وصلت أسرة طفلة مدينة نصر “جانيت” إلى محكمة جنايات مدينة نصر المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، لحضور ثاني جلسات محاكمة المتهم باغتصاب وقتل ابنتهم، وذلك لاتهامه بخطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا مع سبق الإصرار.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة - سودانية الجنسية - إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته على ما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم في التحقيقات بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة نصر محكمة جنايات القاهرة سودانية الجنسية التجمع الخامس المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

أحكام الأسبوع الماضي|تخفيض نفقة طليقة محمد أبو العينين لـ6.5 مليون جنيه وبراءة المتهم بقتل زوجته.. الأبرز

أصدرت المحاكم المصرية الأسبوع الماضي، العديد من الأحكام والقرارات، التي حظيت باهتمام الكثير من القراء بعد تداولها مواقع التواصل الاجتماعي، في السطور التاليه سنعرض أبرز الأحكام:

رشوة مصلحة الجمارك

حجزت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، الحكم على المتهمين في قضية رشوة مصلحة الجمارك، المتهم فيها مدير إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل،  لجلسة 12 يونيو.

 قضية حريق ستوديو الأهرام

أجلت محكمة جنح العمرانية، محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام، بعدما أحالتهم النيابة العامة للمحاكمة، بتهمة الإهمال والرعونة، لجلسة 26 يونيو المقبل للإطلاع.

 

 تخفيض نفقة طليقة محمد أبو العينين

قضت محكمة مستأنف الأسرة بالتجمع الخامس بتخفيض قيمة النفقة الخاصة بطليقة رجل الأعمال  النائب محمد أبو العينين لتصبح 6.5 مليون جنيه بدلا من 30 مليون جنيه.

 16 متهما بتهريب المهاجرين للحكم

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، حجز جلسة محاكمة 16 متهما لاتهامهم بتهريب المهاجرين 12 يونيو للحكم.


سما المصري

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الاثنين، تأجيل جلسة محاكمة سما المصري بعد إدانتها بالتعدي على قيم أسرية ومجتمعية وسب وقذف لجلسة 19 مايو.

زوج المذيعة أميرة شنب

قضت محكمة النقض، اليوم، بحجز الطعن المقدم من زوج المذيعة أميرة شنب على الأحكام الصادرة ضده من محكمة جنايات جنوب الجيزة بالحبس لمدة 6 أشهر بدلا من 3 سنوات مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، وذلك لتسببه في مصرع جاره مدير بنك نتيجة تعرضه للعقر من كلبهم بمدينة الشيخ زايد في القضية رقم 719 لسنة 2023 لجلسة 26 مايو للحكم.

قضية ولاء زايد صيدلي حلوان

قضت محكمة النقض، برفض أولى جلسات الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ ولاء زايد صيدلي حلوان، وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد من 10 إلى 15 سنة، لاتهامهم بالتسبب في وفاة ولاء زايد بعد احتجازه وتعذيبه لإرغامه على تطليق زوجته الثانية وتمديد فترة المراقبة 5 سنوات.

طبيب إيمان الحصري

أيدت محكمة جنح القاهرة الجديدة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، حبس طبيب إيمان الحصري سنتين بتهمة إصابتها بعاهة مستديمة، خلال إجراء جراحات تجميلية لها.

المشدد 10 سنوات لدكتور جراحة

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة دكتور جراحة تجميل وعاطل، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لاتهامهم بإحراز جوهر مخدر البيئدين بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا بمنطقة الدقي.


الإعدام شنقًا لأجنبي الجنسية قتل شخص

قضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة عاطل يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية بالإعدام شنقا، لاتهامه بقتل شخص بسبب خلافات سابقة بينهما في منطقة الطالبية.

أحالت النيابة العامة المتهم «م. ال» 22 سنة، عاطل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة قتل العمد، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 10513 لسنة 2023 جنايات الطالبية.

براءة المتهم بقتل زوجته

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، ببراءة عامل كاوتش قتل زوجته بسبب خلافات زوجية بكرداسة.

أحالت النيابة العامة المتهم "مصطفي.م" 25 سنة، عامل كاوتش، لمحكمة الجنايات المختصة بعد أن وجهت إليه تهمه القتل العمد، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 1932 لسنة 2023 جنايات كرداسة.

تبين أنه في يوم 2023/2/4، قتل المتهم عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد زوجته المجني عليها "سماح. س" من غير سبق إصرار أو ترصد بأنه على إثر مشادة كلامية فيما بينهما تطورت المشاجرة ولمحاولة المجني عليها الاستغاثة من شرفة مسكنهما قام بدفعها من علو فسقطت أرضًا، محدثًا اصابتها الموصوفة بتقرير الصفحة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها قاصدًا قتلها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • محاكمة زوج أطلق الناري على امرأته وولده في القاهرة
  • محطات بمحاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت بعد وضعه بمستشفى العباسية
  • السجن المؤبد لمندوب مبيعات اختلس أموال عملاء بالإسكندرية
  • تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”
  • الإعدام شنقاً لعامل قتل مواطن وسرق سيارته بالشرقية
  • المؤبد لمندوب مبيعات اختلس 113 ألف جنيه من جهة عمله في الإسكندرية
  • ضبط 4 قطع سلاح ناري في أسوان
  • إحالة أوراق عامل للمفتى قتل جدته المسنة لسرقة مشغولاتها الذهبية في البحيرة
  • سقوط مستريحة شهادات التمريض بالغربية.. نصبت على عشرات الشباب
  • أحكام الأسبوع الماضي|تخفيض نفقة طليقة محمد أبو العينين لـ6.5 مليون جنيه وبراءة المتهم بقتل زوجته.. الأبرز