قال أيمن عماد، مراسلة قناة “القاهرة الإخبارية” في معبر رفح، إن رئيس هيئة المعابر في قطاع غزة أشار إلى أن سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي على منفذ رفح البري يعد بمثابة حكم بالموت على جميع سكان القطاع، وهذا يعكس الدور الذي يقوم به منفذ رفح البري سواء من الجانب المصري وصولا إلى منفذ رفح في فلسطين.

وأضاف "عماد"، خلال رسالة على الهواء، أنه بسبب السيطرة الكاملة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على منفذ رفح البري من الجهة الفلسطينية يوجد انعدام كامل في إيصال المساعدات الإنسانية نظرا لعرقلة إسرائيل في إيصال هذه المساعدات والمنع المتعمد لإيصالها، بجانب استقبال الجرحى والمصابين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أنه في ظل هذه التوترات لا يزال منفذ رفح البري يواصل عمله بشكل دؤوب، وهناك تمركز لعربات الإسعاف سواء أمام أو داخل المنفذ، استعدادا لأي طارئ قد يحدث أو السماح من الجانب الإسرائيلي بعبور أي أحد من المصابين.

ولفت إلى أن هناك ما يزيد على 350 ألفا من أصحاب الأمراض المزمنة يحاصرون الآن من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وغير ذلك من الجرحى والمصابين الذين وصل عددهم إلى ما يقرب من 80 ألف جريح ومصاب نظرا للحصار الممتد والعمليات العسكرية التي تجرى على أرض من قبل قوات الاحتلال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منفذ رفح البری قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الفلسطيني يطالب بتعليق عضوية “إسرائيل” في اتحاد “الفيفا”

الجديد برس:

طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الجمعة، بتعليق عضوية كيان الاحتلال الإسرائيلي “فوراً” في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وطالب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، الفيفا بتحرك صارم ضد “إسرائيل” كما فعلت في حروب سابقة، و”إلا فهل هناك حروب أهم من حروب؟”.

وطالب الرجوب بأن يكون هناك لجنة من فيفا لوضع عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إن “فلسطين هنا كاملة العضوية ولها نفس الحقوق وواجبات أي بلد آخر”.

وأجّل إنفانتينو طلب الاتحاد الفلسطيني إلى نهاية شهر يوليو، وذلك لتشكيل لجنة قانونية (عاجلة) للتباحث في المقترحات الفلسطينية.

وأتى ذلك خلال نقاش الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الكونغرس الـ74 لاتحاداته، في العاصمة التايلاندية بانكوك، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بناءً على طلب الاتحاد الفلسطيني للعبة، الذي يدعو إلى فرض عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم  بسبب الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يرتكبها الاحتلال.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد طالب بعزل الاحتلال الإسرائيلي من عضويته بسبب الجرائم التي ارتكبها ضد الفلسطينيين في غزة، وضد الرياضيين فيها، منذ بداية العدوان على القطاع في أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يُحذر من استمرار سيطرة الاحتلال على معبر رفح
  • "الوطني الفلسطيني" يُحذر من استمرار سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر "رفح"
  • "إكسترا نيوز": رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر
  • رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر (شاهد)
  • باحثة: الجانب الإسرائيلي متلون ويعيش على الأكاذيب (فيديو)
  • أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة
  • باحثة: الجانب الإسرائيلي متلون ويعيش على الأكاذيب وموقف مصر ثابت
  • تحذير أممي من حظر المساعدات.. لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة
  • الاتحاد الفلسطيني يطالب بتعليق عضوية “إسرائيل” في اتحاد “الفيفا”
  • خالد أبو بكر: مصر لن تقبل أبدًا سيطرة إسرائيل على معبر رفح