسير بوتيرة عالية ومتصاعدة ودون أي تأخير وبنسب متقدمة بالمقارنة مع المخطط له”.

وأضاف “نعلن للجميع إنجاز الرصيفين رقم (3) ورقم (4) ضمن مشاريع ميناء الفاو الكبير”.

وأكد أن “موعد انجاز رصيف رقم (5) سيكون في شهر (حزيران/ يونيو) المقبل، فيما سيكون موعد افتتاح الارصفة سيكون في شهر (اكتوبر/ تشرين الاول) المقبل”.

وكان مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، قد أعلن يوم الاثنين 1 كانون الأول/ يناير 2024، عن إنجاز رصيف رقم (2) في ميناء الفاو الكبير.

يذكر أن مشروع إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير وهو أحد المشاريع الخمسة للمشروع، يتضمن بناء خمسة ارصفة عملاقة لتفريغ السفن بطول (1750) مترا، وانشاء ساحة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فی میناء الفاو الکبیر مدیر عام

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط تعلن عن حل أزمة 50% من المشاريع المتلكئة في العراق

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة التخطيط العراقية عن إنجازٍ هامّ تمثل بمعالجة أسباب تأخّر نصف المشاريع المتلكئة في البلاد، وذلك ضمن سعيها الجاد لمعالجة ملف هذه المشاريع التي تُثقل كاهل الاقتصاد الوطني.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، أنّ مجلس الوزراء يولِي اهتماماً كبيراً لمعالجة ملف المشاريع المتلكئة، وذلك من خلال الوقوف على أهم أسباب تأخرها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وبيّن الهنداوي أنّه تمّ حصر عدد المشاريع المتلكئة في العراق بـ 1452 مشروعاًتتنوع بين مشاريع خدمية تنفذها مختلف الجهات المستفيدة في أنحاء البلاد.

وأكّد نجاح الوزارة في معالجة أكثر من 700 مشروع من هذه المشاريعحتى الآن،وذلك من خلال اتباع ثلاثة محاور رئيسية:

المحور الأول: استئناف العمل في المشاريع التي لا تعاني من أيّ تعارضات. المحور الثاني: معالجة المشكلات التي تعانيها بعض المشاريع، مثل التعارضات والمعوقات الأخرى،وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. المحور الثالث: معالجة المشاريع التي تحتاج إلى زيادة التخصيصات المالية، وخاصةً تلك التي توقفت عن العمل أو تعاني من الاندثار.

وأشار الهنداوي إلى أنّ الجهود مستمرة لمعالجة باقي المشاريع المتلكئة،مؤكداً التزام الوزارة بتحقيق التقدم المنشود في هذا الملفّ.

وتُعدّ هذه الخطوة خطوةً هامّةً نحو معالجة مشكلة المشاريع المتلكئة في العراق،والتي تُشكل عائقاً أمام التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتُظهر هذه الجهود حرص الحكومة العراقية على معالجة التحديات التي تواجهها البلاد،والعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • السودان..تطوّرات جديدة من العاملين تّجاه مدير عام هيئة الموانئ البحرية
  • “الوطنية للإسكان” تطلق برنامج “معالم NHC” كمظلة للمشاريع والمرافق
  • السوداني لملك الأردن: العراق سيكون أول المتضررين من اتساع حرب غزة
  • الشركة السعودية للكهرباء تعلن تفاصيل استثماراتها لموسم الحج
  • الموانئ تباشر بحفر شق بحري في خور الزبير بعمق أكثر من 30 متراً
  • كاران جوهار يعلن موعد طرح فيلمه الجديد kill
  • وزارة التخطيط تعلن عن حل أزمة 50% من المشاريع المتلكئة في العراق
  • العراق يُكمل مشاريع حزمة فك الاختناقات المرورية الأولى
  • مصرف الرافدين يعلن تطبيق النظام المصرفي الشامل
  • طريق التنمية وميناء الفاو في نادي العلوية