قالت إيناس حمدان مدير المركز الإعلامي بوكالة الأونروا في قطاع غزة، إن الظروف الإنسانية في قطاع غزة مأساوية وكارثية وتزداد سوءاً.

معلقة :" لا يوجد شخص أو مكان آمن في قطاع غزة، و عمليات القصف لا تهدأ، ولا نستطيع إدخال أي إمدادات".

رفح لا تتجاوز مساحتها 61 كيلو مترا

وأضافت "إيناس حمدان" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "TEN"، أنه ليس هناك وقود يكفي لـ 24 ساعة في غزة، مؤكدة أن الوقود أمر اساسي، وعدم توافره سوف يؤثر بشكل سلبي على سير العمليات.


وأشارت مدير المركز الإعلامي بوكالة الأونروا في قطاع غزة إلى، أن مدينة رفح حجمها صغير، حيث لا تتجاوز مساحتها 61 كيلو متر، لافتة إلى أن سكان غزة نزحوا من شرق رفح إلى غربها و غرب "خان يونس".


ولفتت إيناس حمدان مدير المركز الإعلامي بوكالة الأونروا في قطاع غزة إلى، أن هناك إحتياج إلى وقود و غذاء بشكل عاجل لإغاثة أهالي غزة، مضيفة ان الخدمات اللوجيستية التي تقدم للسكان معطلة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الظروف الإنسانية قطاع غزة الاونروا مدينة رفح فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي بغزة: العدو يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات وسفر 690 مريضًا وجريحًا

الثورة نت/
يواصل العدو الصهيوني لليوم الثالث عشر على التوالي،منع إدخال المساعدات الغذائية والتموينية والأدوات والمستلزمات الطبية،والوقود للمستشفيات وللأجهزة كما منع سفر الجرحى والمرضى بعد احتلال معبر رفح الحدودي وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما يضاعف الأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة.

وقال الإعلام الحكومي بغزة في تصريح اليوم الأحد نقلته وكالة فلسطين اليوم، أن الاحتلال منع إدخال قرابة 3000 شاحنة مساعدات مختلفة، ومنع 690 جريحًا ومريضًا من السفر لتلقي العلاج في المستشفيات خارج قطاع غزة”.
وشدد على أن هذا يشكل خطورة واضحة في ظل انهيار المنظومة الصحية واستهداف وتدمير وحرق وإخراج المستشفيات عن العمل بشكل كامل، وهو ما يعزز ارتكاب الاحتلال لجريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء.

وتابع أن “الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لم يقوموا بواجبهم ولم يُمارسوا الدور المطلوب منهم لمنع الإبادة الجماعية، بل أنهم منحوا الاحتلال الضوء الأخضر للاستمرار في هذه الجريمة ومواصلة سياسات التجويع والحصار في مخالفة واضحة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

ودان الإعلامي الحكومي استمرار حرب الإبادة الجماعية للشهر الثامن على التوالي، محمّلاً الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي كامل المسؤولية عن استمرار هذه الجريمة.
وطالب الإعلامي الحكومي كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية، وفتح المعابر فوراً قبل وقوع الكارثة الإنسانية، والسماح لإدخال المساعدات لأكثر من اثنين مليون و400 ألف إنسان يعيشون في قطاع غزة، بينهم اثنين مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد.

مقالات مشابهة

  • أونروا: لا بديل عن الممرات البرية لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة (فيديو)
  • ليبراسيون: الأوضاع الحقوقية في تونس تزداد سوءا
  • الإعلام الحكومي بغزة: العدو يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات وسفر 690 مريضًا وجريحًا
  • المكتب الإعلامي في غزة: استمرار إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم يعزز ارتكاب الاحتلال لجريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • أونروا: 800 ألف أجبروا على النزوح من رفح ولا مكان آمن بغزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات
  • أونروا تحذر: لا أماكن آمنة بغزة وتهجير 800 ألف فلسطيني من رفح
  • "الأونروا" تدق ناقوس الخطر بشأن الوضع الإنساني مع استمرار الحرب على غزة
  • أونروا: المنظومة الصحية انهارت بغزة.. والنازحون يعيشون ظروفا صعبة (فيديو)
  • أونروا: انهيار كامل للمنظومة الصحية في غزة